قال رجل الأعمال محمد هلب، رئيس مجلس إدارة مجموعة “هلب" المتخصصة في السيارات، إن قطاع السيارات الكهربائية قطاع واعد للغاية.

وأكد محمد هلب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حقائق وأسرار” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامي مصطفى بكري، أن السيارات الكهربائية بمثابة مشروع قومي للدولة المصرية، يعتمد على استخدام الطاقة النظيفة.

وأشار محمد هلب، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر “كوب 26”، أكد ضرورة الاعتماد على الطاقة النظيفة، خاصة في وسائل النقل؛ للتقليل من الانبعاثات الحرارية التي تؤدي إلى تغيرات مناخية كبيرة.

وأضاف رجل الأعمال، أن النقل من أكثر الوسائل التي تسهم في الانبعاثات الحرارية، لذا، فإن هناك اتجاها عالميا كبيرا لاستبدال السيارات التي تعمل بالبنزين، بسيارات تعمل بالطاقة الكهربائية؛ لخفض نسب الإنبعاثات.

فارق التكلفة

وأوضح محمد هلب، أن سوق السيارات الكهربائية في مصر، شهد تطورا كبيرا منذ 3 سنوات، وبدأ يتضاعف عدد مستخدمي السيارات الكهربائية، عاما بعد الآخر، وذلك لما لها من إيجابيات كبيرة خاصة على البيئة، وكذلك على صاحب السيارة نفسه ماديا، معقبا: "لو العربية بتتفول بـ700 جنيه بنزين، شحنها كهرباء بيكلف المواطن 70 جنيه فقط".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صدى البلد أستخدام الطاقة الإعلامي مصطفى بكري الانبعاثات الانبعاثات الحرارية السيارات الكهربائية الطاقة النظيفة الطاقة الكهربائية السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW

سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW.. سيارة بي ام دبليو iX2 هي سيارة كروس اوفر تحت المُدمجة رياضية بتصميم كوبيه كروس، وهي تعمل بمنظومة دفع كهربائية بالكامل، وتم تصميمها وتطويرها ويتم تصنيعها في ألمانيا. وتُتاح في السوق المصري عن طريق مجموعة جلوبال اوتو للسيارات، وكيل علامة BMW المحلي.

سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW

وتعد BMW iX2 هي النسخة الكهربائية بالكامل من سيارة بي ام دبليو X2 الشهيرة، والتي قد تم الكشف الجيل الأول منها في عام 2017، وجاء الجيل الثاني منها في عام 2023 ليُسجل وقتها الظهور الأول في العالم، والإصدارين مُتاحين محليًا في السوق المصري.

سيارة iX2 مبنية على قاعدة بناء UKL2 من بي ام دبليو، والمُستخدمة في عدد من السيارات مثل ميني كونتري مان. اما عن أنظمة الدفع فالسيارة تُقدم بمنظومة دفع كهربائية بالكامل واحدة في الأسواق العالمية، وبالتالي فهي متاحة بنفس المنظومة في الأسواق المحلية.

تعد سيارة بي ام iX2 الكهربائية من فئة السيارات الكروس اوفر تحت المُدمجة الرياضية، لذلك فيمكن إعتبارها منافس لسيارات مثل اودي Q4 اي-ترون سبورت باك، فولفو C40، ويمكن إعتبارها منافس أيضًا سيارة سكودا انياك الكهربائية بالكامل.

مواصفات بي ام دبليو iX2معلومات عامةالموديل: 2025.الجيل: أحدث جيل.التصنيف: كروس اوفر.الوكيل: جلوبال اوتو.بلد المنشأ: ألمانيا. الأبعادالطول: 455.4 سم.العرض: 184.5 سم.الارتفاع: 156.0 سم.قاعدة العجلات: 269.2 سم.الارتفاع عن الارض: 16.7 سم.سعة الشنطة: 525 لتر / 1400 لتر. البطارية والأداءسعة البطارية: 66.5 كيلووات / ساعة.القوة الحصانية: 204 حصان.العزم: 250 نيوتن.متر.المدى: 439 ~ 478 كم / ساعة.نظام الجر: جر امامي.معدل التسارع: 0 لـ100 كم في 8.6 ثانية.أقصى سرعة: 170 كم / ساعة.التعليق الأمامي: ماكفيرسون سترات.التعليق الخلفي: مالتي لينك. التجهيزات والأمانالثبات الإلكتروني.كشف النقاط العمياء.مساعد السير داخل الحارة.عدد الوسائد الهوائية: 8 وسائد هوائية.فتحة سقف: بانوراما.كاميرات: لا يوجد.مثبت سرعة.مقاس الجنط: 19 بوصة.الشاشة الوسطية: 10.25 بوصة.عدادات Digital. سعر بي ام دبليو iX2

الفئة

السعر

فئة واحدة (M Sport)

3.650.000 جنيه

 

مقالات مشابهة

  • صندوق الاستثمارات: قطاع المركبات والتنقّل سيوفر فرصا استثمارية ووظيفية وسيرفع الناتج المحلي
  • «القومية للأنفاق»: لا تخفيف أحمال كهربائية في خطوط المترو الثلاثة
  • بالفيديو.. رئيس حزب الاتحاد: الحكومة المقبلة تواجه تحديا كبيرا في الملف الاقتصادي
  • أسعار السيارات الكهربائية 2025 ومميزاتها
  • توقع بارتفاع أسعار المركبات الكهربائية خلال الفترة القادمة
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • سعر ومواصفات بي ام دبليو iX2 BMW
  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • مواصفات وأسعار سيارة شيفرولية‬⁩ كابتيفا LS 2024 .. فيديو