شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن غداً المصرف العراقي للتجارة يمول صغار التجار بالدولار بالسعر الرسمي، بغداد المركز الخبري الوطني أكد المصرف العراقي للتجارة TBI، اليوم الأحد، أن عملية تمويل طلبات شراء الدولار من صغار التجار أصحاب المحال .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غداً.

. المصرف العراقي للتجارة يمول صغار التجار ب الدولار بالسعر الرسمي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غداً.. المصرف العراقي للتجارة يمول صغار التجار...

بغداد/ المركز الخبري الوطني أكد المصرف العراقي للتجارة TBI، اليوم الأحد، أن عملية تمويل طلبات شراء الدولار من صغار التجار (أصحاب المحال التجارية) لن تكون عبر المنصة الإلكترونية للبنك المركزي، بل عبر المصرف مباشرة، وفيما أوضح عملية تحويل الأموال للخارج، أشار إلى أن تسهيل حصول هذه الفئة على الدولار ستسهم بتراجع سعر الصرف بشكل واضح.

وقال الخبير الإعلامي في المصرف العراقي للتجارة عقيل الشويلي، في تصريح متلفز تابعه/ المركز الخبري الوطني/، إنه “بموجب قرار المصرف الأخير بات بإمكان صغار التجار الحصول على الدولار بطريقة ميسرة وبالسعر الرسمي البالغ 1320 دينارا وبسقف تحويل شهري يصل إلى 100 ألف دولار”.

وأضاف، أن “التحويل المالي لغرض التجارة الخارجية من قبل صغار التجار يتم عبر فتح حساب بالمصرف العراقي للتجارة ومنه يتم تحويل الأموال لحساب ثانٍ خارج العراق ولا يتم صرف أموال للتاجر باليد بل العملية ستكون تحويلاً مالياً لغرض الشراء”.

وتابع أن “عملية التمويل ستتم خارج المنصة الإلكترونية للبنك المركزي التي تشترط وجود مسجل شركات والتمويل يتم مباشرة من المصرف العراقي للتجارة والغرض من هذا الإجراء تسهيل حصول صغار التجار على الدولار خاصة وأنهم يشكلون 60% من المتواجدين في السوق ونتوقع أن يسهم ذلك بتراجع سعر الصرف بشكل ملحوظ لأن هؤلاء التجار لن يضطروا لشراء الدولار من السوق”.

وأشار إلى أن “عملية استقبال صغار التجار الراغبين بالشراء ستنطلق غداً والمقصود بصغار التجار هم أصحاب المحال التجارية والأفراد الراغبين بتمويل عمليات الشراء التجارية من الخارج”.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل غداً.. المصرف العراقي للتجارة يمول صغار التجار بالدولار بالسعر الرسمي وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم

الاقتصاد نيوز - بغداد

 بلغت مبيعات البنك المركزي العراقي من الدولار، يوم الأحد، أكثر من 258 مليون دولار في مزاد بيع العملة.

وباع البنك في مزاده اليوم 258 مليوناً و 796 ألفاً و 19 دولاراً، غطاها بسعر صرف أساس بلغ 1310 دنانير لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الإلكترونية، وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية، وبسعر 1305 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.

وذهبت معظم مبيعات الدولار لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل حوالات واعتمادات والتي بلغت 247 مليونا و 296 ألفا و 19 دولاراً، مرتفعة بنسبة 95% عن المبيعات النقدية البالغة 11 مليوناً و 500 ألف دولار.

وبلغ عدد المصارف التي اشترت الدولار النقدي، مصرف واحد، فيما بلغ عدد المصارف التي قامت بتلبية طلبات تعزيز الأرصدة في الخارج 14 مصرفاً، وكان إجمالي عدد شركات الصرافة المشاركة في المزاد 17 شركة‎.

مقالات مشابهة

  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • بمختلف التهم الإرهابية والجنائية.. الأمن الوطني العراقي يكشف حصيلة عملياته لهذا الشهر
  • ارتفاع الدولار وأزمة نفط عالمية.. عصف حرب لبنان قد يأتي على الاقتصاد العراقي
  • المركزي العراقي يبيع أكثر من 258 مليون دولار بمزاد اليوم
  • المركزي العراقي يحذر شركات الصرافة من تسلم عمولة تزيد عن 25 الفاً من بيع الدولار للمسافرين
  • منها: الشروق، وبدر، و6 أكتوبر، والشيخ زايد، بيع أراض ٍ بالدولار.. قرار مصري بناء على طلب من الخارج
  • مختص:القطاع الخاص العراقي قادر على ادارة الاقتصاد الوطني
  • الجديد: لا يمكن للمصرف المركزي إرضاء الشعب وإعطائه الدولار بالسعر الذي يريده
  • بفارق 19 الف دينار عن السعر الرسمي.. الدولار ينخفض قليلا في بغداد
  • الدولار يفتتح الأسبوع منخفضاً أمام الدينار العراقي لكنه متماسك فوق 150 الفاً