صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد سوناك يؤيد خطط استكشاف حقول بريطانية جديدة للنفط والغاز، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أثار ذلك انتقاد الناشطين البيئيين الذين يعتبرون أن وقف عمليات الاستكشاف الجديدة ضروري إذا ما أرادت لندن تحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف .، والان مشاهدة التفاصيل.

سوناك يؤيد خطط استكشاف حقول بريطانية جديدة للنفط والغاز

أثار ذلك انتقاد الناشطين البيئيين الذين يعتبرون أن وقف عمليات الاستكشاف الجديدة ضروري إذا ما أرادت لندن تحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن.

أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن تأييده لخطط استكشاف حقل للنفط والغاز قبالة سواحل المملكة المتحدة، مؤكدا أنه سيكون "براغماتيا ومتناسبا" بشأن تحقيق صافي الانبعاثات الصفري.

ومن المتوقع أن تعطي حكومة سوناك الضوء الأخضر قريبا لتطوير روزبانك قرب جزر شتلاند الاسكتلندية، الذي يعتقد أنه أكبر حقول النفط والغاز غير المستكشفة في المملكة المتحدة، إضافة الى مواقع أخرى في بحر الشمال.

وأثار ذلك انتقاد الناشطين البيئيين الذين يعتبرون أن وقف عمليات الاستكشاف الجديدة ضروري إذا ما أرادت لندن تحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن.

ويتهم هؤلاء المحافظ سوناك بأنه يستخدم سياسات المناخ كأداة سياسية في خضم أزمة غلاء المعيشة، ويضع نصب عينيه الخروج فائزا في الانتخابات التي يتوقع إجراؤها العام المقبل.

وتعهد حزب العمّال المتقدّم في استطلاعات الرأي، بعدم الترخيص لأي عمليات حفر جديدة في بحر الشمال بحال فوزه في الانتخابات وعودته إلى الحكم بعد أكثر من عشرة أعوام في المعارضة.

وقال سوناك في حوار مع صحيفة "صنداي تلغراف" نشر الأحد "أعتقد أن حظر (استخراج) النفط والغاز من بحر الشمال، كما يقترح حزب العمال، هو أمر غير منطقي على الإطلاق".

وحذّر من أن ذلك "سيضعف أمننا في مجال الطاقة ويعزز قدرة ديكتاتوريين مثل الرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين"، مشيرا إلى أنه سيهدّد 200 ألف وظيفة وعائدات ضريبية تصل الى 80 مليار جنيه استرليني (103 مليارات دولار).

وأكد سوناك الذي يتولى رئاسة الحكومة منذ تشرين الأول/أكتوبر، أن نهجه يرتكز على "دعم صناعة الطاقة للمملكة المتحدة"، ملمّحا الى أن وقف الاستكشاف قد يتسبب بـ"إطفاء الأنوار" في البلاد. وأكد الحاجة للوقود الأحفوري "كجزء من الانتقال الى صافي الانبعاثات الصفري".

وأتت تصريحات سوناك بعد خسارة المحافظين في دائرتين خلال انتخابات فرعية أجريت في 20 تموز/يوليو، وفوزهم في ثالثة والاحتفاظ بمقعد كان يشغله سلفه المحافظ بوريس جونسون.

وأتى هذا الفوز في ظل امتعاض بعض الناخبين من توسيع عمدة لندن صادق خان المنتمي إلى حزب العمال، من برنامج لفرض ضريبة على استخدام العربات الأكثر تلويثا. وأكد سوناك في حديثه وقوفه الى جانب السائقين.

وكانت حكومته أثارت غضب الناشطين البيئيين بعد الفوز في الانتخابات الفرعية، بتلميحها إلى احتمال خفض سقوف بعض الأهداف المناخية للمملكة، في مقابل توفير دعم خجول لبرنامج البلاد لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري.

وأكد سوناك الذي تعرّض لانتقادات على خلفية استخدامه للمروحيات والطائرات للتنقل في أرجاء بريطانيا، على رغبته في "ترك البيئة ومناخنا في وضع أفضل" مما كانا عليه لدى وصوله الى الحكم.

وأضاف "لكننني سأقوم بذلك بطريقة براغماتية ومتناسبة، لا بالضرورة عبر إضافة أكلاف وعقبات في حياة الناس".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سوناك يؤيد خطط استكشاف حقول بريطانية جديدة للنفط والغاز وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: رئيس الموساد يؤيد شروط نتنياهو الجديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

إعلام إسرائيلي: رئيس الموساد يؤيد شروط نتنياهو الجديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: رئيس الموساد يؤيد شروط نتنياهو الجديدة بشأن صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين
  • أول ”بيان دولي” يؤيد المليشيات الحوثية بشأن الخطوط الجوية اليمنية ومطار صنعاء!
  • شركة «الواحة» للنفط  ترفع إنتاجها اليومي إلى 322 ألف برميل
  • خبير عسكري: 60% من الإسرائيليين يؤيد استمرار الحرب
  • سقوط سوناك
  • مستشفيات تجميل سرية في الفلبين تمنح المجرمين وجوها جديدة
  • بلاغ عن تفحيرات جديدة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا
  • خبير عسكري: نصف إسرائيل تريد إنهاء الحرب في غزة
  • زعيم حزب المحافظين البريطاني ريشي سوناك: على الحزب إعادة إصلاح نفسه
  • "يورونيوز": نتائج الانتخابات التشريعية الفرنسية تثير قلق ألمانيا