كتب- نشأت علي:
تقدمت النائبة أمل عصفور عضو مجلس النواب وأمين سر لجنه التعليم والبحث العلمي بالبرلمان، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم، بشأن قيام بعض المدارس ببورسعيد بتحصيل رسوم تصوير الامتحانات الشهرية من الطلاب رغم أن وزاره التربية والتعليم تصدر قرارًا بمنع تحصيل أي رسوم تصوير من الطلاب.

وأكدت البرلمانية، أنه بعد رصد شكاوى تلقتها عن قيام عدد من المدارس فى مراحل التعليم المختلفة بتحصيل رسوم من الطلاب لتصوير الامتحانات الشهريه واجبار الطلاب على دفع هذه الرسوم مما يشكل عبئا على أولياء الأمور مشيرة إلي أنه قد تقدمت بطلب احاطة للجنه التعليم مطالبه الوزارة بالرد على تحصيل رسوم تصوير من الطلاب فى عدد من المدارس بدون إيصالات وبدون سند قانونى بل قامت بعض المدارس بالتأكيد على عدم طباعه الامتحانات مالم يتم دفع هذه الرسوم.

وأوضحت أنها تواصلت مع عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم بشأن طلب الإحاطة المقدم، ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارًا بالتشديد على المدارس والمديريات بعدم تحصيل اى رسوم من الطلاب حيث تقوم الوزارة بصرف الميزانيات المقررة لأعمال الامتحانات لكل المديريات قبل المواعيد المقررة للامتحانات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان تصوير الامتحانات أمل عصفور مجلس النواب طوفان الأقصى المزيد التربیة والتعلیم من الطلاب

إقرأ أيضاً:

«التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي حول إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة تتعلق بمواد الأحياء والفيزياء والكيمياء والعلوم المتكاملة والتاريخ.

وأكد مصدر بوزارة التربية والتعليم - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الإثنين، أن الآليات المعلنة لإعادة هيكلة المرحلة الثانوية منذ اليوم الأول كما هي دون تغيير، ولم تصدر أي تصريحات لأي مسؤول بالوزارة بهذا الشأن.

وناشدت الوزارة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة وعدم الانسياق خلف حملات التشوية التي تستهدف التضليل وإثارة البلبلة.

اقرأ أيضاًوزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب

قرارات مهمة لـ«التربية والتعليم» بشأن التقييمات الأسبوعية للطلاب والواجبات المنزلية

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • وزير التعليم: ارتفاع نسب حضور الطلاب في المدارس
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع الكثافات والالتزام بالمناهج في المدارس
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير التعليم يجري جولة تفقدية لعدد من المدارس بحدائق القبة
  • التعليم تحدد موعد تحصيل القسط الأول من مصروفات المدارس الرسمية
  • وزير التعليم: عدد الطلاب في الفصول بجميع المدارس لا يتخطى 50 طالبا