وأضاف المسؤول: "يمكننا أن نؤكد أن طائرة بدون طيار تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طرازMQ-9 تحطمت في اليمن في الصباح الباكر من يوم الجمعة (بتوقيت صنعاء)، مشيرا الى انه يجري التحقيق في الحادث"،

وفي سياق متصل، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) اطلاق 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق اليمن على سفينة امريكية وكذلك سفينة أخرى بريطانية.

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد اعلنت منتصف ليل الجمعة استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة أمريكية في محافظةِ صعدةَ، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن القواتُ البحريةُ استهدفت السفينةً النفطيةً البريطانيةً (ANDROMEDA STAR ) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة وإصابتها بشكل مباشر.

وأكدت أن قواتُ الدفاعِ الجويِّ نجحت أمسِ في إسقاطِ طائرة أمريكية نوعMQ9 في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائية.. مشيرة إلى أنه تمَّ استهداف الطائرة بصاروخ مناسب.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية في المملكة المتحدة (UKMTO) بتلقيها تقريرا عن حادث وقع على بعد 150 ميلا بحريا شمال غرب الحديدة في اليمن اليوم الجمعة.

شركة "أمبري" للأمن البحري: سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف غربي الحديدة باليمن

وقالت الهيئة في بيان: "أبلغ ربان سفينة (كانت مبحرة في البحر الأحمر) عن سقوط 5 صواريخ بالقرب من السفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل مدينة الحديدة الساحلية"، موضحا أنها "لم تتسبب في أي ضرر".

وأشارت إلى أن" السلطات تعمل على التحقق من الموضوع، وأكدت على السفن العابرة توخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة".

وأمس الخميس، ذكرت شركة "أمبري" للأمن البحري أن "سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا غربي ميناء الحديدة اليمني" مضيفة أنه "لم ترد أنباء عن إصابات أو أضرار".

يشار إلى أنه منذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة".

وعلى إثر ذلك قررت العديد من شركات الشحن تعليق النقل البحري لها عبر البحر الأحمر.

وأعلن الحوثيون في الأيام الماضية أنهم سيبدأون تنفيذ "المرحلة الرابعة من التصعيد" من أجل دعم الفلسطينيين في غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • طائرة ركاب بريطانية تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع.. نسيتها وحلّقت
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر
  • الحوثي: 4 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مطار الحديدة
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا