شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن تعرف على سبب مقتل المليشياوي “أيوب الفقي” الملقب بـ”المشفشف” رفقه أخيه، أخبار ليبيا 24 قتل أحمد الفقي وشقيقه أيوب على يد مسلحون مجهولون في منطقة الصابرية بمدينة الزاوية غرب ليبيا. وقالت مصادر .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على سبب مقتل المليشياوي “أيوب الفقي” الملقب بـ”المشفشف” رفقه أخيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على سبب مقتل المليشياوي “أيوب الفقي” الملقب...

أخبار ليبيا 24

قتل أحمد الفقي وشقيقه أيوب على يد مسلحون مجهولون في منطقة الصابرية بمدينة الزاوية غرب ليبيا.

وقالت مصادر محلية في تصريح لأخبار ليبيا 24، اليوم الأحد، إن الشقيقين الفقي، مقربين من رئيس مايعرف بغرفة ثوار ليبيا سابقاً شعبان هدية المعروف بـ” أبوعبيدة الزاوي”، والذي نظم حراك الحسم في 27 يوليو لإنقاذ ليبيا.

يذكر أن عمليات التصفية وجرائم القتل ليست الأولى من نوعها في المدينة، بل تكررت كثيراً طيلة الأشهر الماضية، كما شهدت المدينة احتجاجات على تردي الأوضاع الأمنية والخدمية والمعيشية وانتهت دون جدوى.

من هو أيوب “المشفشف”

إن أيوب عبد الحكيم شاكير الفقي، هو شاب ليبي الجنسية من مواليد عام 1998 بمدينة الزاوية غرب ليبيا، كما انه يعتبر من أبرز العناصر التابعة لما يسمى “سرية (شهيد) محمد حمزة“، “الإرهابية”.

كما أنه مصنف كداعم لما يسمي بـ”مجلس شوري بنغازي”، وهو المجلس الذي يضم مجموعة من المسلحين من جميع الجنسيات كان منهم المشفشف وخاض معارك ضد الجيش الوطني بالشرق في عام 2014 و2015 ليتم طردهم من مدينة بنغازي بعد سلسلة معارك انتصر فيها الجيش الوطني بعد انطلاق عملية الكرامة في عام 2014 والتي نجح الجيش من خلالها من تطهير مدينة بنغازي من الإرهابيين.

أيوب المشفشف كان قد تعرض إلى إصابة مباشرة في عام 2019 أفقدته قدمه اليسرى بشكل جذري.

ليصبح معاق غير قادر على التحرك إلا من خلال كرسي متحرك.

سبب الوفاة

أيوب كان قد نشر عبر حسابه الشخصي فيسبوك كلمات انتقد من خلالها حكومة عبدالحميد الدبيبة مع توجيه الاتهامات لرئيس الحكومة بالخيانة وكانت كلماته كالتالي كما هو مرفق بالصورة أدناه.

ما نشره المشفشف.. والذي تسبب في قتله

وبعد مرور خمس ساعات من توقيت نشر هذه الكلمات عبر فيسبوك تم قتله  بوابل من الرصاص رفقة أخيه وسط مزاعم من احتمالية أن من قام بقتله جهة حكومية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على سبب مقتل المليشياوي “أيوب الفقي” الملقب بـ”المشفشف” رفقه أخيه وتم نقلها من أخبار ليبيا 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

من أمام الكعبة.. نيرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة

شاركت الفنانة نيرمين الفقي جمهورها ومتابعيها مجموعة صور لها أثناء تأديتها مناسك العمرة من أمام الكعبة.

ونشرت نيرمين الفقي الصور برفقة فريق عمل المسرحية التي تعرضها ضمن موسم الرياض عبر حسابها الشخصى بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، وعلقت قائلة: "ألف حمد وشكر ليك يا رب كنت نوياها من قلبي، وتمت العمرة مع حبايبي وإخواتي مع فريق العمل، ربنا يتقبل منا".

 آخر أعمال نيرمين الفقي
 

يذكر أن آخر أعمال نيرمين الفقي مسلسل محارب الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي لعام 2024، وهو عمل اجتماعى تشويقي مكون من 30 حلقة.

ويعد ظهور الفنان حسن الرداد، في دراما رمضان 2024 بشكل مختلف، حيث يخوض حسن الرداد  في مسلسله الجديد قصة شاب بسيط من الصعيد "عزيز" يعيش في مصر القديمة مع أسرته، حيث كان طالبًا متفوقًا يحلم بأن يصبح مهندسًا، كما كان يحب السيارات ويعمل كميكانيكي.
 

وتدور الأحداث في إطار شعبي ويظهر حسن الرداد كسائق ميكروباص ومن أصول صعيدية، ويهرب من الثأر، فيما يجسد أحمد زاهر شخصية محامٍ، أيضًا يقدم تامر عبد المنعم شخصية محامٍ، ولكنه يتوفى في الحلقات الأولى من العمل.

وتتغير حياة عزيز عندما يموت والده ويضطر إلى ترك الدراسة لإعالة أسرته، ووالدته تكشف له سرًّا كبيرًا أن والده كان له ورث ضخم في الصعيد، لكنه كان مطاردًا بسبب ثأر قديم.

ويرث عزيز الثأر والخطر من والده دون أن يعرف شيئًا عنه في البداية، وهو ما  يضطره إلى إخفاء هويته وحماية أسرته من أعدائه في الصعيد.

 

أبطال مسلسل محارب
 

والعمل من بطولة حسن الرداد، أحمد زاهر، ماجد المصرى، ناهد السباعى،، نرمين الفقى، منة فضالى، تامر عبد المنعم، ملك أحمد زاهر، سلوى عثمان، عابد عنانى، نور محمود، أحمد عنان، كريم العمرى، سماء ابراهيم، عفاف شعيب، غفران محمد، محمود الليثي محمود عمرو محمود  ياسين، حسن عيد، وهو من تأليف محمد سيد بشير وإخراج شيرين عادل وإنتاج أحمد السبكي.

مقالات مشابهة

  • من أمام الكعبة.. نيرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة
  • أول تعليق من نرمين الفقي بعد أداءها مناسك العمرة (صورة)
  • مطاردة هوليودية لاعتقال آخر أفراد عصابة أيوب في ذي قار
  • نرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة مع فريق العمل.. صور
  • تأجيل محاكمة مومو والنيابة العامة تتهمه بالتواطؤ في واقعة “السرقة المفبركة”
  • مقتل شاب باطلاق نار غربي البصرة
  • وظُلم ذوي القربى أشد مضاضة
  • "أخي رفض مساعدتي بمبلغ مالي".. اعترافات صادمة لمرتكب مذبحة المطرية
  • إصابة زوج أم واعتقال شخص هدد أخيه بالقتل في بغداد
  • من هو اللواء عبد الفتاح نور الدين المرشح لمنصب محافظ سوهاج؟