صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@20:12:40 GMT

ختام فعاليات جائزة الشارقة للإبداع العربي

تاريخ النشر: 27th, April 2024 GMT

القاهرة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الصحفيين الإماراتية» تنتخب مجلس إدارتها الجديد مبادرة لزراعة 1000 شجرة مانجروف

اختتمت جائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول)، فعاليات الدورة السابعة والعشرين التي أقيمت برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ونظمتها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية.


أقيم حفل الختام في المجلس الأعلى للثقافة في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور عبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، والأستاذ محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، الأمين العام للجائزة، وحسين القباحي، مدير بيت الشعر في الأقصر، وجمهور كبير من المثقفين والأدباء المصريين والعرب.
وشهد اليوم الختامي، استكمال المحور الثاني من الورشة العلمية بعنوان «السرد التفاعلي.. السمات والجماليات»، بمشاركة ياسين معيزو، ومحمد علي حسن من مصر، فيما أقيمت جلسة شعرية، شارك فيها الشعراء: عبيد عباس ويوسف عابد من مصر، ويزن قاسم من سوريا.
وقال عبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة بالشارقة في كلمة ختامية، إن صاحب السمو حاكم الشارقة يولي الشباب العربي عناية خاصة، وذلك عن طريق رعاية إبداعاتهم ونتاجاتهم الأدبية والفنية المتعددة، ويتضح ذلك في العديد من المبادرات الثقافية التي يطلقها سموه بين فترة وأخرى.
وقال محمد القصير في ختام الفعاليات: «إن رؤية الجائزة تتجدّد بتجدد كل دورة، تأكيداً على رؤى صاحب السمو حاكم الشارقة في الاهتمام بالشباب العربي المبدع نحو الكتابة، وتمكين الكاتب لكي يخطو أولى خطواته بثقة إلى المزيد من العطاء والإنتاج الأدبي والإبداعي».  وأكّد مشاركون وفائزون أن الشارقة وحّدت المنطقة العربية على الصعيد الثقافي، وشيّدت جسور الثقافة والمحبة بين الشعوب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمد القصير جائزة الشارقة للإبداع العربي الإمارات الشارقة عبدالله العويس

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، برقية تهنئة إلى فخامة ايفاريست اندايشيميي رئيس جمهورية بوروندي، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى فخامة ايفاريست اندايشيميي.

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى معالي جيرفيه نديراكوبوكا رئيس وزراء جمهورية بوروندي.وام


مقالات مشابهة

  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانيا
  • محمد بن زايد يهنئ محمد ولد الشيخ الغزواني بإعادة انتخابه رئيساً لموريتانياً
  • جواهر القاسمي تصدر قرارا بتعيين موزة الشامسي مديرا لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الصومال بذكرى اليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس رواندا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بوروندي بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة لأخي محمد السادس
  • رئيس الدولة ونائباه وسلطان والحكام يعزّون عاهل المغرب