ضرب النادي الأهلي موعدا مع نظيره الترجي التونسي، في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك عقب انتصاره الثمين على مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد، في إياب مباريات الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

جاء ذلك في الوقت الذي حسم فيه الترجي التأهل للمباراة النهائية، عقب انتصاره ذهابا بهدف دون رد وإيابا بنفس النتيجة، على فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

ميزة إضافية في صالح الأهلي بنهائي دوري الأبطال قبل صدام الترجي

ويتمتع النادي الأهلي بميزة كبيرة على حساب خصمه في النهائي الترجي التونسي، قبل لقاء الفريقين المرتقب، في نهائي دوري الأبطال.

وتكمن تلك الميزة في خوض النادي الأهلي وفقا للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، ذهاب نهائي دوري الأبطال خارج ملعبه، على أن يخوض مواجهات الإياب أمام الترجي على أرضه وأمام جماهيره، وهي ميزة إضافية من شأنها أن يستفاد منها الفريق الأحمر على حساب شقيقه التونسي مثلما حدث في مواجهتي مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النادي الأهلي

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، المشرف على الكرة اجتماعًا مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وسامي قمصان المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة، ولأول مرة بحضور مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط، وكذلك محمد رمضان بعد انضمامه للجنة، كما حضر أيضًا زكريا ناصف عضو اللجنة.

الأهلي يؤجل التعاقد مع الأجنبي الخامس إلى يناير المقبل

شهد الاجتماع مناقشة استعدادات الفريق للمرحلة القادمة، والتجديد لبعض اللاعبين الذين تنتهي عقودهم بنهاية الموسم القادم، والاتفاق على تأجيل البث في المكان الخامس للاعبين الأجانب إلى انتقالات يناير لحين لحين استيضاح بعض الأمور الفنية بما يُحقق مصلحة الفريق واحتياجاته.

عاجل.. الأهلي يحسم مصير مشاركته في كأس مصر الموسم المقبل خالد الغندور يكشف موقف أشرف داري من السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى أزمة ضيق الوقت عند انتهاء لاعبي الأهلي الدوليين من المشاركة مع المنتخب في مباراة موريتانيا التي ستقام خارج البلاد يوم 15 أكتوبر القادم وصعوبة لحاقهم بوقت كافٍ بالفريق، للمشاركة في بطولة السوبر المصري، التي ستقام بالإمارات في الفترة من 18 - 21 أكتوبر، هذا فضلًا عن ارتباط الفريق بأول مبارياته في دور المجموعات بدوري الأبطال يوم 25 من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • قناة مجانية ناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا
  • مهمة سهلة لـ الأهلي والترجي وصن داونز وديربي عربي مثير في دوري أبطال أفريقيا
  • طلب عاجل من الأهلي قبل مباراة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا
  • الأهلي يفاجئ «رابطة الأندية» بقرار جديد بشأن مشاركته في كأس مصر.. عاجل
  • عاجل.. الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد
  • مبابي يكشف طموحه مع النادي الملكي
  • دوري أبطال أفريقيا.. يحيى عطية الله جاهز لقيادة الأهلي أمام جورماهيا
  • عاجل.. صدمة جماهير الأهلي بسبب قرار كولر والإدارة بشأن الصفقات الجديدة
  • موعد مباراة الأهلي وجورماهيا الكيني في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي