قال إسلام عصمت، الخبير الاقتصادي، إن الشاب الذي يريد أن يكون رجلَ أعمالٍ ناجحًا عليه أن يبدأ من الصفر، مشيرًا إلى أن المشروع يبدأ بفكرة أو بحلم، وهذا الأمر يجب أن يكون نابعا من الشاب نفسه.

أخبار متعلقة

رئيس هيئة الاستثمار يبحث خطط تطوير المنطقة الحرة بالإسكندرية ( التفاصيل)

سمير صبري: نعمل بالحوار الوطني على دفع عجلة الاستثمار فى مصر

«المجتمعات العمرانية»: تلقينا 1000 طلب من أجانب لتخصيص 250 قطعة أرض للاستثمار

وتابع «عصمت»، خلال حواره مع الإعلامية رباب ياقوت، ببرنامج «الحدث»، أن هناك 3 محاور لنجاح أي مشروع تتمثل في: تسويق الفكرة، التخطيط قبل تنفيذ المشروع، والتدريب أو رفع كفاءة العنصر البشري.

ولفت إلى أن رأس المال ليس في كل الأحوال عبارة عن أموال، ولكنه قد يكون عبارة عن فكر وخبرات متراكمة.

وأوضح أن الاستثمار في المشروع يكون من خلال التدريب ورفع الكفاءة الشخصية.. مشيرًا إلى أن ميزانية التسويق عبارة عن استثمار، وليست أموالا مهدرة مثلما يعتقد البعض.

وتابع، أن الاستثمار في العملة الأجنبية يضر الاقتصاد، والاستثمار في الذهب آمن، ولكنه في الأوقات الطبيعية لا يؤدي إلى الحصول على عائد مرتفع.. مشيرًا إلى أن الاستثمار في المشاريع يؤدي إلى زيادة رأس المال بصورة كبيرة، ويوفر الكثير من فرص العمل، ويفيد المجتمع والدولة ككل.

ولفت إلى أن أي شخص لا يستطيع افتتاح مشروع ولديه أموال، فعليه أن يدخر هذه الأموال في البنوك، لكي لا يخسر أمواله في افتتاح مشروع غير ناجح.

العملة الأجنبية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين العملة الأجنبية زي النهاردة الاستثمار فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يستعرض مسيرة النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار

 

◄ إتمام أكثر من 95 صفقة استثمارية بقيمة تتجاوز 40 مليار دولار خلال 15 سنة

 

مسقط- الرؤية

يقوم بنك مسقط- المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان- بدور كبير في تطوير الأسواق المالية في عُمان، وذلك في ظل النجاحات والإنجازات المتتالية التي حقّقها في هذا المجال وتنفيذ الخطط والاستراتيجيات التي تساهم في تعزيز دوره كشريك مصرفي موثوق وداعم لزبائنه طوال مسيرته الممتدّة إلى أكثر من 40 عامًا.

ويُعدّ قطاع الأسواق المالية من الدعائم الأساسية لتنشيط عجلة النمو الاقتصادي حول العالم؛ حيث يسهمان بشكل كبير في تعزيز التنمية المستدامة وبناء اقتصاد قوي من خلال توفير منصة للشركات وللمستثمرين لزيادة رأس المال بما يتماشى مع أهدافهم الاستثمارية.

وترجمة لرؤيته "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كلّ يوم،" يحرص البنك، ممثلا في فريق الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال، على التزامه بتحقيق التميز وتأكيد ريادته في مجال الاستثمار، وذلك من خلال تقديم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات الاستثماريّة المبتكرة التي تواكب التطورات والمستجدّات التي تطرأ على الأسواق العالميّة وأسواق دول مجلس الخليج العربي، بما يساهم في تلبية احتياجات المستثمرين من الأفراد والشركات، كما يوفر البنك خدمات استشارية مالية وجهوداً حثيثة لدعم مختلف المشاريع في السلطنة وتعزيز الاستثمارات المحلية والأجنبية وذلك من خلال تنفيذ صفقات استثماريّة مختلفة.

وضمن سلسلة الزيارات الإعلامية التي ينظمها بنك مسقط بين فترة وأخرى وبهدف التعريف بدور البنك في مجال تنمية وتطوير مجال الاستثمار، نظم البنك لقاءً إعلاميّا لمجموعة من الصحفيّين والإعلاميّين الذين يمثّلون مختلف المؤسّسات الإعلاميّة، بهدف تسليط الضوء على أهميّة قطاع الاستثمار وأسواق رأس المال في مسيرة نجاح البنك على مدار السنوات الماضية.

وقد تضمّن اللقاء الإعلامي تقديم عرض توضيحي سلَّط الضوء على مساهمات بنك مسقط، من خلال فريق الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال، في تطوير مشهد القطاع على المستوى المحلي والإقليمي، وذلك في ظلّ اتباع استراتيجيّة منهجيّة لتقديم حلول ومنتجات استثماريّة عبر فئات متنوّعة من الأصول والقيام بأدوار بارزة تساهم في إنجاح صفقات استثماريّة ومشاريع في قطاعات مختلفة.

كما شكَّل اللقاء فرصة للصحفيين لطرح الأسئلة والاستفسارات والالتقاء بمسؤولي البنك وتبادل الأحاديث معهم؛ حيث جاء تنظيم هذا اللقاء الإعلاميّ من منطلق حرص بنك مسقط على تعريف المجتمع بدور البنك في هذا المجال وأيضا تعزيز علاقات التعاون مع مختلف وسائل الإعلام نظرًا لأنها تمثّل شريكا أساسيّا في مسيرة نجاح البنك وتقدّمه.

