افتتح اليوم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، فعالية كبرى للأطفال، بمسجد نصر الإسلام بقرية سندنهور مركز بنها، وذلك فى ظل اهتمام أوقاف القليوبية بالأطفال والعمل على توعيتهم وتثقيفهم والحفاظ عليهم من تيارات التطرف والإنحلال.

وأوضحت مديرية أوقاف القليوبية، في بيان لها، أنه قاد الفعالية فضيلة الشيخ عبد الرحمن رضوان مدير الدعوة بالمديرية، كما حضر حوالي 250 من الأطفال على مستوى كافة الأعمار، حيث تم عرض نماذج من حفظ القرآن الكريم وتلاوته، وحفظ الأحاديث النبوية، ومعاني المفردات.

وأشارت أوقاف القليوبية، إلي أنه يأتي ذلك فى ظل تكثيف أوقاف القليوبية للأنشطة الدعوية والثقافية والقرآنية بجميع المساجد، ودوما أوقاف القليوبية على عهدها "خدمة بيوت الله شرف".

 

وفي سياق أخر افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة القليوبية، مسجد عمر بن الخطاب بكفر سليم بمدينة القناطر الخيرية، ليرتفع عدد المساجد التي تم افتتاحه منذ بداية العام 16 مسجد خلال أربعة شهور فقط، أوضح أن بلغت مساحة المسجد 450 متر بتكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين جنيه وذلك بعد إعادة إحلاله وتجديده بالكامل وفرشه بالسجاد الجديد من وزارة الأوقاف.

وألقي الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، خطبة الجمعة، والتي تناولت موضوع "تطبيقات حسن الخلق"، حيث أشار إلى أن المساجد ليست مبنى فقط، وإنما هي معنى ومحتوى ومضمون، حيث أشار القرآن الكريم إلى ذلك في بيان المراد من الصلاة (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر)، وكذا سائر العبادات حيث تعتبر مدرسة أخلاقية متكاملة.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن الصوم تهذيب وتربية وضبط السلوك الإنساني (فإن سابه أحد أو شاتمه فليقل إني امرؤ صائم)، وأيضا شعيرة الحج (فمن فرض فيهن الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج)، كما جاء البيان النبوي الشريف معلناً أن أقرب الناس مجلساً من سيدنا النبي يوم القيامة هم أصحاب الأخلاق الكريمة والمسالك النبيلة، (أقربكم منى مجلساً يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا).

وأشار، إلي أنه هكذا بيوت الله تجمع ولا تفرق وتبعث بوسائل الود والأخوة والمساواة بين الجميع فلا فرق إلا بالتقوى والعمل الصالح، مؤكدا أن الأخلاق هي ميزان التدين فمن زاد عليك في الأخلاق زاد عليك في التدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حفظ القرآن الكريم وكيل وزارة الأوقاف حفظ القرآن وزارة الأوقاف سندنهور مديرية أوقاف أوقاف القلیوبیة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.

ومن المقرر أن يلقي خطبة الجمعة، الدكتور الدكتور عبدالفتاح العواري العميد الأسبق لكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بالقاهرة، عضو مجمع البحوث الإسلامية"، ويتلو القرآن الشيخ طه النعماني.

وقال الدكتور عبدالفتاح العواري، خطيب الجمعة بالجامع الأزهر، إن موضوع الخطبة يدور حول"طلب العلم وفضيلة التعلم"، بالتزامن مع انطلاق الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية غدا السبت.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة، عبر الرابط التالي:

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت أن موضوع خطبة الجمعة اليوم هو ": يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ"، وهي الخطبة الموحدة على جميع مساجد الجمهورية، عدا الجامع الأزهر لأنه يتبع مشيخة الأزهر، ولا يسري عليه موضوع الخطبة الموحدة.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • وكيل اقتصادية النواب: خطبة الجمعة عن العلم والعلماء وثيقة مهمة لتحقيق التنمية الشاملة
  • انطلاق القاقلة الدعوية ولقاء الجمعة للأطفال براس غارب
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • انتصارات أكتوبر.. الأوقاف: وما النصر إلا من عند الله موضوع خطبة الجمعة المقبلة
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية بمسجد عطا بقرية الرملة
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر.. بث مباشر
  • قافلة دعوية تضم 20 واعظا بمساجد قرى شمال سيناء
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 14 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • محافظ الغربية يستقبل وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد