كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تابع مع المحافظات منظومة ترشيد الكهرباء وتخفيض الإضاءة العامة

أخبار متعلقة

«اتقالنا أغرب حاجة».. عمرو أديب يعلق على تصريحات «مدبولي» عن انقطاعات الكهرباء (فيديو)

عمرو أديب عن انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء في سبتمبر: «معرفش!»

الحكومة توجه رسالة هامة للمواطنين بسبب انقطاعات الكهرباء (فيديو)

«البرلسي» يقدم سؤلا برلمانيًا لرئيس الوزراء حول «أزمة انقطاع الكهرباء»

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الإجراءات تشمل خفض الإنارة في الشوارع والمحاور الرئيسية والمباني الحكومية بما لا يؤثر على سلامة المواطنين.

وأوضح أن مواعيد فتح المحال تكون بناء على قانون 456 لسنة 2020 والتي تنص على فتح المحال والمولات التجارية من 7 صباحا لـ 11 مساء وتستمر حتى 12 صباحا في أيام العطلات أما الكافيهات والبازرات تفتح 5 صباحا وتغلق 1 صباحا.

وأشار خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن مواعيد فتح الورش في الكتل السكانية من 8 صباحا.

ولفت إلى أنه فيما يتعلق بالمحال التجارية وقاعات الأفراح، سيتم الاكتفاء بالإضاءة الداخلية ورؤساء المراكز يتابعون تنفيذ القرار، مشددا على أهمية عدم تشغيل التكييف عند أقل من 25 درجة.

واستطرد خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه بالنسبة للملاعب والاستادات سيتم تخفيض استخدام الكهرباء وتبكير مواعيد المباريات لتكون في النهار.

وأشار خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أنه سيتم غلق التكييفات والإنارة فور الانتهاء من الصلاة، وضبط التكييف المركزي خلال الصلاة على 25 .

وطالب خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، بأهمية التوسع في استخدام منظومة الإضاءة الذكية التي يتم التحكم فيها عن بعد.

وتطرق إلى الأفراح التي تقام في الشوارع، مشددا على ضرورة الحصول على ترخيص من الحي التابع له وسيكون هناك تعليمات يجب الالتزام بها أهمها الاستعانة بمولد كهرباء على حسابه.

وقال خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن هناك قانون ينظم سرقة الكهرباء من الأعمدة في الشوارع وينص على عقوبات رادعة.

https://www.youtube.com/watch?v=ePs6HTou8x0

انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء انقطاع الكهربا انقطاع الكهرباء بالإسكندرية انقطاع الكهرباء بالسويس انقطاع الكهرباء بالغربية انقطاع الكهرباء بالمناطق الصناعية انقطاع الكهرباء بالمنصورة انقطاع الكهرباء بشارع قصر العيني انقطاع الكعرباء انقطاع الكهرباء بشرم الشيخ

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء انقطاع الكهربا انقطاع الكهرباء بالسويس زي النهاردة انقطاع الکهرباء

إقرأ أيضاً:

عاجل| وزير الكهرباء: ترشيد استهلاك الغاز والاعتماد على الطاقات المتجددة لتخطي أزمة انقطاع التيار

عقد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اجتماعًا مع المهندسة صباح مشالى نائب وزير الكهرباء للوقوف على مستجدات موقف الأحمال الكهربائية والعمل على استقرار التغذية الكهربائية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة، يأتي ذلك في اطار تكليفات القيادة السياسية بإيجاد حلول سريعة  وقاطعة لاستقرار التغذية الكهربائية لكافة الاستخدامات وفقا للجدول الزمنى المحدد.

وأكد عصمت أنه جارى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلة الانقطاعات وتخطى الأزمة وتأمين التغذية الكهربائية وفقًا لأعلى معايير الجودة وتحسين الإنتاجية والكفاءة

كما أكد أنه جارى العمل على زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في إنتاج الطاقة الكهربائية، لتقليل نسبة الإعتماد على الوقود الأحفوري، بما يساعد فى زيادة مساهمة الطاقة النظيفة فى نصيب الطاقة والحفاظ على البيئة ويساعد أيضًا على ترشيد استهلاك الغاز الطبيعي لما لذلك من اثر كبير على المردود الاقتصادي،مشيرًا أنه جارى العمل حاليًا على الإسراع في دخول قدرات من الطاقة المتجدده على الشبكة الموحدة.

  استعرضت المهندسة صباح نائب وزير الكهرباء اهم التحديات لتحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء والجهود المبذولة لدعم شبكات النقل والتوزيع على مختلف الجهود لتحسين الكفاءة وخفض الفقد وتحسين القدرة لنقل الطاقة الكهربائية من كافة مصادر الانتاج وفقا للمعايير العالمية ومن خلال تشغيل اقتصادى للمحطات لتعظيم عوائدها بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وترشيد استهلاك مستلزمات التشغيل وصولًا إلى الجودة والكفاءة،

واكد عصمت ان توفير الطاقة الكهربائية لكل من يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار من اهم الأهداف لخطة العمل خلال المرحلة الحالية، بالإضافة إلى التوسع فى سياسة تنويع مصادر الطاقة وزيادة مساهمة الطاقات المتجددة في نصيب الطاقة وزيادة نصيب مشاركة  القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • أساقفة قنا يهنئون المحافظ بتوليه مهام مسؤولية الإقليم
  • 300 صحفي وناشر واعلامي يوجهون رسالة الى وزير العدل على خلفية سجن احمد حسن الزعبي – اسماء
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • وزيرة التنمية المحلية تعقد لقاءات مكثفة مع قيادات الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة ملفات العمل المختلفة
  • تخفيف الأحمال.. بيان مهم من وزارة الكهرباء بشأن انقطاع التيار
  • عاجل| وزير الكهرباء: ترشيد استهلاك الغاز والاعتماد على الطاقات المتجددة لتخطي أزمة انقطاع التيار
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي مجموعة من قيادات الوزارة وتتابع ملفات العمل المختلفة
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض موقف تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل محافظ دمياط بمقر الوزارة