انطلقت فعاليات مهرجان الألبان والأغذية بالخرج، بمركز احتفالات البلدية، برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض.

ويعتبر المهرجان هو الأضخم على مستوى المملكة والمتخصص في إبراز قوة الشركات السعودية في مجال الأمن الغذائي ويقام على مساحة 130 ألف متر مربع، بمشاركة 126 جهة حكومية وخاصة، وبحضور لافت من الشركات المتخصصة في مجال الألبان ومشتقاتها ومجال الصناعات الغذائية.

ويهدف المهرجان الذي يستمر لمدة 10 أيام، إلى إبراز ما تحقق من منجزات في مستوى الجودة العالمية لمنتجات الألبان بالمملكة، وفتح آفاق وقنوات الاستثمار المرتبطة بإنتاج وتسويق الألبان ومشتقاتها في المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، وإبراز الشركات ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.

وقسم المهرجان على 12 منطقة، يتقدمها مشروع الملك عبدالعزيز الزراعي الذي أمر بإنشائه وكان اللبنة الأولى لمشاريع الألبان والأغذية، ومناطق ترفيهية، ومسرح مفتوح، وحديقة تحتوي على مناطق للكافيهات والمطاعم وألعاب ومحميات طبيعية، إضافة إلى الخيمة الرئيسية التي تعرض أركاناً للشركات الرائدة في القطاع.

الجدير بالذكر أن محافظة الخرج تعد من أكبر المحافظات التي تضم عددًا كبيرًا من شركات الألبان والأغذية التي تمد السوق السعودي بما يعادل 80٪ من الإنتاج الغذائي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون الخليجي منطقة الرياض الألبان والأغذیة

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة

المناطق_واس

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه في قصر الحكم اليوم، مشاريع تطوير المجمعات التعدينية في محافظة المجمعة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف.

ورحب سموه في بداية الاجتماع بالجميع، منوهاً بدعم واهتمام القيادة الرشيدة بكل ما من شأنه دعم التنمية الشاملة في منطقة الرياض.

أخبار قد تهمك مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا 3 يوليو 2024 - 9:24 مساءً القادسية يعلن رحيل نواف العابد وعبدالله الزوري 3 يوليو 2024 - 9:19 مساءً

ونوه بأهمية تضافر الجهود بين القطاعات كافة فيما يخدم دعم مسيرة التنمية المستدامة، وبما يعود بالفائدة على هذه البلاد المباركة، وفق توجيهات القيادة الرشيدة.

وأكد سموه أن الإمارة تبذل الجهود لدعم فرق الوزارات باستمرار وأولها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، مشدداً على ضرورة تفعيل الدور التوعوي ورصد المخالفات والرقابة على المواقع والمجمعات التعدينية وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

عقب ذلك نوه معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريّف، بدعم ومتابعة سمو أمير منطقة الرياض لمشروعات الوزارة في المنطقة والمشروعات التعدينية في مختلف محافظات المنطقة، مشيراً إلى دور الإمارة في دعم قطاع التعدين في المنطقة وتعزيز دور الوزارة لتنفيذ مشروعاتها.

ولفت النظر إلى أن الوزارة منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 عملت على تقييم الثروات في قطاع التعدين وتحديث البيانات المرتبطة بالثروات الطبيعية للمملكة وتم الاعلان عنها في مؤتمر مستقبل المعادن والتي بلغت 9 تريليونات ريال.

وأشار معاليه إلى أن منطقة الرياض تتميز بتنوع جيولوجي حيث إن ثرواتها المعدنية متنوعة بسبب وقوعها ضمن نطاق الدرع العربي، مفيداً أن القيمة التقديرية لحجم المواد التعدينية بالمنطقة تبلغ حوالي 220 مليار ريال.

عقب ذلك شاهد سموه فيلمًا عن المشروع من تهيئة مناطق الدخول والخروج، وإنشاء الطرق الرئيسية، ومركز لمتابعة أعمال الرقابة والتشغيل والصيانة، وزيادة الغطاء النباتي، بما في ذلك أعمال الري والتشجير.

حضر التدشين الفرق ذات الاختصاص من إمارة منطقة الرياض ووزارة الصناعة والثروة المعدنية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 3 يوليو 2024 - 9:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي الاقتصاد3 يوليو 2024 - 9:12 مساءًالرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي أبرز المواد3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص الرياضة3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا الاقتصاد3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال3 يوليو 2024 - 9:12 مساءًالرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة3 يوليو 2024 - 8:56 مساءًالهلال يعلن عن رحيل محمد جحفلي3 يوليو 2024 - 8:35 مساءًالإعلان عن الأندية الـ 14 المطروحة لمشروع التخصيص3 يوليو 2024 - 8:33 مساءًبايرن ميونخ يقترب من التعاقد مع البرتغالي بالينيا3 يوليو 2024 - 8:24 مساءًمدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية توقع عقودًا إنشائية وتشغيلية بأكثر من 315 مليون ريال مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا مشجع يتعرض لاعتداء عنيف من منظمي مباراة البرتغال وسلوفينيا الشرطة الألمانية تفتح تحقيقا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • أمير الرياض يدشن مشاريع تطوير المجمعات التعدينية بمحافظة المجمعة
  • أمير منطقة حائل يستقبل وفد لجنة الجيوبارك العالمية بـ "اليونسكو"
  • مهرجان العلمين 2024| أول مهرجان للأطفال ونجوم غنائية خارج الصندوق.. القائمة كاملة
  • انطلاق مهرجان سوق الجبيل السنوي للرطب
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • بـ 4 مسرحيات.. إدارة مهرجان العلمين تعلن تعاونها مع موسم الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأمين السياميين البوركينيين إلى الرياض
  • أمير منطقة تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي
  • أمير الرياض يستقبل قائد قوة الأمن البيئي بالمنطقة