تقدم شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو بطلب إلى الاتحاد الدولي للعبة لاستضافة مصر بطولة العالم للشباب في نسختها الحادية عشر التي تقام في عام 2028.

وجاء ذلك خلال حضور شريف مصطفى، اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو المقام في الصين، حيث لاقي طلب استضافة البطولة استحسان جميع الحضور نظرا لما تمتلكه مصر من سمعة رياضية عالمية في تنظيم كافة الأحداث الرياضية.

ومن المقرر أن تقام النسخة التاسعة من بطولة العالم للشباب للعام الجاري 2024 في بروناي على أن تقام النسخة التالية لبطولة العالم للشباب في نسختها العاشرة في عام 2026 بدولة الصين والتي تعد مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية للشباب التي تقام في داكار.

وكشف رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو أنه سيتم تجهيز ملف كامل يخص استضافة مصر بطولة العالم للشباب للكونغ فو في عام 2028 من خلال الحصول على الموافقات اللازمة وتحديد أماكن إقامة المنافسات والفنادق التي تستقبل ضيوف مصر من كافة دول العالم التي تشارك في ذلك الحدث الدولي الهام.

واختتم شريف مصطفى قائلا: إن التوجه العام للدولة المصرية يتمثل في استضافة كافة الأحداث الرياضية العالمية وذلك بدعم من جانب القيادة السياسية التي تولى الملف الرياضي اهتماما شديدا مما كان له بالغ الأثر في تحقيق العديد من النجاحات الرياضية وسط اهتمام بلغ من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على توفير المناخ اللازم لكافة الاتحادات الرياضية حتى تصل إلى منصات التتويج وهو ما يتحقق بالفعل على أرض الواقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بطولة العالم للشباب الاتحاد الدولی رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم

حصلت دبي على لقب أول “مدينة صديقة للريشة الطائرة” في العالم من قبل الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تقديرًا لجهودها المستمرة منذ عام 2014 لنشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية في دبي، والإمارات، والعالم، لتمثل بذلك أول نموذج عالمي لأفضل الممارسات في رياضة الريشة الطائرة.

أعلن ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها مجلس دبي الرياضي اليوم الاثنين، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وديفيد كابيلو رئيس التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وإيان رايت مدير التطوير في الاتحاد الدولي، ونورة الجسمي رئيسة
اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وشهدت الاحتفالية التي أعلن فيها التقدير الدولي لدبي، استعراض مراحل التطور وجهود المجلس والاتحاد الدولي لنشر لعبة الريشة الطائرة ضمن برنامج وقت الريشة. كما تم خلال الحدث الإعلان عن إنشاء أول مصنع للريشة الطائرة في منطقة جبل علي، الذي سيقدم إنتاجه للدولة والمنطقة وقارة آسيا والعالم.

وقال ديفيد كابيلو: “قدمت دبي مثالاً رائعًا في تعزيز رياضة الريشة الطائرة والنشاط البدني. لم تقتصر جهودها على جعل رياضة الريشة الطائرة أكثر سهولة في الوصول إليها، بل صنعت أيضًا نموذجًا مستدامًا يمكن للمناطق الأخرى أن تحتذي حذوه. نحن سعداء بتكريم دبي بهذه الجائزة والاحتفال بالإنجازات المذهلة التي حققتها دبي في رياضة الريشة الطائرة على مدى العقد الماضي.”

وأضاف: “بعد عشر سنوات من إطلاق اللعبة في دبي، أصبحت تضم 1000 مدرب للريشة الطائرة، و900 مدرب متخصص في التدريب، وأكثر من 300 حكم مؤهل في جميع أنحاء دبي. كما تم تأسيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، ونحن سعداء أن تتحول دبي إلى مركز لاستعدادات الأبطال الأولمبيين للبطولات المقبلة وأن نحتفل بمرور 90 عامًا على تأسيس الاتحاد الدولي للريشة في دبي في 5 يوليو، مما يؤكد مكانة دبي على الساحة الدولية لرياضة الريشة الطائرة. لذا، يسرنا أن نعلن منح دبي لقب النموذج العالمي للمدن في النشاط البدني ونشر رياضة الريشة الطائرة، وهي أول مدينة تنال هذا اللقب ”.

وقال سعيد حارب: “ترتبط دبي بشراكة قوية مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة منذ عام 2014، وتزداد هذه الشراكة متانة عامًا بعد عام، وأصبحت دبي وجهة مفضلة لأبطال العالم في رياضة الريشة الطائرة بفضل البنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المصممة وفق أعلى المواصفات الدولية، حيث يختار اللاعبون الدوليون دبي كمكان لإقامة معسكراتهم استعدادًا للمشاركة في المنافسات الدولية والأولمبياد، بما في ذلك بطل العالم الدنماركي فيكتور أكسلسن، الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 والميدالية البرونزية في ريو 2016، والذي يقيم معسكره الدائم في دبي.”

وقالت نورة الجسمي: “تشهد إمارة دبي نموًا مستمرًا وتطورًا ملحوظًا في عالم الريشة الطائرة، ونحتفل اليوم مع الشركاء والاتحاد الدولي للريشة الطائرة بذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج وقت الريشة في دبي، وبفضل التعاون والجهود المبذولة من مجلس دبي الرياضي، نجحنا في بناء أسس قوية لرياضة الريشة الطائرة في هذه المدينة الرائعة. أصبحت دبي اليوم وجهة مفضلة لعشاق هذه الرياضة في العالم، حيث تكون الريشة الطائرة متواجدة بقوة في جميع الأكاديميات الخاصة ومعظم مدارس دبي. نحن نتطلع إلى استضافة كبرى البطولات العالمية في المستقبل.”وام


مقالات مشابهة

  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تتوج نجوم «الجولة الأولى»
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030