منذ دقائق قليلة، قرر حكم مباراة صن داونز والترجي التونسي، إيقاف مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقام على ملعب «لوفتوس فيرسفيلد» بجنوب أفريقيا، وأن يتوجه لاعبو الفريقين إلى غرف تبديل الملابس وسط حالة من الذعر، تنفيذًا لقرار حكم اللقاء، بسبب الأمطار والرعد والبرق في أرض الملعب.

تلك الواقعة أعادت للأذهان واقعة شبيهة حدثت مع النادي الأهلي في دوري أبطال إفريقيا أيضًا، في الدور نفسه من البطولة عام 2013، عندما كان الفريق الأحمر يواجه القطن الكاميروني، وحدث هطول أمطار كثيف في الملعب بمدينة ياوندي الكاميرونية، وقرر الحكم الزامبي جاني سيكازوي إلغاء المباراة في الدقيقة 60.

مشكلة بسبب ارتباط الفريق بطائرة العودة

وقتها دعا مسؤولو الأهلي لاستكمال المباراة بسبب ارتباط الفريق بطائرة خاصة للعودة إلي القاهرة، لينضم اللاعبون إلى المنتخب الوطني، وأعطى الحكم الزامبي مهلة 10 دقائق لكن ظلت هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ما أدى إلى إلغاء المباراة وإعادتها في اليوم التالي، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت بها مباراة الإياب بالقاهرة، وصعد الأهلي إلى النهائي بركلات الترجيح، وربح البطولة ضد نادي أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

ماذا تقول اللائحة في حالة إلغاء المباراة

لائحة الاتحاد الإفريقي لكل القدم، تقول إنه في حالة عدم استئناف المباراة لأسباب قهرية خاصة بالإنارة أو سوء الأرضية، يتم استئناف اللعب خلال 48 ساعة.

ويذكر أن هناك مشاورات تدور بين طاقم تحكيم لقاء الترجي وصن داونز ومراقب المباراة، بالإضافة لمسؤولي الاتحاد الأفريقي، لمعرفة هل سيتم إلغاء المباراة أو تأجيلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي أفريقيا توقف المباراة نصف نهائي أفريقيا الترجي وصن داونز إلغاء المباراة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة

أوضح الإعلامي أحمد شوبير، تفاصيل أزمة مشاركة الزمالك في بطولة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي، الغريم التقليدي.

شوبير: الزمالك سيشارك في السوبر

تحدث شوبير، عن إمكانية عدم مشاركة الزمالك في لقاء كأس السوبر الإفريقي، المقرر إقامته أمام الأهلي بسبب عدم الحصول على الرخصة الإفريقية.

قال شوبير، في برنامجه، المُذاع عبر "أون سبورت إف إم": "يعتقد البعض أن عدم حصول نادي الزمالك على الرخصة الإفريقية أنّ السوبر الإفريقي يتلغي لعدم مشاركة الزمالك".

قادر علي اللعب في أوروبا.. نجم الزمالك يفاجئ محمد عبد المنعم بتصريح مثير "جئت إلى الزمالك لألعب كرة القدم ليس أشاهدها فقط" ياسر حمد يعلن رحيله هن القلعة البيضاء

وأضاف: "القصة مختلفة بخصوص مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي ومشاركته في الكونفدرالية، لأن هذه البطولة إمتداد للموسم الماضي، وبالتالي لا علاقة له بأزمة التراخيص".

واصل: "الزمالك سيخوض لقاء السوبر أمام الأهلي بشكل طبيعي، وحتى هذه اللحظة لم يتحدد موعده، ولا صحة لما يتردد بشأن عدم مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي".

مقالات مشابهة

  • يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي أمام الجونة في دوري نايل
  • بشير التابعي: الزمالك ورط نفسه ببيان مباراة المصري
  • حسين علي: الزمالك هددني بإيصالات أمانة بسبب أنباء انتقالي للأهلي فقط
  • عاجل.. شوبير ينهي الجدل حول مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي وإمكانية إلغاء البطولة
  • يورو 2024: توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق والظروف الجوية
  • يورو 2024| شاهد.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الرعد والبرق
  • عاصفة بردية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 - تفاصيل
  • عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية
  • القنوات الناقلة لمباراة الاتحاد والداخلية في دوري نايل