أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، استهداف سفينة نفط بريطانية وإسقاط مسيرة أمريكية.

وقال سريع في بيان له، ليل الجمعة السبت، إنه تم استهداف سفينة نفطية بريطانية (ANDROMEDA STAR) في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وأضاف أنهم تمكنوا من إسقاط طائرة مسيرة أمريكية نوع(MQ9 ) في أجواء محافظة صعدة، وذلك أثناء قيامها بتنفيذ مهام عدائية وقدْ تم استهدافُها بصاروخ مناسب.

وكان زعيم جماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبد الملك الحوثي، أكد استمرار العمليات العسكرية جنوب البحر الأحمر، مشيرا إلى أنها ستستمر ما دام الحصار والعدوان على قطاع غزة قائمين.

وأضاف الحوثي أن عملياتهم البحرية العسكرية مستمرة وأنهم يسعون إلى توسيع نطاقها لتشمل المحيط الهندي، مشيرا إلى تزايد القلق بين البوارج الغربية في المنطقة، حيث يفضل الاستقرار في مناطق مختلفة من البحر الأحمر.

وأكد الحوثي أن هناك تراجعا ملحوظا في عدد السفن الأمريكية التي تمر عبر البحر الأحمر، بنسبة تصل إلى 80%، مما أدى إلى ارتفاع أسعار التأمين الأمريكي على السفن المارة في تلك المنطقة إلى ما يقارب 50 مليون دولار.

وفي سياق متصل، أوضح الحوثي أن ميناء أم الرشراش أو إيلات تعطل بشكل كامل، ما أدى إلى انخفاض حاد في حركة الصادرات والواردات للعدو نتيجة لهجمات المسيرات التي نفذتها قواتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيون أنصار الله الحوثيين الحوثيون اليمن الحوثيون في اليمن الحوثيين اليمن الحوثيون فى البحر الأحمر أخبار الحوثيون اخبار الحوثيين سفينة نفط بريطانية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر

أعلنت جماعة الحوثي اليمينة، يوم الخميس، عن استهدافها هدفا في ميناء حيفا الإسرائيلي وسفينة في البحر الأحمر بتعاون مع فصائل عراقية.

وقالت الجماعة في بيان إن العملية الأولى التي تمت بتعاون مع "المقاومة الإسلامية" في العراق استهدفت هدفا حيويا في ميناء حيفا، أما العملية الثاني فقد استهدفت سفينة سيجوي في البحر الأحمر.

وأضاف البيان أنه العملية قد نفذت بزورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، حيث تم استهداف السفينة بشكل دقيق.

وكانت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، قد أبلغت في وقت لاسبق من الخميس، عن تعرض سفينة تجارية لإصابة بمقذوف قبالة السواحل الغربية لليمن.

وقالت الشركة في مذكرة إن "سفينة تجارية أبلغت أنها أصيبت بمقذوف على بعد 84 ميلا بحريا نحو غرب الحديدة في اليمن"، مشيرة إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن أية إصابات أو أضرار حتى الساعة.

ومن جهتها، أوضحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية "يو كاي أم تي أو"، أن الهجوم نفذ بـ"عبوة ناسفة يدوية الصنع".

ومنذ نوفمبر الماضي، يشن الحوثيون المدعومون من إيران، هجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

مقالات مشابهة

  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف 4 سفن في البحر الأحمر والأبيض المتوسط بينها سفينة أمريكية وأخرى نفطية
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين عسكريتين في حيفا والبحر الأحمر
  • بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يستهدفون سفينة في البحر الأحمر ويهاجون "حيفا"
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين