صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الدنمارك تدرس فرض قيود تمنع تظاهرات لحرق الكتب المقدسة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت الحكومة الدنماركية الأحد أنها ستدرس سبلا قانونية للحد من الاحتجاجات التي يتخللها في بعض .، والان مشاهدة التفاصيل.

الدنمارك تدرس فرض قيود تمنع تظاهرات لحرق الكتب المقدسة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الحكومة الدنماركية الأحد أنها ستدرس سبلا قانونية للحد من الاحتجاجات التي يتخللها في بعض الظروف حرق نسخ من الكتب المقدسة، مشيرة إلى مخاوف أمنية بعد ردود عنيفة على تحركات في الدنمارك والسويد تخللها تدنيس للقرآن.

وقالت وزارة الخارجية في بيان إن الحكومة ترغب في "درس" إمكان التدخل في حالات تشتمل "على إهانة دول وثقافات وديانات أخرى، وقد تكون لها تداعيات سلبية ملحوظة على الدنمارك، وخصوصا على الصعيد الأمني"، لافتة إلى أن تظاهرات مماثلة يستغلها متطرفون وتثير الانقسام.

لكن الوزارة تداركت أنه "يجب أن يتم ذلك بالطبع في إطار حرية التعبير المحمية من الدستور وبأسلوب لا يغير من حقيقة أن حرية التعبير في الدنمارك واسعة للغاية".

أثارت عدة تحركات في الدنمارك والسويد تخللها تدنيس للقرآن توترات دبلوماسية بين دول الشرق الأوسط والدولتين الاسكندنافيتين.

وكانت حركة "دانكسي باتريوتر" اليمينية المتطرفة نشرت الاثنين مقطع فيديو لرجل يبدو أنه يقوم بحرق مصحف. وكان ذلك الحادث الأخير من نوعه الذي أثار غضبا في العالم الإسلامي.

وأشارت الحكومة الدنماركية الى أن هذه الاحتجاجات "وصلت إلى مستوى يتم فيه النظر إلى الدنمارك في أجزاء كثيرة من العالم عبر القارات كدولة تسهل إهانة وتحقير ثقافات وديانات وتقاليد البلدان الأخرى".

واعتبرت أن "الهدف الأساسي" من بعض هذا الأعمال كان الاستفزاز و "يمكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة".

في بيان منفصل، أكد رئيس الوزراء السويدي اولف كريسترسون أنه على اتصال وثيق بنظيرته الدنماركية ميتي فريدريكسن وأن عملية مشابهة تجري بالفعل في بلاده.

وقال في منشور على إنستغرام "بدأنا أيضا بتحليل الوضع القانوني بالفعل (...) للنظر في إجراءات لتعزيز أمننا القومي وأمن السويديين في السويد وفي انحاء العالم".

وتم استدعاء مبعوثي الدنمارك والسويد في عدد من دول الشرق الأوسط.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدنمارك تدرس فرض قيود تمنع تظاهرات لحرق الكتب المقدسة وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدنمارك تفرض أول ضريبة كربون في العالم على تربية الماشية

كوبنهاغن - العمانية

وافقت حكومة الدنمارك على تقديم أول ضريبة انبعاثات كربونية في العالم على الزراعة وتربية الماشية بدءاً من عام 2030 ،مما سيضطر مربو الماشية إلى دفع ضريبة سنوية قدرها 672 كرونة (نحو 96 دولارا) لكل بقرة مقابل الانبعاثات التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الكوكب.

وقال وزير الخارجية الدنماركي لارس لوكي راسموسن في بيان الثلاثاء الماضي «بهذا الاتفاق سنكون أول دولة في العالم تفرض ضريبة كربون على الزراعة».

وتعد الدنمارك مصدرا رئيسًا للألبان ولحوم الخنزير، والزراعة هي أكبر مصدر للانبعاثات في الدنمارك، ويهدف اتفاق الائتلاف -الذي يستلزم أيضاً استثمار 40 مليار كرونة (نحو 3.7 مليار دولار) في تدابير مثل إعادة التحريج وإنشاء الأراضي الرطبة- إلى مساعدة الدنمارك في تحقيق أهدافها المناخية.

وستبلغ الضريبة، التي من المتوقع أن يوافق عليها البرلمان الدنماركي في وقت لاحق من هذا العام، 300 كرونة (نحو 43 دولاراً) لكل طن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المكافئة من الماشية بداية من عام 2030، وترتفع إلى 750 كرونة (نحو 107 دولارات) في عام 2035.

وسيُطبق تخفيض ضريبي بنسبة 60 في المائة؛ ما يعني أن المزارعين سيُفرض عليهم فعلياً 120 كرونة (نحو 17 دولاراً) لكل طن من انبعاثات الماشية سنوياً من عام 2030 وترتفع إلى 300 كرونة (نحو 43 دولاراً) في عام 2035.

وتنبعث من الأبقار الحلوب الدنماركية -التي تمثل الجزء الأكبر من قطعان الماشية - 5.6 طن من مكافئ ثاني أكسيد الكربون سنوياً، ويؤدي استخدام معدل الضريبة المنخفض البالغ 120 كرونة إلى فرض رسوم قدرها 672 كرونة لكل بقرة ما يساوي 96 دولاراً.

وعقب انتهاء التخفيض الضريبي سترتفع الضريبة إلى نحو 1680 كرونة لكل بقرة في عام 2035 ما يساوي نحو 241 دولاراً.

ورحبت صناعة الألبان الدنماركية على نطاق واسع بالاتفاق وأهدافه، لكنه أثار غضب بعض المزارعين.

وجاءت هذه الخطوة بعد أشهر فقط من احتجاجات المزارعين في جميع أنحاء أوروبا، وإغلاق الطرق بالجرارات بسبب قائمة طويلة من الشكاوى، بما في ذلك الشكاوى حول التنظيم البيئي والبيروقراطية المفرطة.

يذكر أن نظام الغذاء العالمي يسهم بشكل كبير في أزمة المناخ، إذ ينتج نحو ثلث انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري العالمي.

ووفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة ،فإن تربية الماشية بتأثير كبير بشكل خاص، إذ تمثل نحو 12 في المائة من الانبعاثات العالمية في عام 2015، ، ويأتي جزء من هذا التلوث من الميثان، وهو غاز قوي يسبب الاحتباس الحراري وينتج عن الأبقار وبعض الحيوانات الأخرى من خلال التجشؤ.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات في إسرائيل تطالب بإطلاق سراح المختطفين وإنقاذ مناطق الشمال
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • صحيفة خليجية: الحوثي أنشأ شبكة مالية سرية للتحكم بالاقتصاد اليمني وإرهاق الحكومة
  • صحيفة “معاريف” الإسرائيلية: تضرر أكثر من 500 مدرعة منذ 7 أكتوبر.. وجنودنا متعبون جسدياً ونفسياً
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • الاتحاد للطيران تطلق حملة عالمية لتوظيف مئات الطيارين
  • سفيرة الدنمارك بالقاهرة: مؤتمر الاستثمار لمصر والاتحاد الأوروبي فرصة للشركات الدنماركية والمصرية
  • الدنمارك.. الزام مربي المواشي بدفع ضريبة سنوية عن كل رأس
  • السلطات الدنماركية تلزم مربي المواشي بدفع ضريبة سنوية عن كل رأس
  • الدنمارك تفرض أول ضريبة كربون في العالم على تربية الماشية