قال الإعلامي مصطفى بكري إن مصدر رفيع المستوى قال اليوم إن هناك تقدما ملحوظا في تقريب وجهات النظر بين الوفدين المصري والإسرائيلي بشأن الوصول إلى هدنة بقطاع غزة.

إسرائيل: المؤسسة الأمنية ومعظم القيادة السياسية تؤيد اقتراح مصر بشأن غزة استقبال 119 جريحًا ومرافقًا فلسطينيًا من قطاع غزة

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديم برنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة “صدى البلد”:  “يسعى الوفد المصري لتوسيع نطاق الهدنة لتشمل الانسحاب الإسرائيلي ومنح حرية الحركة على الطرق الرئيسية في غزة، وهو عودة النازحين إلى شمال غزة”.


وأضاف مصطفى بكرى هناك خطة ثلاثية البنود تدفع بها مصر لوقف التصعيد تشمل وقف كامل لإطلاق النار لمدة عام، وبدء تنفيذ التحركات لإقامة الدولة الفلسطينية، برعاية الولايات المتحدة ومصر والأردن والسلطة الفلسطينية.

وتابع مصطفى بكري": مصر لا تتآمر ولا تتطاول على أحد، وسياسة مصر الخارجية متوازنة لحل القضية، والشعب المصري لا يمكن أن يزايد أحد عليه، والمشككين الذين يتقولون على رجال الجيش والشرطة لصالح المخابرات الأمريكية لا يستحقون تراب الوطن.

استقبل معبر رفح البري في شمال سيناء،اليوم الجمعة، 119 شخصا، (38 مريضًا و81 مرافقًا)، فلسطينيًا من قطاع غزة، للعلاج في المستشفيات المصرية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن الاشقاء الفلسطينيين.

 

وأفاد مصدر طبي مسؤول في شمال سيناء، إنه تم استقبال 27 جريحًا و11 من مرضي الأورام من مستشفيات الأقصى والاوروبي والنجار والصداقة التركي للعلاج في مستشفيات العريش العام وزايد آل نهيان، وأحمد ماهر التعليمي وأورام المنصورة وعين شمس التخصصي وجامعة الأزهر في دمياط، بجانب 81 مرافقًا لهم.


 

وأوضح المصدر، في تصريحات، اليوم الجمعة، أن إصابات الفلسطينيين تنوعت ما بين كسور وجروح وحروق وبتر في الأطراف واصابات بالعين وامراض القلب والسكر وأمراض الدم وجلطات متعددة والعيوب الخلقية وتسمم الدم والأورام السرطانية.


كما أشار إلي استقبال 400 فلسطينيًا ممن يحملون إقامات في مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية، بجانب استقبال 40 شخصا من أصحاب الجوازات الأجنبية، و100 شخصًا من أصحاب الجوازات المصرية.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

ولفت إلى أن مصر استقبلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 4 آلاف مصابًا من أبناء غزة لعلاجهم بالمستشفيات المصرية وبعض الدول الشقيقة والصديقة، ومعهم نحو 6 آلاف مرافقا، إضافة إلى عبور 29 ألف شخص من الفلسطينيين والرعايا الأجانب ومزدوجي الجنسية، ونحو 6 آلاف مصريًا من العالقين بالقطاع.


وتفتح السلطات المصرية معبر رفح البري بشمال سيناء لإدخال شاحنات المساعدات الي قطاع غزة واستقبال الجرحي والمرافقين الفلسطينيين وأصحاب الجوازات الأجنبية والمصرية والطلاب، بجانب دخول الوفود الأممية والتضامنية إلي القطاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى بكري فلسطين غزة إسرائيل بوابة الوفد مصطفى بکری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)

وجه الإعلامي مصطفى بكري، مناشدة إلى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء قبل الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة.

بكري: السيسي وجه بمراجعة قرار غلق المحلات العاشرة مساءً ورسالة للحكومة (فيديو) مصطفى بكري: خونة يرتدون ملابس الوطنية.. والسيسي يشعر بمعاناة المصريين (فيديو)

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "اوعوا تحبطونا وتجيبوا لنا ناس أي كلام".

استشيروا من لديهم خبرة 

وأضاف "يا دكتور مصطفى متاخدش قرارا تزيد احتقان البلد.. حركوا المحافظين في المحافظات.. لموا البلد وفوقوا شوية وكل وزير خلاص قاعد على الكرسي".

وتابع "تعالى يا رئيس الحكومة مجلس النواب نتناقش ونحن نكن لك كل احترام.. واستشيروا من لديهم الخبرة ونحتاج وزراء شباب.. وابعدوا عن الأزمات والمشكلات.. وأفضل فرصة لحل الأزمات هي التعديل الوزاري الجديد".

مشروع توشكى 

وفي سياق آخر أشار إلى أنمشروع توشكى يشهد كل أنواع زراعة التمور على مساحة 38 ألف فدان لتدخل مصر بهذا المشروع موسوعة جينيس، لافتا إلى أن توشكى مجتمع جديد يشهد كل أنواع المشروعات الزراعية بقيمة 600 مليار جنيه.

وعلق "القوات المسلحة دائما متواحدة في المشروعات المجتمعية؛ باعتبارها مهمة وطنية، معلقا: الشعب المصري غضبان من حاجات كتير في البلد لكنه لن يفرط في مصر، وهو الشعب الذي ينتظر تغييرا جذريا من الرئيس السيسي في كل مجالات الحياة، وخاصة التغيير الوزاري".

مقالات مشابهة

  • رسالة مصرية قوية لرئيسة المفوضية الأوروبية بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • بكري لمدبولي قبل إعلان التشكيل الجديد للحكومة: "أوعوا تحبطونا ولموا البلد" (فيديو)
  • مصطفى بكري منتقدا الحكومة: محدش بيشتغل بإخلاص إلا قلة «فيديو»
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل
  • البيت الأبيض: نواصل العمل من أجل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة