قال النائب معتز محمود، عضو مجلس النواب، إن استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية، وتعميرها وتنميتها وفق خطة متكاملة يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي وقيادته، فتعمير سيناء ضمن منظومة الجمهورية الجديدة وبأكبر كم من المشاريع الزراعية والصناعية وفي مجال الإسكان والسياحة وغيرها يجهض أي أطماع ناحيتها.

وأضاف معتز محمود، في بيان له اليوم، السبت، أن استرداد سيناء ملحمة وطنية حقيقية على مدى العصور، وتاريخ للبطولات والتضحيات التي قدمتها القوات المسلحة على مدى تاريخها للوطن، سواء لاستعادة سيناء أو لتطهيرها من الإرهاب فيما بعد طوال السنوات الماضية، والذي كان يسعى لاختطافها واقتطاعها من الوطن.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن سيناء التي تحررت بالحرب والدبلوماسية، وفق كلمة الرئيس السيسي، ستظل شاهدة على قوة مصر وشعبها وقواتها المسلحة ومؤسسات دولتها وشموخ الوطن تحت ظل قيادتها، لافتا إلى أن ما تشهده سيناء من عملية إعمار وتعمير وتنمية شاملة ومتكاملة يؤكد مدى الجهود التي تبذلها الدولة لتطويرها.

واختتم معتز محمود، قائلا: "عيد تحرير سيناء، هو عيد لكل المصريين احتفاء بعودة الأرض وتطهير هذه البقعة الغالية في الوطن، من الاحتلال والإرهاب فيما بعد".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تحرير سيناء مجلس النواب البرلمان البرلمان اليوم

إقرأ أيضاً:

لجنة المتابعة تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها

غزة - صفا

قالت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، يوم الثلاثاء، إنّها تابعت الأنباء المتواترة عن قيام جهات بالتنسيق مع الاحتلال لتسهيل سفر بعض المرضى وحاملي الجنسيات الأجنبية عبر معبر كرم أبو سالم وما يُعرف بـ "ممر ديفيد" الذي أقامه الاحتلال بمحاذاة محور فيلادلفيا.

واعتبرت اللجنة، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا"، أنّ هذا تطور خطير يكشف عن نوايا الاحتلال ومخططات استبدال معبر رفح والتهجير الطوعي للفلسطينيين.

ودعت لجنة المتابعة جمهورية مصر العربية لرفض هذا المخطط الذي يمس بالسيادة المصرية وبأمنها القومي، واستخدام جميع نقاط القوة الوطنية التي تمتلكها تاريخ لإفشال هذا المخطط.

وطالبت لجنة المتابعة جميع الدول والمنظمات الدولية لعدم المساهمة في تمرير مخططات الاحتلال (تحت مسميات إنسانية)، وعدم المساهمة في تخفيف الانتقاد الدولي للاحتلال لإغلاقه معابر غزة وخصوصاً معبر رفح البري.

وأكدت لجنة المتابعة أنّ معبر رفح البري هو معبر فلسطيني مصري خالص، وسيبقى كذلك، وأن إدارته فلسطينياً خاضعة للتوافق الفلسطيني فقط، مشددة على "لن نقبل بفرض أجندات الاحتلال والعالم علينا في هذا الشأن".

مقالات مشابهة

  • المصلحة الوطنية.. العروة الوثقى
  • ثورة تصحيح المسار.. القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بعث جديد.. صحراء «توشكى» تتحول إلى جنة خضراء (ملف خاص)
  • بن حبتور يشيد بدور القوات المسلحة ويبارك الانجاز الامني
  • لجنة المتابعة تحذّر من التساوق مع مخططات استبدال معبر رفح وتبعاتها
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • معتز القيعي يكشف 6 خطوات أساسية لتطبيق الصيام المتقطع بشكل صحيح يُنقص الوزن
  • شاهد بالفيديو.. قائد الدعم السريع بولاية الجزيرة “كيكل” يفاجئ المتابعين بمقطع جديد: (الحرب دي ما فيها زول منتصر ونحنا أخوان بنقتل في بعضنا والقوات المسلحة مؤسسة عريقة على مستوى العالم ولا للحرب)
  • برلماني يهاجم مقاطعي موازين ويصفهم بالصوت النشاز