صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد إيكواس تحاصر النيجر اقتصادياً بسبب الانقلاب، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قيادة المجلس العسكري في النيجر وكالات الأحد 30 يوليو 2023 22 35هددت المجموعة الاقتصادية لدول .، والان مشاهدة التفاصيل.

إيكواس تحاصر النيجر اقتصادياً بسبب الانقلاب

قيادة المجلس العسكري في النيجر (وكالات)

الأحد 30 يوليو 2023 / 22:35

هددت المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس)، القادة العسكريين الذين استولوا على السلطة في النيجر، بعقوبات صارمة واستخدام القوة، وفرضت عليها عقوبات اقتصادية، إذا لم تتم إعادة النظام الدستوري.

محمد بازوم، الذي تم اعتقاله خلال الانقلاب العسكري يوم الأربعاء، وإعادته إلى السلطة.

وأعلنت المجموعة في نهاية قمتها التي عقدت في العاصمة النيجيرية أبوجا، أنه إذا لم تتم استعادة النظام خلال أسبوع، ستتخذ الدول الأعضاء في إيكواس تدابير يمكن أن تشمل استخدام القوة، ومقاضاة المجلس العسكري.

وقالت المجموعة إنه سيتم تعليق العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول الأعضاء في إيكواس والنيجر، كما سيتم إغلاق المجال الجوي والحدود.

ودعا بيان إيكواس البنوك المركزية في الدول الأعضاء إلى تجميد أصول الشركات المملوكة للدولة والشركات شبه الحكومية، وكذلك شركات الجيش المتورط في الانقلاب.

بالإضافة إلى ذلك، تقرر تعليق كل المساعدات المالية والتعاملات مع المؤسسات المالية النيجرية، وقررت إيكواس على الفور تعيين مبعوث لنقل المطالب إلى المجلس العسكري في النيجر.

وتأتي هذه الخطوة بعد يوم من تعليق فرنسا والاتحاد الأوروبي كل المساعدات المالية إلى النيجر.

الآلاف يتظاهرون في النيجر رفضاً للتدخل العسكري

https://t.co/kG5pyh3Ncl

— 24.ae (@20fourMedia) July 30, 2023

وقد احتشد الآلاف في عاصمة النيجر نيامي في وقت سابق، الأحد، لإظهار الدعم للحكام العسكريين الجدد، عقب انقلاب جرى مؤخراً بالبلاد، في وقت أصدرت فيه فرنسا تحذيراً بأنها لن تتسامح مع أعمال عنف ضد مواطنيها وممثليها الدبلوماسيين.

وذكرت وسائل إعلام إن المظاهرة كانت تهدف في جزء منها إلى إرسال تحذير إلى فرنسا، القوة الاستعمارية السابقة، والتجمع الاقتصادي لدول غرب أفريقيا "إيكواس" بعدم التدخل في شؤون البلاد.

وانتقدت فرنسا الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المنتخب ديمقراطياً، محمد بازوم.

واحتجز الجنرال عمر تشياني وضباط آخرون، بازوم الأربعاء الماضي. وعين تشياني نفسه، يوم الجمعة الماضي، رئيساً للمجلس الوطني، والحاكم الفعلي الجديد للبلاد.

وجرى إلغاء الدستور وحل كل الكيانات الدستورية.

ماكرون:

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إيكواس تحاصر النيجر اقتصادياً بسبب الانقلاب وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس العسکری فی النیجر

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء مبنى تربية قباطية جنوب مدينة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مديرية تربية قباطية في بيان أن قوت الاحتلال حاصرت مبنى التربية ومنعت طاقمها من مغادرته  وتزامن ذلك مع حصار آليات الاحتلال لعدد من مدارس بلدة قباطية ما أعاق خروج الطلاب منها والعودة إلى منازلهم بعد انتهاء الدوام.

مقالات مشابهة

  • 12 اختصاصا لـ "لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار" بمجلس الشيوخ
  • 10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مبنى تربية قباطية وعدة مدارس بالضفة الغربية
  • مجموعة الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع عدة بمحيط مقر الرئاسة بمحافظة رام الله
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • هجوم حاد من أبناء حضرموت على العليمي
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • ساكنة المحمدية تنتفض ضد آيت منا وتندد بالوضع الكارثي للمدينة