انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا مقطع فيديو زعم ناشروه أنه لعمدة ليفربول وهو يتلو الشهادتين ويعتنق الإسلام، فما حقيقته؟

إقرأ المزيد مغني راب أمريكي شهير يعلن إسلامه (فيديو)

أبان الفيديو المتداول مع تعيلقات مفادها أن "عمدة ليفربول في بريطانيا يعلن إسلامه وسبب خبر إسلامه ضجة كبيرة بين البريطانيين!" رجلا يجلس في مسجد ويردد الشهادتين لإعلان إسلامه، باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال بعض رواد مواقع التواصل إن الذي يظهر في الفيديو هو عمدة مدينة ليفربول الواقعة في شمال إنجلترا، وفي منشورات أخرى قيل إنه عمدة ليفربول في نيو ساوث ويلز في أستراليا.

غير أنه تبين من خلال التحقق من الفيديو، أن المنشورات غير صحيحة حيث أن عمدة ليفربول في بريطانيا هي ماري راسموسن وعمدة ليفربول في نيو ساوث ويلز في أستراليا هو نيد مانون، وكلاهما يختلفان عن الرجل الذي يظهر في الفيديو.

ولا يمكن التعرف على هوية الشخص الذي يظهر في الفيديو، غير أنه ليس عمدة بلدية ليفربول في إنجلترا.

أشهد أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله

عمدة ليفربول Ned Mannoun يعلن إسلامه بأحد المساجد وينطق بالشهادتين https://t.co/K2W7DKPnvB via @YouTube

— ريمة اللحام (@rima_allaham123) April 25, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإسلام تويتر غوغل Google فيسبوك facebook ليفربول

إقرأ أيضاً:

الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها

ماجد محمد

اصدرت السلطات المصرية حكمها على البلوجر سوزي الأردنية صاحبة تريند “آه الشارع اللي وراه” ، بالسجن سنتين وغرامة 300 ألف جنيه وكفالة 100 ألف جنيه، بعد إدانتها بسبّ والدها على الهواء.

وكان عدد من المحامين ، تقدم ببلاغات إلى النائب العام ضد سوزي ، لتقديمها فيديوهات “خارجة عن الآداب العامة والقيم الأخلاقية للمجتمع، وتحتوي على مضمون يعتدي على القيم الأسرية ويهدمها”، لأنها نشرت بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعي قامت خلاله بـ”السب والتحقير من والدها على العامة ” .

وأثارت سوزي ، جدل واسع خلال الفترة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أزمتها مع والدها، عقب اتهام سوزي لوالدها بالاستيلاء على أموالها وإعطائها لشقيقته، وظهرت في بث مباشر وتشاركت ومتابعيها ما حدث معها وتحدثت عن تفاصيل أزمتها مع والدها، لافتة إلى أنها كانت تحتفظ بمبلغ مالي مع والدها، وعند سؤالها له عن ذلك المبلغ أخبرها أنه أعطاه لشقيقته، مما أثار غضب سوزي ودفعها لتشكوه أمام متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي.

واحتوى فيديو البث المباشر على العديد من الألفاظ الخارجة التي كانت ترددها سوزي بحق والدها لغضبها منه لاستيلائه على أموالها، فيما توعدته بتحرير محضر في قسم الشرطة ضده، وردت عليه بعبارة: “الشارع اللي وراه”.

مقالات مشابهة

  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • عائلة تحتفل بمناسبة شراء عاملتهم أرض في الفلبين.. فيديو
  • إضرام النار في سفارة إسرائيلية.. ما حقيقة الفيديو؟
  • عروس توثق زفتها من مطار القاهرة إلى زواجها في أبها .. فيديو
  • مذيعة تدعو ابنها لممارسة البلطجة ..فيديو
  • الحكم علي بلوجر بالسجن والغرامة لسبّها والدها
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية في ضواحي تل أبيب بالصواريخ
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو