قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن الإدارة الأمريكية، غيرت اتجاهها لفرض عقوبات على كتيبة نيتساح يهودا، التابعة للجيش، والتي تورطت بانتهاكات في الضفة الغربية، بعد ضغوط إسرائيلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة بايدن فضلت عدم فرض عقوبات في الوقت الحالي بسبب وعد إسرائيل بالاهتمام بها.

وقالت إن المناقشات التي جرت خلف الكواليس، شهدت وعدا من يؤآف غالانت لأنتوني بلينكن، بتقديم معلومات حول الخطوات المتخذة، مع الكتيبة، وحث يستحاق هرتسوغ نائبة الرئيس كامالا هاريس، على تغيير القرار، وحاول غانتس أيضا إقناعها.




وذكرت إدارة بايدن أن ثلاث كتائب في جيش الاحتلال، ارتكبت انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان، ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وتابعت لكن في هذه الأثناء لن يتم فرض عقوبات عليهم بسبب الخطوات التي اتخذتها إسرائيل، بحسب ما أوردت شبكة ABC.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الضفة الاحتلال انتهاكات امريكا الاحتلال انتهاكات الضفة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية نقلًا عن مصادر، اليوم السبت، بأن هناك أزمة ثقة بدأت تظهر بين جيش الاحتلال والأجهزة الأمنية من جهة والشرطة بقيادة إيتمار بن غفير، وزير الأمن القومي من جهة آخرى.

وأضافت المصادر: أن شرطة الاحتلال بالضفة الغربية ترفض في بعض المواقف التحقيق في أحداث، أدت إلى استشاد فلسطينيين، وأن مكتب بن غفير طور أساليب مختلفة للالتفاف على ضباط الشرطة.

يذكر أن، مدير شبكة الكهرباء بالاجتلال، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، قال إن إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط الشبكة بسهولة.

ومن جانب آخر، أفاد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، بأن التوترات بين جيش الاحتلال وبنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، بلغت أعلى مستوياتها، مشيرًا إلى أن الجيش لديه شعور أن إسرائيل استنفدت الغرض من الحرب، وفقًا لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

وأكد الجنرال الإسرائيلي المتقاعد، أن الكيان المحتل يقترب من إنهاء المهمة التي حددتها الحكومة وستصل لنقطة خوض فيها حرب عصابات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 267 ردا على عملية طوفان الأقصى، وأسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 37 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًيديعوت أحرونوت: إسرائيل غير جاهزة للحرب في الشمال وحزب الله يمكنه إسقاط شبكة الكهرباء بسهولة

«يديعوت أحرونوت»: إطلاق 10 صواريخ من شمالي قطاع غزة باتجاه عسقلان

«يديعوت أحرونوت»: إصابة جندي من وحدة اليمام خلال العملية العسكرية في طولكرم

مقالات مشابهة

  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • فلسطين تطلب عقد اجتماع عربي طارئ لبحث مواجهة "الجرائم" الإسرائيلية
  • إسرائيل تمدد فترة التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • رويترز: إسرائيل تمدد فترة سماح تتيح التعاون بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية
  • يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين الجيش والشرطة بقيادة بن غفير
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • بالفيديو .. إسرائيل تهدد الدول التي تعترف بفلسطين ببناء مستوطنات باسمها في الضفة الغربية
  • محللون: التوسع الاستيطاني بالضفة الغربية أخطر ما يواجه الشعب الفلسطيني منذ 1948
  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»