باريس "أ.ف.ب": فازت المغنية الفرنسية من أصل مالي آية ناكامورا التي يستهدفها اليمين المتطرف في فرنسا لاحتمال مشاركتها في أولمبياد باريس، بثلاث مكافآت في حفلة توزيع جوائز "فلام" Flammes لموسيقى الراب والأنواع المدينية. وافتُتحت الأمسية في شاتليه بالعاصمة الفرنسية بمزيج متداخل (ميدلي) من أغنيات ناكامورا التي تُعدّ الأكثر استقطاباً للمستمعين بين المغنّين الناطقين بالفرنسية في العالم.

وفازت صاحبة أغنية "دجادجا" التي حققت أكثر من 950 مليون مشاهدة في يوتيوب عام 2018، بأبرز مكافآت الأمسية، إذ نالت جائزة فنانة العام، وأخرى عن ألبوم البوب الحديث وجائزة عن تأثيرها العالمي. وكانت ناكامورا فازت خلال الدورة الأولى من "فلام" بجائزة فنانة العام. ومنذ أن أوردت مجلة "ليكسبريس" فكرة أن تؤدي ناكامورا أغنية لإديت بياف في حفلة افتتاح الألعاب الأولمبية في السادس والعشرين من يوليو، بدأ اليمين المتطرف في فرنسا باستهدافها. ولم يتم بعد تأكيد مشاركة ناكامورا في الأولمبياد. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن المغنية الفرنسية "لها تماماً مكانها في مراسم افتتاح أو اختتام" دورة الألعاب الأولمبية، مشيرا إلى أنّ القرار يعود إلى المدير الفني لهذه الاحتفالات توما جولي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”

فرنسا – حسمت اللجنة الأولمبية الدولية الجدل حول شائعات إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس بسبب الصراعات السياسية في فرنسا.

وفي مقالتها الافتتاحية، أشارت صحيفة “لو بوان” الفرنسية، إلى وجود تهديدات بتأجيل أو حتى إلغاء دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس المقررة خلال الفترة من 26 يوليو الجاري وحتى 11 أغسطس المقبل، استنادا على التصريحات الأخيرة لرئيس الجمهورية، حول تهديدات “الحرب الأهلية”، بسبب نتائج الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة والتي يتقدم فيها حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

وبحسب المقال نفسه، فإن تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، “أزعج” توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، لكن جاء بيان اللجنة الأولمبية الدولية لينفي هذه الشائعات رسميا أمام الصحافة العالمية.

وقال البيان: “من الواضح أن هذا جزء من حملة التضليل المستمرة ضد فرنسا واللجنة الأولمبية الدولية ورئيسها، وكذلك الألعاب الأولمبية. هذه الشائعات ليس لها أي أساس واقعي”.

وأضاف: “يتطلع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والحركة الأولمبية بأكملها إلى إقامة دورة ممتازة في باريس 2024، بدءا من حفل الافتتاح في 26 يوليو”.

وفي نفس السياق، أدانت أميلي أوديا كاستيرا، وزيرة الرياضة والألعاب الأولمبية في باريس، “الأخبار الكاذبة غير اللائقة”، في تغريدة عبر حسابها بمنصة “X”، حيث قالت: “ستقام ألعابنا بالفعل في باريس، في المواعيد المقررة. لقد كنا نستعد لسنوات طويلة، وسوف يجلب أبطال الرياضة السعادة للعالم أجمع والفخر لبلدنا”.

المصدر: goal

 

مقالات مشابهة

  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • جامعة الملاكمة تعلن عن البطلات اللواتي سيمثلن القفاز المغربي في الأولمبياد
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • سلة منتخب مصر يفشل في تخطي الدومينيكان في تصفيات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