الاقتصاد نيوز - بغداد

ربط الخبير الاقتصادي الدكتور نبيل المرسومي، بين حادثتي اغتيال البلوغر “أم فهد” بقلب العاصمة بغداد، وبين تعرض حقل كورمور للغاز إلى استهداف بطائرة مسيرة في السليمانية، مشيراً إلى أن توقيت العمليتين حملتا رسالة واحدة.

وكتب المرسومي في صفحته على “فيسبوك” وتابعته “الاقتصاد نيوز”،: “قصف حقل خور مور الغازي في كردستان، واغتيال ام فهد في قلب بغداد، قوضت الجهود التي بذلتها الحكومة لتحسين البيئة الاستثمارية في العراق”.

وأشار أن الهدف من الحادثتين “إيصال رسائل سلبية بأن الاستثمار في العراق عالي المخاطر”، ولم يتحدث المرسومي عن تفاصيل إضافية.

وشهدت العاصمة بغداد، حادثة اغتيال البلوغر “أم فهد” المعروفة بنشر المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تدير عدة أعمال خاصة.

وقبل ذلك، تعرض حقل الغاز كورمور في قضاء جمجمال في السليمانية إلى قصف بطائرة مسيرة، أدت إلى مقتل 4 موظفين أجانب، وانقطاع امدادات الغاز، وانخفاض الطاقة الكهربائية في مدن الإقليم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بسبب حقل كورمور.. مناطق إقليم كردستان تشهد انقطاعات في الكهرباء

السومرية نيوز – محليات

تواجه مناطق إقليم كردستان، منذ صباح اليوم الأربعاء 26 حزيران 2024، انقطاعات في الكهرباء الوطنية بسبب مشكلة بـ "ضغط الغاز" في حقل كورمور بالسليمانية، حيث أكدت وزارة الكهرباء في الإقليم، أن شركة "دانة غاز" علّقت صادرات الغاز من حقل كورمور، ماتسبب بنقص في امدادات الطاقة بالاقليم.
الوزارة ذكرت في بيان اطلعت عليه السومرية نيوز، إن تعليق الغاز كان اليوم في تمام الساعة 9:00 صباحاً، بسبب مشكلة فنية، موضحة أن هذا التوقف تسبب في نقص قدره 2000 ميغاواط في محطات توليد الكهرباء.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل بالتعاون مع وزارة الثروات الطبيعية ومركز التحكم والسيطرة في الكهرباء في إقليم كردستان لحل المشكلة وإعادة إمداد الطاقة إلى وضعه الطبيعي.

وفي السياق، أعلنت كهرباء السليمانية، عن انقطاع التيار الكهربائي بشكل عام بسبب توقف إمدادات الغاز من قبل شركة دانة غاز.

وأوضح مدير التحكم بالكهرباء في السليمانية المهندس غالب معروف، أن توقف الإمدادات وقع في الساعة التاسعة من صباح اليوم لأسباب مجهولة نتيجة انخفاض ضغط الغاز، مما أدى إلى انخفاض إنتاج الكهرباء وتعذر تنفيذ برنامج توزيع الكهرباء.

وأشار معروف إلى أنه تم إيقاف معظم المغذيات، بما في ذلك قاعات الامتحانات، لحين حل المشكلة وعودة إنتاج الكهرباء إلى وضعه الطبيعي، بحسب وسائل اعلام كردية.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • السليمانية.. امرأة ترمي زوجها من سطح المنزل
  • السليمانية.. امرأة ترمي زوجها من سطح المنزل لسبب مفاجئ
  • تركيا تتهم السليمانية بتزويد حزب العمال بالأسلحة عبر مطارها وتهدد بضربات عنيفة
  • بسبب حقل كورمور.. مناطق إقليم كردستان تشهد انقطاعات في الكهرباء
  • دوي انفجارات.. طائرات مسيرة تستهدف أم الرشراش في إيلات
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في بحر العرب
  • خبير اقتصادي:0.3%نسبة النمو الاقتصادي في العراق للعام الجاري
  • درجال يخرج عن صمته بشأن أزمة الزوراء: أقف على مسافة واحدة من الجميع
  • العثور على طائرة مسيرة مجهولة الهوية في ريف محافظة واسط جنوبي العراق