صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المعارك تجبر سكاناً في الخرطوم على ترك منازلهم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مبنى دمرته الاشتباكات في الخرطوم رويترز الأحد 30 يوليو 2023 22 52نزح مئات من سكان حي جبرة .، والان مشاهدة التفاصيل.

المعارك تجبر سكاناً في الخرطوم على ترك منازلهم

مبنى دمرته الاشتباكات في الخرطوم (رويترز)

الأحد 30 يوليو 2023 / 22:52

نزح مئات من سكان حي جبرة جنوب الخرطوم، الأحد، بسبب احتدام القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، التي أجبرت البعض على مغادرة المنازل، بحسب ما أفاد شهود.

دارفور غرب البلاد.

وقال أحد السودانيين المقيمين في جبرة، الأحد، طالباً عدم كشف هويته "قوات الدعم السريع طالبتنا بمغادرة الحي بحجة أن المنطقة أصبحت منطقة عمليات".

بلينكين يبحث في كينيا ونيجيريا أحداث #السودان والنيجر https://t.co/ZBMuL8Odpc

— 24.ae (@20fourMedia) July 30, 2023

الدعم السريع باب المنزل، وطلبوا مني مغادرة المنطقة خلال 24 ساعة".

كذلك اضطر سكان في حي الصحافة المجاور لجبرة إلى المغادرة، بسبب العنف المتواصل.

ويقع حي جبرة الذي يضم أحد مقار قوات دقلو، بالقرب من منطقة الشجرة حيث مقر سلاح المدرعات في الجيش، والذي يشهد محيطه اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

الخرطوم الكبرى أم درمان، أفاد شهود بوقوع اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة "في منطقة السوق الشعبي وسط مدينة أم درمان وفي شارع الشنقيطي شمالها".

وفي إقليم دارفور بغرب البلاد، دارت اشتباكات في مدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور، وقال مصدر عسكري: "قواتنا (الجيش) قتلت 16 من المتمردين وأسرت 14 بينهم ضابط".

كذلك، شهدت مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور اشتباكات بين الطرفين، في ظل سقوط قذائف على منازل المدنيين، بحسب ما أفاد سكان.

وقال عيسى آدم أحد سكان نيالا والذي نزح من منزله إلى مخيم كلمة، أحد أكبر مخيمات النازحين في البلاد: "هجرنا منازلنا بسبب تكرار تساقط القذائف عليها".

وأضاف "الآن نحن في العراء في ظل موسم الأمطار".

أطفال #السودان يعانون من سوء تغذية خطير مع تصاعد المعارك

https://t.co/iiVKLvyZE4

— 24.ae (@20fourMedia) July 27, 2023

وأسفرت الحرب المتواصلة من دون أي أفق للحل، عن مقتل 3900 شخص على الأقل حتى الآن، بحسب منظمة أكليد غير الحكومية، علماً بأن مصادر طبية تؤكد أن الحصيلة الفعلية أعلى بكثير.

والجمعة، طالب دقلو بتنحي خصومه في هيئة قيادة الجيش السوداني، من أجل اتاحة الفرصة لإنهاء القتال المستمر منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأبرم طرفا النزاع أكثر من هدنة، غ

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المعارك تجبر سكاناً في الخرطوم على ترك منازلهم وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك

 

قالت "القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح"، أنها تمكنت "بالتنسيق مع الجيش السوداني"، من تحقيق "انتصار ساحق" على قوات الدعم السريع، وذلك في واحدة من أكبر المعارك التي تدور في ولاية شمال دارفور.

واتهم الناطق باسم الـ"القوة المشتركة"، أحمد حسين، في بيان أصدره الأربعاء، قوات الدعم السريع بأنها "ظلت تمارس الإرهاب وقطع الطريق القاري بين الدبة ومليط"، وأنها "تنهب ممتلكات المواطنين، وتمنع دخول الإغاثة الإنسانية" إلى المدن المتضررة في دارفور.

وقال حسين إن القوة المشتركة "انتزعت السيطرة من الدعم السريع في معركة اندلعت، الثلاثاء، منذ السادسة صباحًا وحتى السادسة مساءً بالتوقيت المحلي، وألحقت بهم هزيمة في مناطق شمال مليط، وكبدتهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح". 

  

وفي نفس السياق، أفاد مسؤول في هيئة القيادة والسيطرة بالقوة المشتركة، موقع "سودان تربيون"، أن قواتهم "تمكنت من إلحاق هزيمة غير مسبوقة بالدعم السريع، ودمرت عشرات المركبات العسكرية، واستولت على أخرى بحالة جيدة"، وقامت باحتجاز عشرات المقاتلين.

وأشار القيادي إلى أن قوات الدعم السريع "أُجبرت على الفرار باتجاه مدينة مليط"، مؤكدا أن أن القوة المشتركة "ماضية في مهمتها للوصول إلى وجهتها المحددة"

  

ويشهد السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي، معارك ضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أدت إلى مقتل آلاف الأشخاص وتشريد الملايين داخل وخارج والبلاد.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك
  • هيئة محامي دارفور تحقق في مقاطع فيديو تُظهر إعدامات في الخرطوم
  • انفجارات في بيروت بعد توجيه الجيش الإسرائيلي تحذيرا إلى سكان بالضاحية
  • الجيش الإسرائيلي يوجه تحذيرًا عاجلًا إلى سكان الضاحية الجنوبية
  • ???? المشتركة حتأخذ دارفور بالكامل وحمدان وجماعته سيخسرون الخرطوم ومدني
  • تعرف على سبب غضب قحت تقزم من انتصار الجيش
  • أنباء عن سيطرة الجيش علي منطقة جبل مويه بسنار
  • إنهيار مليشيا الدعم السريع في الخرطوم ودارفور
  • حركات الكفاح:الجيش السوداني يحقق انتصارا ساحقا على قوات الدعم السريع في واحدة من أكبر المعارك
  • بيان عسكري من القوات المشتركة حول أم المعارك بشمال دارفور