ويفتخر البنك بامتلاكه دائرة إدارة الأصول الأكبر في السلطنة وأحد مديري الأصول الأكثر خبرة في المنطقة، وله سجل حافل من النجاحات لما يقرب من 3 عقود متتالية؛ حيث يقدم حلولًا استثمارية مخصصة عبر فئات الأصول المختلفة بما في ذلك الأسهم والدخل الثابت والعقارات واستثمارات الأسهم الخاصة، وعلاوة على ذلك فإن فريق الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك هو الرائد في السوق في مجال تقديم الاستشارات المالية وحلول جمع الأموال عبر منتجات الديون والأسهم ومجموعة واسعة من الأدوات، وفي هذا الصدد نحج الفريق خلال الـ15 سنة الماضية في إتمام أكثر من 95 صفقة استثمارية بلغت قيمتها حوالي أكثر من 40 مليار دولار أمريكي كونه أكبر فريق استشاري مالي في سلطنة عمان.

وقدّم خليفة بن عبدالله الحاتمي نائب مدير عام الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال ببنك مسقط، الشكر لكافة المُساهمين ولإدارات المؤسّسات الإعلامية والصحفيّين والإعلاميين والقائمين على الصحف والمواقع الإلكترونية على اهتمامهم بالتعرف عن قرب على مساهمات ونجاحات بنك مسقط في مجال الاستثمار، مشيرا إلى أن الإنجازات والنجاحات التي حقّقتها دائرة الأعمال المصرفيّة الاستثماريّة وأسواق المال طوال مسيرة البنك تعكس التزام الدائرة بتبنّي قيم البنك في شتّى نشاطاتها وأعمالها المختلفة، وذلك من أجل تعزيز الرؤية المؤسّسيّة للبنك وخدمة زبائنه على نحوٍ أفضل كلّ يوم من خلال تقديم حلول استثماريّة استثنائيّة.

وأضاف الحاتمي أنَّ بنك مسقط يستثمر بشكل كبير إمكانياته وخبرته المصرفيّة في مجالات تقديم الاستشارة الماليّة وتعزيز اقتصاد السلطنة من خلال إدارة صفقات استثماريّة مختلفة لشركات كبرى وقطاعات اقتصادية متنوعة، موضحا أن بنك مسقط يحرص على الحفاظ على مكانته الرياديّة في مجال الاستثمار بالسلطنة، مشيرًا إلى أنّ الإنجازات والنجاحات خلال السنوات الماضية تعدّ خير دليل للجهود المتفانية التي بذلها فريق العمل من الخبراء والاختصاصيّين إلى جانب التزامهم بتقديم أفضل الخدمات المصرفيّة الاستثماريّة لزبائن البنك من الأفراد والشركات.

وتشتمل مجالات الاستشارات التي يقدمها البنك للزبائن الحلول التمويليّة للزبائن من الشركات، تمويل المشاريع، أسواق الديون الرأسماليّة، إعادة تمويل الديون وهيكلتها، والاكتتابات، والحلول التمويليّة المهيكلة، تمويل الأصول المشابهة للأسهم، وتنفيذ الصفقات الخاصّة، وصفقات الاندماج والاستحواذ.

وكان بنك مسقط قد أعلن مؤخّرا عن إطلاق صندوق "الثروة" وهو أول صندوق استثماري يهدف إلى تقديم عوائد مستقرة في السلطنة من خلال توزيعات أرباح منتظمة بالإضافة الى زيادة رأس المال للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات.

ويمثّل الصندوق فرصة استثماريّة جذّابة للمستثمرين حيث يتيح لهم فرصة تنويع استثماراتهم من خلال الاستثمار في أصول الأسهم وأدوات الدخل الثابت من خلال صندوق واحد.

وكحلول استثماريّة تساهم في تلبية احتياجات الزبائن من الأفراد والشركات، يوفّر البنك أيضا صندوق أوريكس من بنك مسقط الذي يستثمر في أصول الأسهم المدرجة في أسواق المنطقة، وصندوق بنك مسقط للسيولة النقديّة الذي يستثمر بصفة رئيسيّة في الأدوات الماليّة ذات الدخل الثابت والتابعة للمؤسّسات الماليّة الرائدة بالسلطنة.

مقالات مشابهة

  • في تجارة العملة.. حبس عصابة غسل 70 مليون جنيه بالقاهرة
  • المشاط: التنمية الاقتصادية والاستدامة لن تتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري
  • ختام البرنامج القومي لتدريب القائمين على العملية التعاقدية مع الأطراف الأجنبية
  • بنك مسقط يستعرض مسيرة النجاح في مجال تطوير الأسواق الماليّة وتعزيز قطاع الاستثمار
  • محافظ القليوبية: مبادرة «بداية» تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري
  • محافظ الإسكندرية: مبادرة «بداية» تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • نائب رئيس الوزراء: التنمية البشرية والاقتصادية أساس النمو وبناء الإنسان
  • بنك الاستثمار العماني يشارك في "ملتقى أخبار التمويل الإسلامي"
  • ضربة لتجار العملة الأجنبية.. ضبط قضايا بـ 5 ملايين جنيه آخر 24 ساعة