أكملت شركة “ريسبونس بلس” للخدمات الطبية التابعة لشركة “ريسبونس بلس القابضة”، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، استحواذها على شركة “بروميثيوس” البريطانية، بما يعزز من إستراتيجيات “ريسبونس” للتوسع دوليا.

وجاء هذا الاستحواذ تماشياً مع رؤية “ريسبونس بلس” للخدمات الطبية وسعيها الدائم لتحسين الخدمات التي تقدمها وتوسيع نطاقها الجغرافي عبر محفظة أعمال المجموعة.

وستواصل “بروميثيوس ميديكال”، التي كانت سابقاً “سيفجارد ميديكال” ومقرها الولايات المتحدة، العمل ككيان مستقل ضمن محفظة أعمال “ريسبونس بلس” للخدمات الطبية، وسيتم تغيير العلامة التجارية لعمليات الشركة في المملكة المتحدة ومنطقة الشمال إلى “بروميثيوس ميديكال إنترناشيونال”، في حين ستستمر عمليات الشركة في الإمارات العربية المتحدة تحت اسم “بروميثيوس الإمارات العربية المتحدة”.

وتهدف “ريسبونس بلس للخدمات الطبية” بعد الاستحواذ، إلى التوسع في سوق المملكة المتحدة ومنطقة الشمال من خلال الاستفادة من خبرة “بروميثيوس” في التدريب الطبي الدفاعي، واستشارات الخبراء والتدريب، وحلول ما قبل دخول المستشفى.

وقال د. روهيل راجافان، الرئيس التنفيذي لشركة “ريسبونس بلس” للخدمات الطبية: “يعد استكمال عملية الاستحواذ على “برميثيوس” علامة فارقة بالنسبة لشركتنا، ما يبشر بفصل جديد في إستراتيجيتنا للتوسع عالميّا، فالاستحواذ على “بروميثيوس ميديكال” يصبّ في المسار الطبيعي لرحلة نمونا عبر القطاعات والأسواق.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي الكتريك الجزائر”

تباحث الرئيس المدير العام لمجمع “سونلغاز”، مراد عجال، اليوم مع وفدا من الإطارات المسيرة في شركة “السويدي الكتريك الجزائر”.

وحسب بيان مجمع سونلغاز اللقاء خصص لمناقشة ملفات الشراكة بين الجانبين وكذا فرص تعميقها.

وإستعرض الرئيس المدير العام لشركة “السويدي الكتريك الجزائر”، مصطفى الحلواني جملة التوجهات الجديدة للشركة، خاصة فيما يتعلق بالمشروع الكبير الذي تسعى إلى انجازه في الجزائر.

وأضاف البيان أنه تم التطرف إلى اقتراح العمل على تعميق الشراكة بين “السويدي الكتريك الجزائر” و “سونالغاز”, من خلال ذراعها الصناعي, المتمثل في الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية (سابغ), وهي “الشراكة التي يراهن عليها عجال لفتح آفاق تصدير منتوجات (سايغ)”.

وأكد الحلواني أن هذا المشروع يتطلب مرافقة سونلغاز خاصة من حيث تموينه بالطاقة بالنظر إلى أهميته القصوى. كما أنه يوفر فرص جديدة للعمل ورفع قيمة صادرات الجزائر نحو الخارج.

كما عبّر الحلواني عن “شكره لمستوى الدعم الذي توليه سونلغاز لشركة السويدي الكتريك، وهو الدعم الذي اعتبره واحد من أسباب النجاح الذي يحققه مجمع السويدي في الجزائر وخارجها.

من جانبه، أثنى عجال على مستوى أداء شركة “السويدي الكتريك الجزائر” وتنفيذها لالتزاماتها اتجاه سونلغاز, خاصة فيما يتعلق بتوفير الكوابل والمعدات الكهربائية.

كما أكد عجال  على “ضرورة المباشرة وبشكل استعجالي في تنفيذ مخطط العمل الجديد” خاصة فيما يتعلق تلبية الطلبيات الأخيرة التي من شأنها المساهمة في التحضير لصيف 2025, معتبرا هذا “أولوية حاليا في ملف التعاون بين الطرفين”.

مقالات مشابهة

  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • شركة “صحة” تنجح في علاج مصاب بمرض “الذئبة” الحاد
  • مصدر الإماراتية تنهي صفقة الاستحواذ على 50% من شركة طاقة أميركية
  • “مصدر” تستكمل صفقة الاستحواذ على 50 % في “تيرا-جن” الأمريكية
  • البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي إلكتريك الجزائر”
  • عجال يتباحث مع مسؤولي شركة “السويدي الكتريك الجزائر”
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024