أكدت المبعوثة الألمانية للمساعدات الإنسانية في الشرق الأدنى والأوسط دايكي بوتسيل، أن برلين تعارض قيام إسرائيل بعملية عسكرية شاملة في رفح وأن الحكومة الألمانية تعلم بقرار الحكومة الإسرائيلية عزمها القيام بهذه العملية.
وأضافت أن هذه المعارضة للعملية تم التأكيد عليها خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي وكذلك دول مجموعة السبع الصناعية، مطالبة أن تضع إسرائيل في اعتبارها خلال تنفيذها هذه العملية عدم استهداف المدنيين وتقليل الخسائر البشرية.


وأشارت إلى أن ألمانيا قررت استئناف تعاونها مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بعد نتائج تحقيقات وزيرة خارجية فرنسا السابقة كاثرين كولونا، مطالبة "الاونروا" بتبني الإصلاحات اللازمة في عملها، مشيرة إلى أن برلين تعد ثاني أكبر جهة مانحة للأونروا حيث دعمت أنشطتها في غزة والضفة الغربية بما قيمته 455 مليون يورو.
وأكدت أن الحكومة الألمانية تطالب الحكومة الإسرائيلية السماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، وكذلك السماح بإصلاح خطوط المياه، مشيرة إلى أن إسرائيل سمحت بدخول بعض الشاحنات التي تحمل السلع بشكل تجاري.
وقالت إن ألمانيا خصصت 5ر4 مليار يورو خلال الفترة من 2018 إلى عام 2024 لدعم المساعدات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط من بينها الاستجابة الإنسانية للوضع في غزة، مضيفة أن بلادها خصصت 255 مليون يورو للمساعدات في قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، لافتة إلى قيام وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك بزيارة المنطقة ست مرات من بينها أربع مرات خلال الحرب الحالية في غزة.
وأوضحت أن برلين تساهم في توصيل المساعدات الضرورية للفلسطينيين من خلال الإنزال الجوي حيث قامت الطائرات الألمانية ب24 رحلة طيران، مشددة على ضرورة توفير الحماية لعمال الإغاثة الدوليين والمحليين في أعقاب الهجوم الذي تعرض له عمال إغاثة المطبخ المركزي العالمي، وتوفير بيئة عمل آمنة.
وأوضحت أن إسرائيل تجري تحقيقات حول هجوم المطبخ المركزي العالمي وقد تم الاستغناء عن اثنين من الضباط في الجيش الإسرائيلي، معربة عن توقعها باستمرار الأزمة الإنسانية في غزة حتى لو توقفت الحرب لأنها تحتاج لإعادة الإعمار وتوفير تعاون تنموي وجهود كبيرة لإعادة الأوضاع إلى طبيعتها وهذا يستغرق وقتا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة الشرق الغرب مجموعة السبع وزيرة الألمان المانيا الاتحاد الاوروبي ألماني الأمم المتحدة الاوروبي الضفة الغربية فلسطيني فی غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)

قال عبد المنعم إبراهيم، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من أمام معبر رفح، إن إسرائيل تواصل تعنتها بدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء لليوم الثاني على التوالي، حيث منعت الشاحنات والحافلات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية من الدخول لقطاع غزة.

وأضاف "إبراهيم"، خلال رسالة على الهواء، ببرنامج "جولة المراسلين"، وتقدمه الإعلامية داما الكردي، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت شاحنات الوقود والمحروقات من الدخول أيضا اليوم، بينما سمحت أمس بدخول 4 شاحنات للغاز فقط.

وأوضح أنه يجرى ذلك رغم تصاعد التصريحات الأممية الصادرة في هذا الشأن بمزيد من الكوارث الإنسانية داخل قطاع غزة، والذي يشهد حصارا مطبق تفرضه عليه إسرائيل وآلة الحرب منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن، ولعل آخرها كان بالأمس لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والتي أكدت أن أكثر من 557 ألف امرأة يعانون في غزة من نقص حاد في الأمن الغذائي، بالإضافة إلى أن 99% من النساء المرضعات أصبحن يواجهن خطر تدبير المواد الغذائية اللازمة حتى يرضعن أطفالهن.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • "المشاط" توقع مع ألمانيا اتفاقا بـ103ملايين يورو لتمويل المشروعات
  • قوات الاحتلال تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة (فيديو)
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرط للحصول على الجنسية؟
  • عرب ألمانيا قلقون.. هل الاعتراف بـإسرائيل شرطا للحصول على الجنسية؟
  • واشنطن تستعد لإجلاء مواطنيها من لبنان خشية شن إسرائيل عملية برية
  • ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"
  • تونس تصدر قرارا بسجن عسكري سوداني خطط لتنفيذ عملية إرهابية في بلادها