وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع بسرعة التدخل لإنقاذ المسنين فاقدي الرعاية، موضحة أن الفريق نقل كبار السن المرضى لمستشفيات لتلقي العلاج اللازم، أو لدور رعاية المسنين لتوفير الرعاية المناسبة.

تدريب 500 موظف

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تدريب 500 موظف على مدونة السلوك الوظيفي والأخلاقيات المهنية، ضمن سلسلة بناء قدرات العاملين فى المجال الإداري تماشيا مع  خطة الدولة المصرية لتحقيق الإصلاح الإدارى ورؤية مصر.

وأشارت الوزارة في تقرير، إلى أن صندوق عطاء للاستثماري الخيري لدعم ذوي الإعاقة أطلق ورش تدريبية «TOT» لكادر التدريس بالجامعات حول «سبل التحرك الآمن لذوي الإعاقة البصرية» في إطار مشروع «نحو جامعات دامجة» للطلبة المكفوفين.

مناقشة فرص وتحديات التنمية

وفي سياق منفصل، عقد المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية لقاءً علمياً لمناقشة فرص وتحديات التنمية فى المجتمعات الصحراوية، ورصد اللقاء الجهود التي تم إنجازها، وأهم الفرص والتحديات بهذه المجتمعات.

يُذكر أن نيفين القباج، شاركت أمس في احتفال أعياد تحرير سيناء الذي عقده مجلس القبائل والعائلات المصرية في حضور عدد من المسئولين في القطاع الحكومي والأهلي والإعلامي ونخبة من فناني مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزيرة التضامن المسنين كبار السن

إقرأ أيضاً:

بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية

ناشدت السفارة المصرية في لبنان، المواطنين المصريين الذين لا يحملون جواز سفر مصري صالح، نتيجة فقدان جواز السفر أو انتهاء مدة صلاحيته، سرعة التوجه إلى السفارة للعمل على استخراج وثيقة سفر.

جاء ذلك في بيان عاجل أصدرته السفارة المصرية في لبنان اليوم الثلاثاء.

وجاء في البيان "تهدي سفارة جمهورية مصر العربية أطيب تحياتها إلى المواطنين المصريين المتواجدين والمقيمين في لبنان، وتسهيلاً للمواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن على ضوء التطورات الأمنية الحالية التي يشهدها لبنان، ناشدت السفارة المواطنين المصريين الذين لا يحملون

طالبت السفارة بالأوراق الرسمية المصرية التي تُثبت تمتعه بالجنسية المصرية وتحمل صورته الشخصية (أصل أو صورة جواز السفر المنتهي، أو صورة جواز السفر المفقود، أو بطاقة الرقم القومي، أو شهادة تأدية الخدمة العسكرية، أو رخصة قيادة مصرية، أو تصريح عمل صادر من السلطات المصرية)، مع تسليم صورة شخصية".

أكدت سفارة مصر في لبنان أنه سيتم استقبال طلبات المواطنين الراغبين في استخراج وثائق السفر خلال أيام العمل في الفترة من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 3 عصراً.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تستقبل طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • مايا مرسى تستقبل وفداً من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا طلابيا من ذوي الهمم خلال جولتهم بالعاصمة الإدارية
  • وزيرة التضامن تستقبل وفدا من طلاب الجامعات من ذوي الإعاقة.. صور
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • النيابة المصرية تطالب بسرعة القبض على المتهم الهارب في قضية مؤمن زكريا
  • انطلاق فاعليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع هيئة الرعاية
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • التضامن الاجتماعي تنظم دورة تدريبية للصحفيين  المعتمدين ومعدي البرامج
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين ومعدي البرامج المعتمدين بالوزارة