شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تقرير بريطاني الوحدة لم تعد خيارًا ممكنًا والمجلس الانتقالي يقود الجنوب نحو الاستقلال، الاحد 30 يوليو 2023 الساعة 21 32 07 الأمناء نت خاص استقلال الجنوب أبرز العوامل الحاسمة التي يجب أخذها ضمن جهود إحلال .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقرير بريطاني : الوحدة لم تعد خيارًا ممكنًا والمجلس الانتقالي يقود الجنوب نحو الاستقلال، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقرير بريطاني : الوحدة لم تعد خيارًا ممكنًا والمجلس...

الاحد 30 يوليو 2023 - الساعة:21:32:07 (الأمناء نت / خاص :)

استقلال الجنوب أبرز العوامل الحاسمة التي يجب أخذها ضمن جهود إحلال السلام

طول أمد الحرب يعيد قضية مستقبل الجنوب ومحورها المجلس الانتقالي إلى الواجهة السياسية

هناك بدهيتان حاسمتان يجب اعتمادهما لإحلال السلام

نشر موقع " ديلي ميدل إيست" البريطاني الشهير تقريرًا مطولًا سلَّط فيه الضوء على قضية الجنوب وحاملها السياسي المجلس الانتقالي الجنوبي، حيث ذكر التقرير الخلفية التاريخية والسياسية لقضية الجنوب, مشددًا على أن حلها أمر بالغ الأهمية لتحقيق اتفاق سلام دائم في اليمن مع مراعاة التاريخ في كونها دولة مستقلة.

وفي مقارنة بين جوهر القضية الجنوب، عما سواها من القضايا ذات النزعة الانفصالية، قال الموقع؛ إنها قضية شعب ودولة “حيث يتمتع الجنوب، جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا، بميزة أنه في الذاكرة الحية، فيمكنهم تذكر كونهم دولة مستقلة لديهم المؤسسات المنفصلة تمامًا والسفارات الأجنبية في جميع أنحاء العالم ومقعد في مقر الأمم المتحدة. لذا، فإنه لا يمكن تشبيه الأمر على أنه مجموعة انفصالية طموحة لطالما حلمت بان يكون لها دولة”.

وأوضح التقرير أن الظروف التي أسس فيها المجلس الانتقالي الجنوبي في 2017 بعد الصراع مع الحوثيين وحلفائهم وأن المجلس منذ الإعلان يتحدث بصراحة بتبني وقيادة مطالب الجنوبيين وحماية مصالح شعب الجنوب واستعادة أراضي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل عام 90.

ويستعين التقرير برأي السيد مايكل نايتس من معهد واشنطن المتخصص بالشأن العسكري والأمني بالعراق وإيران واليمن، وتأكيده بأن حل القضية الجنوبية هو أهم خطوة في مسار التوصل إلى اتفاق السلام في اليمن والدعوات للاستقلال التي يتبنى مساعيها المجلس الانتقالي الجنوبي ولا يمكن أن تظل اليمن موحدة مستقبليًا ولن تنجح أي جهود تقود إلى فرض هذا الخيار جنوبا.

وأشار موقع “ديلي ميدل إيست” إلى القول بأن الحرب قد سلطت الضوء على دور المجلس الانتقالي الجنوبي في تلبية أهداف وغايات الجنوب بالاستقلال وسط تعقيدات وتحديات وأن طول أمد الحرب “يعيد قضية المستقبل السياسي للجنوب إلى الواجهة فمحور هذا النقاش هو المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وقال الموقع البريطاني: "إن المجلس ومنذ تأسيسه في 2017م، برز كلاعب أساسي في السعي لتحق

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقرير بريطاني : الوحدة لم تعد خيارًا ممكنًا والمجلس الانتقالي يقود الجنوب نحو الاستقلال وتم نقلها من الأمناء نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الانتقالی الجنوبی قضیة الجنوب

إقرأ أيضاً:

قرار رئيس المجلس السياسي بمنح القاضي أحمد المتوكل وسام الوحدة 22

ونصت المادة الأخيرة من القرار بأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

مقالات مشابهة

  • خيانة أم سياسة؟.. الانتقالي يترك طارق صالح وحيداً ويتجه نحو الحوثيين
  • هجوم جديد يستهدف قوات الانتقالي في أبين
  • رئيس المجلس الانتقالي يستعرض مع السفير الاماراتي هذا الأمر
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير حلول مشكلات وشكاوى المواطنين ضمن "قابل المسؤول"
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"
  • رئيس المجلس الانتقالي يصدر عددا من التعيينات والترقيات.. تعرف عليها
  • نيابة عدن توجه بإلزام قيادي في الانتقالي بالمثول أمامها على خلفية قضية اختطاف
  • قرار رئيس المجلس السياسي بمنح القاضي أحمد المتوكل وسام الوحدة 22
  • مساع إماراتية لرأب الصدع بين “طارق صالح” والمجلس الانتقالي الجنوبي
  • عدن.. اجتماع مشترك بين الانتقالي والمقاومة الوطنية برئاسة الزبيدي وطارق صالح