كشف الإعلامي جابر القرموطي، تفاصيل مهمة بشأن تقدم ملحوظ في تقريب وجهات النظر بشأن الهدنة في قطاع غزة، حيث استعرض التغطية المتميزة لفضائية "القاهرة الإخبارية" لهذه المفاوضات.

جابر القرموطي مهنئًا المصريين بالشهر المبارك: "رمضان بمصر في حتة تانية" (فيديو) جابر القرموطي بعد قرارات المركزي الأخيرة: "أفضل تشتموني وأنا بدافع عن بلدي"

وقال "القرموطي" خلال تقديم برنامجه "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الجمعة، نقلًا عن القاهرة الإخبارية إن هناك تقدمًا ملحوظًا في تقريب وجهات النظر بشأن الهدنة في الهدنة في غزة وعودة سكان شمال القطاع إلى منازلهم.

إعطاء الوسطاء المصريين الضوء الأخضر في صفقة الأسرى 

وأكد القرموطي على موقف مصر الثابت في القضية الفلسطينية منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن، متابعًا "أنا عجبني إن المصدر الأمني المصري جاهز على طول على شاشة القاهرة الإخبارية، وأن عندنا منبر مصري ممكن من خلاله تعرف موقف بلادك من قضايا عدة على مستوى العالم ليس في القضية الفلسطينية فقط ولكن في مختلف القضايا".

وتابع "شوفنا القاهرة الإخبارية نقلت عن مصدر سياسي إسرائيلي قوله قدمنا مرونة كبيرة بشأن انسحاب قواتنا وعودة سكان شمال القطاع، ونقلًا عن الإعلام الإسرائيلي بأن إسرائيل أعطت الوسطاء المصريين الضوء الأخضر للمضي قدما في صفقة الأسرى وأن الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ كبير وكمين إستراتيجي سينتهي بهزيمة الجيش".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جابر القرموطي غزة القضية الفلسطينية الهجوم على رفح الفلسطينية القاهرة الإخباریة جابر القرموطی

إقرأ أيضاً:

إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بفتح تحقيقات مع شركات السياحة التي تسببت في توريط المصريين وسفرهم للحج بشكل غير نظامي مما أدى إلى وفاة عدد من هؤلاء المواطنين نظرًا لعدم توفير خدمات مناسبة لهم، مطالبين بمحاسبة هذه الشركات وإيقافها عن العمل، كما طالبوا هذه الشركات بتقديم تعويضات مالية لأسر الحجاج المتوفيين.

 

 

أزمة وفاة الحجاج المصريين

 

جاء ذلك خلال مناقشة الأوضاع التي تعرض لها الحجاج المصريين هذا العام، والوقوف على أسباب المشكلة وما تم اتخاذه من قرارات وإجراءات تجاه شركات السياحة المخالفة التي تسببت في هذه المشكلة، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة بمجلس النواب، بحضور وزيري شئون المجالس النيابية والسياحة والآثار، وممثلين عن وزارات الطيران المدني، الخارجية، الهجرة، الصحة، الاتحاد المصري للغرف السياحية، غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

 

 

وقال الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن وزارة السياحة سبق وأن أصدرت بيانات تهيب بالمواطنين بعدم الحج بتأشيرة زيارة، مشيرًا أن الوزارة قامت بإنهاء تراخيص نحو 16 شركة من الشركات المخالفة.

 

وأصدرت اللجنة خلال الاجتماع عددا من التوصيات ومنها: محاسبة كل من قام بتسفير المواطنين المصريين لأداء فريضة الحج بعيدًا عن الأطر الرسمية، وتوقيع أشد العقوبات عليهم، وكذلك قيام شركات السياحة بتنظيم رحلات الحج طبقا لضوابط صارمة تضعها وزارة السياحة والآثار تمنع تنظيم رحلات الحج إلا بالتأشيرات النظامية المخصصة للحج السياحي.

 

كما أوصت اللجنة بضرورة حوكمة نظام تراخيص شركات السياحة مع مخاطبة الغرفة التجارية بعدم إصدار سجلات تجارية تتضمن ممارسة الأنشطة السياحية والخدمات المرتبطة بها إلا بعد موافقة وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى تنظيم حملات توعية مكثفة بمختلف وسائل الإعلام للتحذير من التعامل مع السماسرة والكيانات غير الشرعية.

 

وأكدت اللجنة خلال توصياتها على ضرورة قيام وزارة الصحة والسكان بالتنسيق مع نظيرتها بالمملكة العربية السعودية لمتابعة الحالات المرضية بالمستشفيات المختلفة، وبحث إمكانية إعادتهم للبلاد حال استقرار حالتهم الصحية.

 

كما أوصت اللجنة أيضًا، بوضع آليات جديدة لمنح تأشيرات الزيارات بمختلف أنواعها من خلال التنسيق مع الجانب السعودي ووزارة الخارجية المصرية، بحيث يوقف إصدارها قبل موسم الحج بفترة كافية لا تقل عن شهرين.

 

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: مستوطنون يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • «القاهرة الإخبارية»: خلاف حكومة نتنياهو بشأن الإفراج عن أسرى فلسطينيين بدأ على واتساب
  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في غزة راح ضحيتهما 23 شهيدا
  • ننشر جدول أعمال مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة غدا (تفاصيل)
  • يتعرضون للتصفية الجسدية.. مدير مجمع الشفاء يكشف عن أوضاع الأسرى الكارثية بسجون الاحتلال
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي أعلن انسحاب قوات الاحتلال من رفح الفلسطينية تدريجيًّا