بوابة الفجر:
2024-07-03@22:20:44 GMT

زيلينسكي يقيل قائد قوات الدعم الأوكرانية

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

أقال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قائد قوات الدعم في القوات المسلحة الأوكرانية ألكسندر ياكوفيتس بعد أقل من شهرين مضيا على تعيينه في هذا المنصب.

ونشر مرسوم إقالة ياكوفيتس اليوم الجمعة على الموقع الإلكتروني لمكتب الرئاسة الأوكرانية.

وبموجب مرسوم آخر تم تعيين ياكوفيتس رئيسا لإدارة خدمة النقل الخاصة الحكومية.

وكان ألكسندر ياكوفيتس يرأس سابقا قوات الهندسة في قيادة قوات الدعم التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وفي سلسلة التخبط قام زيلينسكي قبل ذلك بإقالة القائد السابق لقوات دعم القوات المسلحة الأوكرانية دميتري غيريغا، وفي 8 فبراير الماضي أقال فاليري زالوجني من قيادة القوات المسلحة الأوكرانية.

كما قام بطرد عدد من المستشارين والمساعدين من بينهم المستشارة "مفوضة الرئيس الأوكراني لضمان حقوق المدافعين عن أوكرانيا" ألينا فيربيتسكايا، و"مفوضة الرئيس الأوكراني للأنشطة التطوعية" ناتاليا بوشكاريوفا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني القوات المسلحة الأوكرانية الرئاسة الأوكرانية الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي المسلحة الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، مع وفد برلماني أمريكي، بقيادة رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، مسألة تقديم المزيد من المساعدات العسكرية إلى بلاده، وسط حربها المستمرة مع روسيا.

وقال "زيلينسكي" في بيان نشرته الحكومة الأوكرانية: "نرى تصميم الكونجرس الأمريكي على زيادة الدعم لأوكرانيا، وممتنون لذلك، خاصة أن تخصيص الكونجرس مساعدات مالية لـ أوكرانيا يعزز بشكل كبير اقتصادنا وقواتنا المسلحة".

واستعرض الرئيس الأوكراني الوضع على خط المواجهة، والاحتياجات ذات الأولوية لقوات الدفاع، كما ناقش مع أعضاء مجلس النواب الأمريكي المجالات الرئيسية لمزيد من المساعدات الأمريكية، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي الإضافية والصواريخ الاعتراضية.

وأكد "زيلينسكي" أهمية هذه المساعدات، قائلًا: "تساعدنا أنظمة باتريوت للدفاع الجوي الصاروخي في إنقاذ الأرواح وحماية البنية التحتية، ونعول على عمليات تسليم إضافية لهذه الأنظمة في المستقبل القريب".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى مشاركة الولايات المتحدة في قمة السلام العالمية المقررة في سويسرا، كما شدد على أهمية بذل الجهود المشتركة لإشراك البلدين في دعم البيان الختامي للقمة.

كما ناقش الطرفان سبل تكثيف الضغط بالعقوبات على روسيا، بينما شدد "زيلينسكي" على دور الكونجرس الأمريكي في تشكيل الإطار القانوني لاستخدام الأصول الروسية المجمدة لتلبية احتياجات بلاده.

ويضم الوفد الأمريكي -الذي وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف اليوم- رئيس اللجنة الدائمة لشؤون الاستخبارات بمجلس النواب مايك تيرنر، والنواب بيتي مكولوم، وجون جويس، وروني جاكسون، وتوني جونزاليس.

 

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنان عاطف السماني يقود احتفالات للجيش بمناطق أم بدة والدوحة بعد تحريرها وتنظيفها من قوات الدعم السريع والجنود يغنون معه في الشارع العام (طريق حبك)
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • جنرال أوكراني متقاعد: سيرسكي على خطى سلفه زالوجني "كبش الفداء" الجديد لزيلينسكي
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا