لا يجوز الذهاب إلى الحج في هذه الحالة.. بيان لهيئة كبار العلماء بالسعودية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مظاهرات ليلية في إدلب شمالي سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)

انطلقت مظاهرات حاشدة في نقاط مختلفة من مدينة إدلب وأريافها شمال غربي سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني، وإطلاق سراح المعتقلين الذين جرى اعتقالهم خلال الحراك الشعبي المتواصل ضد القبضة الأمنية للهئية.

ووثقت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، مساء الثلاثاء، مشاركة المئات في بنش وجبل الزاوية وأرمناز ومخيمات أطمة في مظاهرة مناهضة لهيئة تحرير الشام، حيث هتف المتظاهرون ضد القبضة الأمنية والقمع الممارس ضد المحتجين.

ما هو شعور أمني #الجولاني وهو يسمع الناس في #إدلب يصفونه بأنه عدو الله ⁉️
طبعاً كل أتباعه هم شبيحة ومرتزقة ولا يخافون الله pic.twitter.com/yOS59xgsHS — ابن قاسيون (@ibnqasuoon) June 25, 2024 مظاهرة حاشدة في مدينة #بنش ضد هيـ..ـئة تحــرير الشام ريف #إدلب pic.twitter.com/BsSF7EaqRk — ZAMANALWSL - زمان الوصل (@zamanalwsl) June 25, 2024
وذكرت مصادر محلية، أن جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام اعتقل مساء الثلاثاء 3 أشخاص بشكل تعسفي في مناطق مختلفة من إدلب وريفها لأسباب غير معروفة.

وشهدت المحافظة الواقعة شمال غربي سوريا خلال الأيام القليلة الماضية حملة اعتقالات مفاجئة طالت ما يزيد على الـ13 شخصا، على الرغم من تراجع حدة الحراك المناهض للهيئة، حسب مواقع محلية.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام يواصل شن حملات مداهمة في مناطق نفوذها، وهذه الحملات تطال المدنيين والمعارضين لسياستها، والمحرضين على المظاهرات المناوئة لها والمشاركين فيها.

وتتواصل الاحتجاجات المناهضة لهيئة تحرير الشام في إدلب ومحيطها بوتيرة متفاوتة منذ 25 شباط /فبراير الماضي، حيث يطالب المتظاهرون بإسقاط أبي محمد الجولاني  وتحييد القبضة الأمنية والعسكرية والإفراج عن معتقلي الرأي.


وتشهد مناطق سيطرة هيئة تحرير الشام في إدلب ومحيطها احتجاجات مستمرة منذ 25 فبراير/ شباط من العام الجاري، تطالب بإسقاط أبي محمد الجولاني، وحلّ جهاز الأمن العامّ وإعادة هيكلته، وإطلاق سراح معتقلي الرأي، ورفع يد الهيئة عن المؤسسات المدنية والإدارية وإنهاء حالة الاحتكار للموارد الاقتصادية.

وكانت سفارة الولايات المتحدة في العاصمة السورية دمشق انتقدت في وقت سابق العنف الذي تمارسه هيئة تحرير الشام ضد المتظاهرين السلميين  في مناطق سيطرتها، مشبهة أسلوب الهيئة بأسلوب نظام بشار الأسد ضد المحتجين.

وقالت السفارة الأمريكية في بيان عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "ندعم حقوق جميع السوريين في حرية التعبير والتجمع السلمي، بما في ذلك في إدلب".

وأضافت "نحن نستنكر أسلوب الترهيب والوحشية على غرار النظام الذي تمارسه هيئة تحرير الشام ضد المتظاهرين السلميين وهم يطالبون بالعدالة والأمن واحترام حقوق الإنسان".

مقالات مشابهة

  • مظاهرات ليلية في إدلب شمال سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)
  • مظاهرات ليلية في إدلب شمالي سوريا للمطالبة بإسقاط زعيم تحرير الشام (شاهد)
  • صدمة تمنع الدوري من الذهاب إلى بيراميدز.. خطوة نارية
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف تفاصيل إيقاف إصدار تأشيرة العمرة B2C (فيديو)
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية
  • القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • الشثري يدعو العلماء في أصقاع الأرض إلى التأمل قبل إصدار فتاوى خاصة بالحج .. فيديو
  • العليا للحج: سعر الحج هيكون أقل من 180 ألف جنيه في هذه الحالة
  • مصر.. القبض على مئات السماسرة ممن تسببوا بوفاة الحجاج بالسعودية
  • مصر.. القبض على المئات من المتسببين في وفاة الحجاج بالسعودية