عقب الدكتور وليد هندي، استشاري الصحة النفسية، على وقوع حوادث بسبب الدخول على مواقع الدارك ويب على شبكة الإنترنت، مشيرا إلى أن الجيل الحالي هو جيل رقمنة وحياته كلها على السوشيال ميديا، لذا يجب أن يحرص كل أب وأم أن يكونوا على التواصل مع أبنائهم.

الإمارات تعلن استقبال الدفعة الـ 16 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان قصور الثقافة تقيم حفل أغاني العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالسامر

وأضاف هندي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه يجب على الأباء والأمهات توعية أولادهم بالمواقع الإلكترونية الخطرة على الإنترنت، وأن يطلقوا عليها أسماء مخيفة مثل مواقع إبليسية، أو مواقع شيطانية عليها.

ولفت إلى أنه يجب على كل الأباء والأمهات أن يحرصوا على شغل وقت أبنائهم بالرياضة وممارسة الأنشطة المختلفة، مشددا على وجود رقابة أبوية على تعامل أبنائهم مع الإنترنت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإنترنت مواقع الدارك ويب وليد هندي هذا الصباح فضائية إكسترا نيوز

إقرأ أيضاً:

تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية

مع دخول المدارس، وتكدس المواطنين في وسائل المواصلات، وخاصة في فصلي الخريف والشتاء، تبدأ التخوفات من انتشار الأمراض والفيروسات، على رأسها فيروس كورونا، وعلى الرغم من ضعف حدة انتشاره بظهور متحورات جديدة، إلا أن جهاز المناعة أصبح متعرف عليه، لذا يجب الحذر منه، وفقا لتصريحات الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري المناعة والبكتريا بجامعة القاهرة. 

توفير لقاحات

استشاري المناعة خلال لقائها مع الإعلاميين رامي الحلواني ويارا مجدي، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أكدت أنّ العلم والتطور ساعد على الاكتشاف المبكر للأمراض والفيروسات والتدخل السريع لتوفير اللقاحات، مشيرة إلى أنّ هناك مجموعة فيروسية تنفسية يتم التحذير منها خلال فصل الشتاء، أبرزها الفيروس المخلوي والإنفلونزا والغدة وكورونا.

أعراض الفيروسات التنفسية

وتتمثل أعراض الفيروسات التنفسية، في: «الارتفاع المستمر في درجة حرارة الجسم، وظهور أعراض تنفسية تصل إلى الزراق، سواء زرقان الجلد أو الوجه تعد أعراض للإصابة بفيروس تنفسي، مثل المخلوي أو الإنفلونزا، ويجب سرعة استشارة الطبيب، والتوجه إلى المستشفى لتشخيص نوع الفيروس، وتوفير اللقاح اللازم له».

مقالات مشابهة

  • استشاري مناعة تكشف مخاطر تخزين الأدوية واستخدامها بشكل خاطئ
  • شركات الإنتاج الحربي تنظم لقاءات للعاملين وقوافل طبية لرعايتهم صحيا وتكرم أبنائهم المتفوقين دراسيا
  • استشاري مناعة: شراء وتخزين أدوية زائدة عن الحاجة بالمنزل يدمر الصحة
  • استشاري طب نفسي: الصراعات المسلحة في العالم تسرق الطفولة
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • صراع نفسي يُسيطر على صبا مُبارك في "وتر حساس"
  • استشاري إرشاد أسري: التكنولوجيا والإنترنت تطبع الأطفال بفكر الغرب
  • تزداد مع دخول المدارس.. استشاري مناعة تحذر من مجموعة فيروسات تنفسية
  • أستاذ طب نفسي: التطرف نزعة بشرية فيها غلو وعنف (فيديو)
  • بعد 56 عاماً... عودة جثمان هندي إلى أسرته