#سواليف

نقل موقع “أكسيوس” عن #مسؤولين #إسرائيليين القول، إن مسؤولين من إسرائيل أبلغوا نظراءهم من #مصر، بأن تل أبيب مستعدة لمنح “فرصة واحدة أخيرة” للتوصل إلى اتفاق مع حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، لإطلاق سراح الأسرى قبل المضي قدمًا في غزو #رفح.

يأتي ذلك في وقت نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير في المجلس الأمني المصغر قوله إن “نتنياهو لا يريد التوصل لصفقة ويضع كثيرًا من العراقيل”.

وقال أحد المسؤولين لـ”أكسيوس”: “أبلغت إسرائيل مصر بأنها جادة في الاستعدادات لشن العملية في رفح وأنها لن تسمح لحماس بالمماطلة”، بشأن عقد صفقة تبادل.
قلق مصري

مقالات ذات صلة إصابة فلسطينيين اثنين بالقرب من مدخل زبوبا غرب جنين 2024/04/27

وأوضح الموقع أن القاهرة تشعر بقلق متزايد بشأن عملية عسكرية إسرائيلية محتملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ويبذلون جهدًا في اللحظة الأخيرة من أجل التوصل إلى صفقة أسرى، قد تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة ووقف غزو رفح.

وأثار المسؤولون المصريون مخاوف من أن تؤدي العملية الإسرائيلية في المدينة إلى دخول عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى أراضيهم، “مما قد يعرض أمن مصر للخطر”، وفقًا للموقع.

ووصل وفد أمني مصري إلى تل أبيب، الجمعة، لبحث إطار شامل لوقف إطلاق النار في غزة، بحسب إعلام مصري وعبري.

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة عن مصدر مصري وصفته بأنه “رفيع المستوى” دون أن تسميه، أن وفدًا أمنيًا مصريًا يضم مجموعة مختصين بالملف الفلسطيني وصل إلى تل أبيب اليوم، دون أن يذكر مدة الزيارة.

وأضاف المصدر أن الوفد “سيناقش مع المسؤولين الإسرائيليين إطار شامل لوقف إطلاق النار في غزة”، لافتًا إلى “حدوث تقدم ملحوظ في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإسرائيلي” بشأن ذلك.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مسؤولين إسرائيليين مصر حماس رفح

إقرأ أيضاً:

فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن المنظمة ستواصل عملها في التواصل مع إسرائيل والأطراف كافة على أرض الواقع لتهدئة الأوضاع بالمنطقة، متابعا: «نعمل على مدار الساعة بشكل ثابت في لبنان وغزة لتهدئة الأوضاع الراهنة بدون أي تداعيات أو تصعيد».

وأضاف «حق»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، «نعمل من أجل ضمان حلول ناجحة للأزمة اللبنانية وتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للمتضررين، ونعمل مع برنامج الأغذية العالمي لتوصيل المساعدات إلى ملايين السكان في قطاع غزة».

وتابع: «نعمل على الوصول لوقف إطلاق النار أو هدنة في غزة لتقديم الدعم وتوصيل المساعدات للسكان بشكل آمن، ونضغط على الأطراف كافة عبر القنوات الدبلوماسية للوصول إلى وقف إطلاق النار في لبنان وغزة».

وأكد أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة، وطالب مرارا بوقف إطلاق النار كحل نهائي لوقف كل هذه الصراعات.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يجدد دعوته لوقف إطلاق النار ويطالب بالضغط على إسرائيل
  • مسؤول سابق بالبنتاجون: الولايات المتحدة بالفعل اتخذت إجراءات عملية لوقف إطلاق النار
  • عراقجي يكشف تفاصيل جديدة حول مبادرات وقف إطلاق النار.. هذا ما أعلنه
  • وزير الخارجية الإيراني من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • عراقجي من دمشق: هناك مبادرات بشأن وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: مشاورات لوقف إطلاق النار
  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • إبران: نسعى لوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • وزير الخارجية الإيراني: طهران تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة ولبنان