تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم السبت، غارة جوية مكثفة استهدف بها المنطقة الجنوبية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جاء ذلك حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، أن هناك 9 منازل تضررت بشكل كبير جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلًا لعائلة "الجد"، وسط القطاع.

ومنذ قليل، استشهد مواطنين فلسطينيين في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط حاجز سالم قرب جنين.

كما استشهد 5 مواطنين فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلًا في الحي السعودي غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويستمر الاحتلال الإسرائيلي في استهداف المدنيين الفلسطينيين بجميع أنحاء قطاع غزة، فاقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية "حدب العلقة" في مدينة دورا جنوبي محافظة الخليل بالضفة الغربية.

كما شن جيش الاحتلال حملة اقتحامات على عدة بلدات في محافظة الخليل منها بلدة صوريف، كما استولى الاحتلال على سيارتين في بلدة السموع، ونشر الاحتلال الإسرائيلي الآليات العسكرية في شوارع مدينة الخليل وتمركزت في منطقة شعابة، وداهم جنود الاحتلال عدة منازل في بلدة صوريف. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية مدينة خان يونس قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، بأن الاحتلال الإسرائيلي واصل اعتداءاته على القرى والبلدات والمدن اللبنانية، مخلفًا خلال الساعات القليلة الماضية أكثر من 8 قتلى والعديد من الجرحى المدنيين وأضرارًا مادية.

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية قوله في بيان، إن شخصًا قُتِل في بلدة الخيام الجنوبية جراء غارة من مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي، كما قُتِل 3 لبنانيين آخرين جراء غارة استهدفت منزلًا يؤوي نازحين في قرية إبل السقي في قضاء مرجعيون، وأدت الغارة أيضًا إلى إصابة شخص في البلدة بجروح.

وفي بلدة عبا في البقاع الغربي، قُتِل رجل وامرأة وأُصِيب شخص آخر جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على البلدة أدت إلى تدمير منزل وسط البلدة، فيما أسفرت غارة استهدفت بلدة الرفيد عن مقتل شخص وإصابة عدد آخر.

وفي السياق، أدت غارة طالت حي السراي القديم في مدينة النبطية إلى إصابة 3 أشخاص وتدمير مبنيين كليًا وثالث جزئيًا، وكذلك قُتِل أحد الأشخاص من بلدة كفرا باعتداء الاحتلال الإسرائيلي أثناء قيامه بمهامه.

ومن الناحية الأخرى، أفادت القناة السابعة الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، بأن قائد القيادة الشمالية الإسرائيلية الميجور جنرال أوري جوردين، وقائد الفرقة الـ36 البريجادير جنرال موران أومير، وقائد الفرقة الـ98 البريجادير جنرال جاي ليفي، وقائد الفرقة الـ91 البريجادير جنرال شاي كليبر، وافقوا على خطط الأيام المقبلة في الجبهة الشمالية.

وذكرت القناة أنه في إطار الاستعداد المتزايد للقتال، أجرى جنود الجيش الإسرائيلي من اللواء 188 تدريبات بالقرب من الحدود الشمالية وفي مقر القيادة، وعلاوة على ذلك، أجرت وحدات الدفاع المدني تدريبات للاستجابة لسيناريوهات مختلفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - بعد هجوم إيران على إسرائيل.. انفجار ضخم وغارات عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • قوات الاحتلال تستهدف مناطق مختلفة بالضاحية الجنوبية ببيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة عنيفة وقصف مدفعي متواصل على بلدة الخيام جنوبي لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية
  • طيران الاحتلال يشن سلسلة غارات عنيفة على مدينة الهرمل ومحيطها
  • غارة عنيفة تستهدف خزانات الوقود بميناء الحديدة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة على بلدة حانين في جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال يشن غارة على منطقة تحويطة الغدير في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 20 غارة جوية بالجنوب اللبناني