شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن خلال ندوة “العمل الإسلامي” القطامين يحذر من “الجرائم الإلكترونية” والعرموطي يدعو الملك لسحبه، الزرقاء – البوصلةأكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية صالح العرموطي، ووزير العمل السابق معن القطامين أن قانون الجرائم الإلكترونية غير دستوري .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال ندوة “العمل الإسلامي”.

. القطامين يحذر من “الجرائم الإلكترونية” والعرموطي يدعو الملك لسحبه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال ندوة “العمل الإسلامي”.. القطامين يحذر من...

الزرقاء – البوصلة

أكد رئيس كتلة الإصلاح النيابية صالح العرموطي، ووزير العمل السابق معن القطامين أن قانون الجرائم الإلكترونية غير دستوري ويعتدي على حريات الأردنيين ولا بد من سحبه.

وقالوا خلال ندوة لحزب جبهة العمل الإسلامي في الزرقاء، الأحد، إن مشروع القانون هو أحكام عرفية جديدة يمنع الأردنيين من الحديث ومعارضة الفساد.

القطامين: مشروع القانون أنهى المساواة بين الأردنيين وأسس لأحكام عرفية جديدة

وقال الوزير السابق معن القطامين، إن هناك تحد كبير أمام مجلس النواب وأمام الشعب الأردني والمقبل من الأيام لا يمكن التنبؤ به.

وأضاف أن هذا القانون سيدمر المسيرة الديمقراطية في المملكة الأردنية الهاشمية، فالأردنيون تعودوا على احترام القانون، لافتا إلى أن الأردنيين أيضا اعتادوا التفاعل عبر الفضاء الإلكتروني وبوجود هذا القانون فإن الجميع معرض للسجن.

وأشار إلى أن أي صفحة عامة يجب أن تغلق بعد هذا القانون سيء الصيت، معبرا عن استغرابه من عدم شمول القانون لصفحات المؤسسات العامة وهو ما يفقد المساواة بين المواطنين في الأردن.

وذكر أن كل ما يمكن للأردني كتابته على منصات التواصل يمكن أن يصنف على أنه أخبار كاذبة أو ازدراء أو احتقار أو اغتيال شخصية.

وشدد القطامين على أهمية أن تقاوم الأحزاب لهذا المشروع وأن تحشد الشارع دعما لها، مبينا في الوقت ذاته أننا أصبحنا في مرحلة أحكام عرفية جديدة ولا يمكن للأردني أن يعبر عن رأيه بالقانون.

وأكد أنه لا بد من تعرية كل من يحاول تمرير مثل هذه القوانين وأي سياسات تضر بالأردن والشعب الأردني، خاصة أن القانون يخالف الدستور بشكل كامل الذي كفل للأردني حقه في حرية الرأي والتعبير عنه.

العرموطي: القانون يخالف الدستور بشكل صارخ وأطالب الملك بسحبه

من جانبه قال النائب صالح العرموطي، إن هذا القانون هو قهر للوطن ولمواطنيه، مؤكدا أن هذا القانون اعتداء صارخ على الرأي وعلى الفكر وهو مخالف للدستور.

واستعرض النائب المواد الدستورية التي يخالفها مشروع القانون وأبرزها المادة ١٥ والمادة ١٧ والمادة ١٢٨.

وأشار إلى أن مشروع القانون تم إضافته بشكل مفاجئ ولم يكن على الجدول ولم يعرض على ديوان التشريع والرأي.

وأكد العرموطي أن الأردني كريم وصاحب الرأي ولا يمكن حجز رأيه وامتهانه بهذه الطريقة، فهناك الكثير من القوانين التي تحارب الجرائم، وهذا القانون أسوأ من الأحكام العرفية.

وقال إن النصوص فضفاضة وتمنع الأردني من الحديث عن الفساد وعن رأيه، ولا يمكن أن يكون هناك إصلاح بدون حريات ولا يمكن أن تكون هناك ديمقراطية بدون حريات.

وتساءل النائب إن كان مشروع القانون ينسجم مع الضمانات التي قدمها الملك عبدالله الثاني لحماية الديمقراطية والحرية.

وطالب العرموطي الملك بالإيعاز للحكومة بسحب القانون أو عدم التصديق عليه عند اتخاذ القرار.

وقال مدير الندوة، حبيب أبو محفوظ، إن مشروع القانون كان مرفوضا بشكل كامل من الأردنيين وكان واضحا من خروج الأردنيين لمسيرة الجمعة رغم موجة الحر ليؤكدوا رفضهم للقانون.

ولفت إلى أن القانون يمس كل بيت أردني فهناك أكثر من ٦.٥ مليون حساب للأردنيين على منصات التواصل الاجتماعي.

البوصلة

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خلال ندوة “العمل الإسلامي”.. القطامين يحذر من “الجرائم الإلكترونية” والعرموطي يدعو الملك لسحبه وتم نقلها من وكالة البوصلة للأنباء نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجرائم الإلکترونیة العمل الإسلامی مشروع القانون هذا القانون خلال ندوة ولا یمکن إلى أن

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • نائب الرئيس الإيراني يدعو المجتمع الدولي لمواجهة جرائم الكيان الصهيوني في غزة ولبنان
  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • خلال ندوة لجائزة الشيخ حمد للترجمة هل الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المترجم؟ متخصصون يجيبون
  • الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين في لبنان
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول "التمكين الاقتصادي للمرأة" بالقليوبية
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • ما عقوبة الساحر في القانون المصري؟.. قانوني يوضح
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "العلاقة التعاقدية والإجازات بأنواعها في القانون" بجنوب بورسعيد