أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، مدير المديرية عن البرنامج الصيفي لعام 2024 «مبادرة براعم مصر الرقمية» والذي يستهدف الطلاب المتفوقين في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية بدءًا من الصف الرابع الابتدائي حتى السادس الإبتدائي، ومن الأول الإعدادي إلى الصف الثالث الإعدادي بالمدارس «الحكومية، التجريبية، القومية - خاصة».

تفاصيل مهمة بشأن البرنامج 

وأكدت المديرية في تقرير لها، أن البرنامج الصيفي للبراعم 2024 منحة مجانية ومختلف عن الفترة الصيفية التي يتدرب بها تلاميذ البراعم الملتحقين حاليًا في الدفعة الأولى، حيث أن الفترة الصيفية لتلاميذ البراعم الحاليين هي فترة إجبارية ومكملة للتدريب، أما البرنامج الصيفي للبراعم هو برنامج متكامل، ولكن مكثفًا لمدة 3 شهور خلال فترة الصيف.

وشددت على أنه غير مسموح للتلاميذ الملتحقين حالياً بالدفعة الأولى من البراعم بالاشتراك في البرنامج الصيفي، لأنهم بالفعل يستكملون برنامجهم الأساسي في الفترة الصيفية، موضحة أن التقديم في البرنامج الصيفي متاح فقط لمن هم حاليا هذا العام 2024/2023) في الصف الرابع أو الخامس أو السادس الابتدائي.

وأكدت أن التلاميذ الذين هم حالياً هذا العام 2024/2023 في الصف الثالث الابتدائي يمكنهم أن يتقدموا للدفعة الثانية من البراعم، والتي سيتم فتح التسجيل لها في يونيو 2024، على أن تبدأ في أكتوبر 2024.

مواعيد فتح باب التسجيل 

ونوهت إلى أن التلاميذ الذين هم حالياً هذا العام 2024/2023 في الصف السادس الابتدائي يمكنهم أن يتقدموا إما للبرنامج الصيفي للبراعم أو أن ينتظروا للتقديم في دفعة مبادرة الأشبال، لأنهم سيصبحون في الصف الأول الإعدادي، والتي سيتم فتح التسجيل لها في يونيو 2024 على أن تبدأ في أكتوبر2024.

وأشارت إلى أن الفرق بين الترشيح الشخصي والترشيح من خلال المدرسة هو إعفاء المرشحين من خلال المدرسة من تقديم مستندات «بيان النجاح – خطاب القيد بالمدرسة»، موضحة أن من يلتحق من التلاميذ بالبرنامج الصيفي وينجح فيه سيتم إلحاقه مباشرة إلى دفعة أكتوبر، دون تقديم أو اختبار طبقًا لرغبته في استكمال المبادرة.

 وقالت إن التسجيل للبرنامج الصيفي 2024 متاح حتى يوم السبت الموافق 18 مايو 2024، مشددة على ضرورة التأكد من كتابة البيانات بدقة في استمارة البيانات خاصة البريد الإلكتروني للتلميذ «غير مسموح بالتقديم بإيميل واحد لأكثر من تلميذ/ تلميذة»، وكذلك تجهيز كافة المستندات المطلوبة حسب نوع الترشيح قبل التقديم، وفى حالة التقديم مرتين لأي سبب طارئ، سيتم الالتزام بآخر تسجيل للتلميذ أو التلميذة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس التربية والتعليم القاهرة مديرية القاهرة البرنامج الصیفی فی الصف

إقرأ أيضاً:

غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة

أصدرت الجامعة الإسلامية في غزة ، صباح اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، بياناً صحفياً أعلنت من خلاله استئناف الدراسة لمن يرغب من طلبة البكالوريوس.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

الأبناء الأعزاء ذوي الهمة والعزيمة طلبة الجامعة الإسلامية بغزة حفظكم الله

يسعدنا في إدارة الجامعة الإسلامية بغزة أ ن نتوجه لكم جميعا بالتحية و التقدير معبرين لكم عن فخرنا بكم و اعتزازنا بما تتمتعون به من صبر و مثابرة و جدية عالية و شغف بالتعليم و استعداد للإنجاز، داعين الله أن ييسرأموركم ويعجل بالفرج والفوز المبين، وأن يحفظكم وأبناء شعبنا من كل مكروه.

وانطلاقا من خطة الجامعة في أداء رسالتها والحفاظ على مستقبل أبنائها، واستثمارا لأوقاتكم بما هو مفيد، وحرصا على استئناف العملية التعليمية بالجامعة وإنهاء الفصل الدراسي الأول 2024/ 2023م بنجاح، ومراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها طلبتنا وأهلنا وشعبنا في قطاع غزة، فإنه يسر الجامعة الإسلامية بغزة أن تعلن عن استئناف الدراسة لمن يرغب من طلبة البكالوريوس ممن تتوفر لديهم الأدوات اللازمة للدراسة عبرنظام التعليم الإلكتروني عن بعد، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2024/2023، وفقا للملاحظات الٱتية:

أولا: اعتماد منظومة التعليم الإلكتروني عن بعد في التدريس للفصل الدراسي الأول، واستمرار اعتماد منصة (مودل) التعليمية كمنصة أساسية للتدريس بالجامعة خلال هذاالفصل، واعتماد نظام دراسة مكثف (نظام الفصل الدراسي الصيفي).

ثانيا: ستستأنف الدراسة خلال هذا الفصل تدريجياعلى مرحلتين وفقا للمحددات الٱتية:

١. في المرحلة الأولى سيتم طرح وتدريس متطلبات الجامعة، وفي المرحلة الثانية سيتم طرح وتدريس باقي المساقات (التخصص، المساقات العملية أوالجزءالعملي من المساقات النظرية، والمساقات السريرية), بحسب التقويم التالي:

أ.المرحلةالأولى:

الدراسة ١/٧/٢٠٢٣- 2024/7/ 31

الامتحانات النهائية: 8/2024/3- 2024/8/8

ب. المرحلة الثانية:

الدراسة: 8/2024/10- 2024/9/12

الامتحانات النهائية : 9/2024/14- 2024/9/19

مع التنويه إلى أن هذا التقويم يمكن أن يطرأ عليه بعض التعديل في حينه حسب التطورات والأحداث الطارئة.

٢. يسمح للطالب بالجمع بين التسجيل بالجامعة الإسلامية للفصل الدراسي الأول 2024/2023 مع تسجيله لمساق أوأكثرفي اي من جامعات الضفة (كطالب زائر)، شريطة أن لا يتجاوز الحد الأعلى للساعات التي يدرسها في الجامعة الإسلامية و في جامعات الضفة (كطالب زائر) ما ينص عليه النظام الأكاديمي للجامعة .

٣. يسمح للطالب بتسجيل مساق أوأكثرمن (متطلبات الجامعة أومتطلبات التخصص) إضافة لما كان قد سجله عند بداية التسجيل للفصل الدراسي الأول سابقا، شريطة أن تكون هذه المساقات مدرجة ضمن خطته الدراسية، وأن لايزيد الحد الأعلى لإجمالي عدد الساعات المسجل في كل من المرحلة أوالثانية عما ينص عليه النظام الأكاديمي، وأن تتم هذه الإضافة حتى نهاية الأسبوع الأول من بدء دراسة المرحلة الأولى أوالثانية بحد أقصى.

٤. سيتم تقليص الواجبات والاختبارات القصيرة خلال مرحلتي الدراسة في الفصل الأول إلى الحد الأدنى.

ه. سيتم إلغاء الاختبارات النصفية لكلا المرحلتين في الفصل الدراسي الأول، وسيتم عقد الاختبارات النهائية إلكترونيا من خارج الجامعة.

٦. سيتم اعتماد نظام التقييم الرقمي المعتاد في احتساب درجات الطلبة لكلا المرحلتين.

٧. الطلبة الذين تحول ظروفهم وإمكاناتهم الحالية دون التحاقهم بالفصل الدراسي الأول بسبب الحرب، فإن الجامعة تطمئنهم بأنها ستقف معهم ولن تتخلى عنهم وستتابع مسيرتهم التعليمية حين تتوفر الإمكانية العملية لديهم لذلك.

٨. سيتم تأجيل استيفاء ما تبقى من الرسوم الدراسية عند التسجيل للفصل الدراسي الاول 2024/2023، وذلك تقديرا من الجامعة للظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الطلبة وذويهم وأبناء شعبنا، ودعما لصبرهم وصمودهم.

أبناءنا الأعزاء: ستبقى الجامعة على تواصل مستمرمعكم، مستمعين إلى صوتكم ومهتمين بمقترحاتكم، من أجل تجاوز العقبات والتغلب على المشكلات، وضمانا لاستمرار في دراستكم بسلاسة ويسر إن شاء الله.

داعين الله أن ييسر أموركم وأن يحفظكم وشعبنا من كل مكروه.

الجامعة الإسلامية بغزة

28/06/2024

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • الأوراق المطلوبة للتقديم في الصف الأول الابتدائي
  • 14 يوليو.. انطلاق مبادرة الـ UpSkill بجامعة عين شمس
  • يغلق بعد ساعات.. رابط تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2024
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • “سدايا” تفتح باب التسجيل في برنامج “NVIDIA” لتدريب المدربين المعتمدين في الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • رابط التقديم بـ الصف الأول الابتدائي الأزهري 2024 - 2025.. وأهم شروط القبول