شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الخليجي للوقاية من الأمراض يناقش الاستجابة للجوائح والوقاية منها، نظم المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها حلقة نقاشية عن بعد حول وثيقة الاتفاقية الدولية للاستجابة للجوائح والوقاية منها، التي يجري .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الخليجي للوقاية من الأمراض" يناقش الاستجابة للجوائح والوقاية منها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الخليجي للوقاية من الأمراض" يناقش الاستجابة للجوائح...

نظم المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها حلقة نقاشية -عن بعد- حول وثيقة الاتفاقية الدولية للاستجابة للجوائح والوقاية منها، التي يجري حاليًا التفاوض بشأنها من قبل منظمة الصحة العالمية والدول الأعضاء في المنظمة.

وتهدف هذه الاتفاقية الدولية إلى تعزيز التعاون الدولي في مجال الاستجابة للجوائح والوقاية منها، وتحسين قدرات الدول الأعضاء في التصدي لهذه الظواهر الصحية العالمية.

تحسين الاستجابة للجوائح

ويُعَدُّ تحقيق اتفاق دولي في هذا المجال من المحطات المهمة، التي يجري العمل عليها لتحسين الاستجابة للجوائح وضمان حماية الصحة العامة عالميًا.

الجدير بالذكر أن المركز بصدد استضافة ضباط اتصال اللوائح الصحية الدولية في دول الخليج، وكذلك أعضاء شبكة "طوارئ الصحة العامة" بالمركز لإجراء مناقشات فنية مكثفة حول جميع بنود مسودة الاتفاقية.

مختصون: يدعم شعوب المجلس بأعلى مستويات الصحة والوقاية من الأمراض «المركز الخليجي» .. قاعدة صلبة لمكافحة الأوبئة //t.co/mJIhoDjlm3 pic.twitter.com/MGFkXiTIls

— عبدالعزيز العمري (@azizalamri) January 7, 2021 مكافحة الأوبئة والأمراض

كما تم تبادل الآراء والخبرات القيِّمة للوصول إلى نص دقيق ومتوازن يخدم أهداف الاستجابة الصحية في المنطقة، ويعكس رأي دول المجلس.

وتعد هذه الورشة خطوة مهمة نحو تحقيق التعاون والتنسيق الإقليمي الفعال في مجال مكافحة الأوبئة والأمراض الوبائية، مما يعزز قدرات الدول الأعضاء في التصدي للتحديات الصحية المستقبلية.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الخليجي للوقاية من الأمراض" يناقش الاستجابة للجوائح والوقاية منها وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟

أظهرت دراسة علمية حديثة أن تناول القهوة بانتظام قد يحمل فوائد صحية مهمة، بما في ذلك الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والحد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة أخرى مثل السكري والسكتات الدماغية.

ركزت الدراسة، التي أجراها فريق بحثي مشترك من جامعة لوند السويدية بالتعاون مع جامعتين صينيتين (سوتشو وساذرن)، على تحليل العادات الغذائية والبيانات الصحية لأكثر من 360 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 37 و73 عاماً.

تمت متابعة هؤلاء المشاركين على مدار سنوات من خلال جمع المعلومات المتعلقة بعاداتهم في تناول القهوة، إلى جانب تحليل بياناتهم الصحية، وأظهرت النتائج أن تناول ما يتراوح بين ثلاثة إلى أربعة فناجين من القهوة يومياً، وهو ما يعادل نحو 200 إلى 300 ملليغرام من الكافيين، يقلل بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مقارنةً بأولئك الذين يتناولون كميات أقل أو لا يتناولون القهوة إطلاقاً.


وقد نشرت نتائج الدراسة في دورية Journal of Clinical Endocrinology & Metabolism، حيث أكد الباحثون على أن القهوة ليست مجرد مشروب يومي، بل قد تلعب دوراً وقائياً ضد بعض الأمراض الخطيرة، وفسر الباحثون هذه النتائج بالإشارة إلى أن الكافيين يؤثر بشكل إيجابي على الأوعية الدموية، حيث يساهم في تحسين تدفق الدم ويقلل من الالتهابات المزمنة التي تؤدي إلى أمراض القلب.

ومن الجدير بالذكر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تعد من أهم الأسباب الرئيسية للوفاة حول العالم، حيث تسهم في نحو 32% من إجمالي الوفيات سنوياً. لذلك، أي عامل يمكن أن يساهم في تقليل هذه المخاطر يحظى بأهمية كبيرة للصحة العامة.

الباحثون شددوا أيضاً على أهمية تناول القهوة بجرعات معتدلة، حيث أن الإفراط في استهلاك الكافيين قد يكون له تأثيرات سلبية على الصحة. ولذلك، نصحوا بألا يتجاوز الاستهلاك اليومي من الكافيين 400 ملغ، وهي الكمية التي يوصى بها عادةً للحفاظ على الفوائد الصحية دون التسبب في أضرار.


يذكر أن هذه الدراسة تضيف إلى مجموعة كبيرة من الأبحاث التي تناولت فوائد القهوة، إلا أنها تتميز بحجم العينة الكبير وطول فترة المتابعة، مما يجعل نتائجها أكثر موثوقية. في النهاية، يبدو أن شرب القهوة قد يكون جزءاً من نظام غذائي صحي يعزز صحة القلب والأوعية الدموية، لكنه يجب أن يكون متوازناً مع أسلوب حياة صحي يشمل ممارسة الرياضة وتناول غذاء متنوع ومتوازن.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات الصحية» تبدأ تنفيذ خطتها لمكافحة الإنفلونزا الموسمية
  • “الإمارات الصحية” تبدأ تنفيذ خطتها لمواجهة الإنفلونزا الموسمية
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • “وقاء الرياض” يُسهم في توعية المجتمع باليوم العالمي للسعار والوقاية منه
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • المركز الوطني لطب وجراحة القلب .. إنجازات علمية وتقدم نوعي في الرعاية الصحية
  • القهوة سلاحك للوقاية من أمراض القلب والسكتات الدماغية.. كم فنجان يلزمك يوميا؟
  • المركز القومي لثقافة يحتفي بنصر أكتوبر بفعاليات عديدة.. منها فيلم «الوطن»
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • 5 نصائح بسيطة للوقاية من الشخير