صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان بأن واشنطن ليس لديها حتى الآن أنظمة دفاع جوي متاحة من طراز "باتريوت" يمكن نقلها إلى أوكرانيا.

وأضاف ساليفان: "يتم نشر أنظمة باتريوت الأمريكية الآن في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الشرق الأوسط، لحماية القوات الأمريكية. إذا تمكنا من تحرير بطاريات أمريكية زائدة، فسنرسلها (إلى أوكرانيا)".

وأضاف مستشار الأمن القومي إلى أن الولايات المتحدة تعتزم في الوقت نفسه إقناع الشركاء في أوروبا ومناطق أخرى من العالم بتزويد كييف بأنظمة الدفاع الجوي الموجودة لديهم.

وسبق أن أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو بأن الجيش الروسي قد دمر خمسة أنظمة "باتريوت" منذ بداية العام الجاري. وفي الوقت نفسه، قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرغ إن الدول الأعضاء في الحلف يمكنها نقل أنظمة دفاع جوي جديدة إلى كييف في المستقبل القريب.

وفي الآونة الأخيرة في أوكرانيا، تزايد الحديث عن مشاكل الدفاع الجوي، وفي أوائل أبريل الجاري، اعترف المدير العام لشركة الطاقة DTEK مكسيم تيمشينكو بأن نظام الدفاع الجوي في البلاد أضعف بشكل ملحوظ مما كان عليه قبل عدة أشهر.

وكما كتبت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين في كييف، فإن القوات المسلحة الأوكرانية تعاني من نقص في ذخيرة الدفاع الجوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي

طالب الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، مجددًا الغرب بتقديم مزيد من المساعدات في مجال الدفاع الجوي.
ويشتكى زيلينسكي بشأن استمرار الهجمات الروسية، فخلال الأسبوع الماضي فقط، أسقطت روسيا 800 قنبلة انزلاقية فوق أوكرانيا.حرب روسيا وأوكرانياكما نشر مقطع فيديو يظهر الدمار الشديد والحرائق في مناطق خيرسون ودنيبرو وأوديسا وزابوريجيا بالإضافة إلى مناطق أخرى.
أخبار متعلقة باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغاباتوكان سبعة أشخاص قد قتلوا أمس السبت، في هجوم على مدينة فيلنيانسك في زابوريجيا.هجمات روسيا على أوكرانياوأصيب أكثر من 40 شخصًا، موضحًا أن أوكرانيا في حاجة لمزيد من أنظمة الدفاع الجوي".
وأضاف أن أوكرانيا في حاجة للوسائل لإسقاط المقاتلات الروسية.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • نيبينزيا: توريدات إسرائيل لأنظمة "باتريوت" لأوكرانيا قد تكون لها عواقب
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • زيلينسكي: أنظمة باتريوت الأمريكية غير فعالة في الحرب ضد القنابل الروسية
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم
  • بيلاروسيا تعزز قواتها على الحدود مع أوكرانيا
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا