دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اللجنة المشتركة بين الإمارات ورومانيا تعقد اجتماعها الثالث في بوخارست سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيسة هندوراس

عقد مجلس طلبة الجامعات والكليات في شرطة دبي، التحدي الثاني من «تحدي المناظرات الشرطية الأمنية»، في بيت الحكمة بالشارقة، بمشاركة طلبة من جامعات وكليات متفرقة، وذلك بعد نجاح التحدي الأول الذي نظمه المجلس في شهر مارس الماضي، بين فرق طلابية مثلت الجامعات والكليات على مستوى إمارة دبي.


وشهدت النسخة الثانية من المُناظرات الشرطية الأمنية، مروة العقروبي، المدير التفيذي لبيت الحكمة بالشارقة، والرائد الدكتور راشد البلوشي، نائب مدير مركز حماية الدولي في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي، والرائد الدكتور حامد عبد الله مراد، المشرف العام لمجلس طلبة الجامعات والكليات، وأعضاء اللجنة المحكمة من الأساتذة والمتخصصين، وعدد من الطلاب والطالبات من الجامعات والكليات المشاركة.
وأكد الرائد الدكتور حامد عبد الله مراد، المشرف العام لمجلس طلبة الجامعات والكليات، أن مبادرة «تحدي المناظرات الشرطية الأمنية»، تعد أسلوباً مغايراً ومبتكراً في تعزيز الجهود التوعوية بين الطلبة، نظراً لدفعها الطلبة من كلا الجنسين، وعلى مستوى الجامعات والكليات الحكومية والخاصة كافة، للمشاركة بقوة وفعالية في قضايا حيوية وجوهرية تمس شرائح المجتمع كافة، لاسيما شريحة الشباب، وتجعلهم جزءاً من حملات التوعية ورسائلها التي تستهدف الجامعات والكليات.
وأضاف: «تعتمد مبادرة «تحدي المناظرات الشرطية الأمنية» على منافسة فريقين من الكليات والجامعات فيما بينهما في مناقشة قضية أو موضوع جوهري في المجتمع، بحيث يقدم كل فريق دراساته وأبحاثه حول الموضوع، مدعوماً بقضايا وأرقام وحجج وبراهين تدعم تأييده أو معارضته للموضوع، في حين تُعنى لجنة تحكيم متخصصة بالتقييم، والتأكد من مطابقة المعايير والشروط المحددة كافة، واختيار الفريق الفائز الذي استطاع تقديم وجهة نظر أكثر إقناعاً».

رسائل توعية
من جانبه، قال نائب مدير مركز حماية الدولي، إن مبادرة «المناظرات الشرطية الأمنية» تعد أسلوباً توعوياً مبتكراً بين شريحة الطلبة، وطريقة مُثلى لإيصال رسائل توعية بينهم، وتعزيز قنوات التواصل بينهم وبين شرطة دبي، خاصة أنها تدفع الطلبة لمناقشة قضايا في غاية الأهمية، وتجعلهم شركاء في التوعية، وتعزيز منظومة الوعي بين أقرانهم، استناداً لما ينفذونه من أبحاث ودراسات وتعمق في كل قضية مطروحة، وهو ما يضمن دعم الجهود التي نبذلها في شرطة دبي في ترسيخ العديد من المفاهيم والرسائل التوعوية في واحدة من أهم الشرائح المجتمعية، ويصقل مهاراتهم الشخصية، ويجعلهم أكثر قدرة على حماية أنفسهم من أي مخاطر دخيلة قد تواجههم.

حلول علاجية 
وأكدت خلود البلوشي، طالبة في كليات التقنية العليا في الشارقة – بنات، وعضو في مجلس طلبة الجامعات والكليات بشرطة دبي، أن القيادة العامة لشرطة دبي، ومن خلال هذا المجلس، تمنح فرصاً استثنائية لطلبة الجامعات والكليات على مستوى الدولة، ليكونوا جزءاً فاعلاً ومؤثراً إزاء القضايا التي تمس المجتمعات الطلابية. منوهةً بأن هذه المبادرة المبتكرة مكنت الطلبة من الجنسين للقيام بدور مهم في وضع حلول علاجية مع الأجهزة الشرطية، والمشاركة في تسليط الضوء على العديد من الجوانب في المجتمعات الطلابية، كما أنها عززت التواصل بين الجانبين، بما يخدم ويدعم الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في ترسيخ الوعي ونشر ثقافة المشاركة بإيجابية مع الأجهزة الشرطية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي شرطة دبي الإمارات الشارقة بيت الحكمة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية

أكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة، في تقريرها الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات للنصف الأول من العام الجاري، انخفاض معدلات الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية لكل 100 ألف من السكان بنسبة 15%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وانخفاض الحوادث المرورية على الطرق لكل 10 آلاف مركبة بنسبة 9%.

 

ويعود هذا التحسن الإيجابي إلى الحملات المرورية المكثفة التي نفذتها إدارة المرور والدوريات، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، بهدف تعزيز مستويات السلامة المرورية على الطريق.

 

وأكد العقيد محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة، والتزامها بتعزيز الوعي والسلامة المرورية مع الجمهور، كونها مسؤولية مشتركة، يتحملها كل من قائدو المركبات، ومستخدمو الطرق، مشيرا إلى أن الوعي المروري يعد ضرورة حتمية لتحقيق الأمن والسلامة، ما يسهم في خفض نسبة الحوادث التي تنتج عنها الوفيات والحوادث البليغة وتجعل الطرق أكثر أمانا.

 

أخبار ذات صلة الشارقة.. «تكتيك» مُتطوّر وأكثر «مرونة» في «أدنوك للمحترفين» «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025

وأثنى علاي على تكامل الأدوار مع الشركاء، في الحد من الحوادث المرورية التي يتعرض لها مستخدمو الطريق، من خلال البرامج التوعوية المستمرة، وتنظيم الحملات الميدانية والإعلامية الشاملة، بشتى اللغات، عبر منصات التواصل الاجتماعي المتنوعة، ما يعزز إيصال الرسائل التوعوية لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

 

ودعا قائدي المركبات ومستخدمي الطريق، إلى الالتزام بقواعد السير والمرور والتقيد بالسرعات المحددة، وتجنب الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة، والانتباه لمفاجآت الطريق، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين، وتفادي الحوادث المرورية وما تسببه من إصابات وخسائر في الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار سلبية على المجتمع.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تعميم مهم من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • تعميم هام من وزير التعليم العالي لرؤساء الجامعات
  • المحامون الشباب يطالبون الحكومة بتسريع وتيرة التفاوض مع ممثلي طلبة الطب والصيدلة
  • شرطة الشارقة: انخفاض ملحوظ في الحوادث المرورية
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • السيسي يشهد استعراض مهارات طلبة وطالبات كلية الشرطة على جهاز "ألفا برايم"
  • طلبة الطب الموقوفون مهددون بالحبس ثلاث سنوات... وتضامن واسع مع ملفهم
  • احتجاجات طلابية في المغرب وتضامن واسع معهم.. ما الذي يحدث؟ (شاهد)
  • عربي21 ترصد احتجاجات طلبة المغرب والتضامن الواسع معهم.. ما الذي يحصل؟ (شاهد)
  • أطباء يستنكرون فك اعتصام طلبة بالرباط ويعلنون تنظيم وقفات تضامنية