علق مصطفى السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز، على قرار روسيا بحظر تصدير الأرز حتى نهاية العام.

أخبار متعلقة

أسعار السلع التموينية 2023 لشهر أغسطس.. وتصريحات حول وضع الأرز

رئيس «شعبة الأرز»: سعر الأرز المستورد بلغ 15 جنيهًا في المضارب

هل ترتفع أسعار الأرز من جديد بعد القرار الروسي؟.. مسئول يجيب

وقال «السلطيسي» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المُذاع عبر فضائية «المحور»،: «الاستيراد متوقف حاليا لأن السعر الداخلي في مصر أرخص من السعر الخارجي»، لافتا: «لا نحتاج استيراد وخلال شهر سيتم إضافة المحصول الجديد».


وأضاف نائب رئيس شعبة الأرز،: «المحصول الجديد يضم أكثر من 2 مليون فدان وهذا أكثر من احتياجتنا من الأرز»، مشيرا: «المخزون الاحتياطي حاليا يكفي هذا الشهر».

وتابع: «نتوقع دخول أكثر من 7 مليون طن شعير من المحصول الجديد»، موضحا: «أي 4.2 مليون طن أرز أبيض واستهلاكنا السنوي يبلغ 3.5 مليون طن».

وأوضح: «لم نستورد أرز نهائيا من روسيا، ولا نستطيع استيراد أرز من الهند لأن السعر هناك أغلى»، موضحا: «نتوقع ارتفاعات بسيطة في الأرز الفترة القادمة لحين دخول المحصول الجديد، وسعر الكيلو حاليا يتراوح من 18 إلى 22 جنيها».

وتابع: «الأسعار تكون على حسب العرض والطلب، وفي حالة وجود وفرة في الأرز الأسعار ستكون أقل من 18 جنيها».

مصطفى السلطيسي نائب رئيس شعبة الأرز

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة شعبة الأرز

إقرأ أيضاً:

100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا

كتب- أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 91 مليون و941 ألفا و747 خدمة طبية من خلال حملة "100 يوم صحة" منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الجمعة 27 سبتمبر، وفي إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس، 492 ألفاً و393 خدمة، مضيفا أنه وفقا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، فإن حملة "100 يوم صحة" قدمت 73 ألفاً و431 خدمة، من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف عبدالغفار أن حملة "100 يوم صحة" قدمت 147 ألفا و113 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 52 ألفا و768 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة، كما قدم قطاع الطب الوقائي 13 ألفا و146 خدمة، بالإضافة لتقديم 42 ألفا و683 خدمة، من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 17 ألفا و92 خدمة، من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، فيما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 56 ألفا و917 خدمة، فيما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 10 آلاف و210 خدمات.

وقال عبدالغفار إن هيئة الإسعاف قدمت 3 آلاف و612 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 1009 قرارات علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 19 ألفا و696 خدمة.

وأضاف، أن حملة "100 يوم صحة" قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ54 ألفا و716 مواطنا، من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، إلى جانب عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

مقالات مشابهة

  • 100 يوم صحة تقدم أكثر من 91 مليون خدمة طبية خلال 58 يومًا
  • أكثر من 70 مليون دولار استيرادات العراق للشاي من الهند
  • «شعبة المحمول» تكشف أسعار أرخص الموبايلات في 2024: تبدأ من 3800 جنيه
  • نائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقد قصر أبو سمبل الجديد استعدادا لافتتاحه قريبا
  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • رئيس شعبة الصيادلة ببني سويف يُحذر من السوق السوداء وخطورتها علي المرضى
  • تفاصيل مبادرة «من الغيط للبيت» لتوفير السلع الزراعية بتخفيضات 30%
  • سنفتح بابا الاستيراد.. رئيس الثروة الحيوانية يعلق على ارتفاع أسعار الكتاكيت (فيديو)
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد