قال آدم روزفلت، المرشح السابق لولاية فرجينيا، إن واشنطن لديها استراتيجية تجاه التعامل مع اليمن، مؤكدًا أن الاستراتيجية الوطنية الأمريكية في حماية أمننا القومي واضحة ومباشرة وهدفنا الرئيسي هو احتواء إيران وأيضًا مواجهة أي هجوم نتعرض له من قبل المنظمات والتنظيمات المدعومة من إيران.

البحرية البريطانية: حادث أمني خطير في خليج عدن بـ اليمن تقرير بريطاني يرصد حادث جديد في البحر الأحمر قرب اليمن

وأضاف روزفلت، اليوم الجمعة، خلال مداخلة ببرنامج “10 داونينج ستريت”، المُذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أنه لا بد أن نتذكر أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تم تخويله من قبل الرئيس الأمريكي جو بايدن بتوجيه ضربات عسكرية للرد على أي هجوم تتعرض له الولايات المتحدة.

وأكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تتبع سياسة ما هو أفضل لنا بالنسبة لمواجهة هذه التهديدات، وعلينا أن نعقد اجتماعًا كاملا لأصحاب الرأي والشورى في الحكومة الأمريكية.

وأوضح أن البنتاجون لديها التخويل بأن تقوم بالهجمات ولدينا حاملات طائرات بالمنطقة بإمكانها أن تقوم بمهاجمة القواعد والمناطق العسكرية الحساسة لأعدائنا وخصومنا، ولكن جو بايدن لن يتخذ قرارا دون استشارة كاملة من سائر أعضاء الحكومة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واشنطن ايران اليمن

إقرأ أيضاً:

الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار

البلاد – الرياض

في إطار تعزيز الشراكة القوية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ، عقد مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي اجتماعه الثامن في العاصمة واشنطن برئاسة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للعلاقات الدولية عبدالعزيز بن عمر السكران، ومساعد الممثل التجاري الأمريكي لأوروبا والشرق الأوسط براينت تريك، بمشاركة القطاعين الحكومي والخاص في البلدين.

الاجتماع ناقش عددًا من المحاور الرئيسية تضمنت سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

كما عُقد على هامش الاجتماع الثامن للمجلس، اجتماع الطاولة المستديرة مع القطاع الخاص السعودي والأمريكي، وناقش الاجتماع تمكين الشراكات بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز قدراتها التجارية، والتعاون بين القطاع الخاص في البلدين بمجال الابتكار والتكنولوجيا والتوطين، والفرص التجارية والاستثمارية في مبادرتيْ السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر، بالإضافة إلى عددٍ من المواضيع الأخرى في مختلف المجالات الثنائية المشتركة.


في السياق اجتمع معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، في مقر وزارة التجارة الأمريكية في واشنطن، مع معالي وزيرة التجارة الأمريكية السيدة جينا ريموندو، وذلك بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة لدعم نمو الاقتصاد الرقمي في المنطقة باعتبار المملكة مركزاً محورياً للتقنية والابتكار، وكذلك سبل توسيع الفرص الاستثمارية في الاقتصاد الرقمي بين البلدين الصديقين.
كما اجتمع الوزير السواحه، في مقر وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن مع نائب وزير الخارجية الأمريكي السيد كيرت كامبل.

مقالات مشابهة

  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • وداعا (آيزنهاور) وأهلا (روزفلت)
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ظهر التعب على بايدن في مناظرته أمام ترامب
  • مستشار سابق بالخارجية الأمريكية: ترامب حقق الانتصار على بايدن في المناظرة
  • مايكل ماكول: أدعو الإدارة الأميركية مرة أخرى إلى تقديم استراتيجية واضحة حول كيفية تحقيق وقف إطلاق النار بالسودان
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية