قام الفريق الطبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى بلبيس المركزي، بقيادة الدكتور عيد النجار استشاري جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، وبإشراف الدكتور أنور شاهين مدير المستشفى، والدكتور وائل المسلمي أستاذ المخ والأعصاب بجامعة الزقازيق، بإجراء أول عملية جراحية دقيقة ميكروسكوبية، لإجراء تسليك أعصاب طرفيو باليدين اليمنى واليسرى، لمريضة تبلغ من العمر ٤٠ عاماً.

وقبل إجراء العملية للمريضة، تم عمل كافة الفحوصات الطبية والأشعات اللازمة، والتي تمت بفضل الله بنجاح، والمريضة الآن بحالة جيدة، وتتلقى الرعاية الصحية بقسم جراحة المخ والأعصاب تحت متابعة الأطباء بالمستشفى.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالعمليات الجراحية، وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي بمستشفيات الصحة بمحافظة الشرقية، وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات البشرية والمادية المتاحة لتقديم رعاية طبية نموذجية للمواطنين، واستمراراً لنجاحات منظومة العلاج على نفقة الدولة، ورفع الأعباء عن المريض المصري بمحافظة الشرقية.

وأشار الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى أن هذه العملية تأتي بعد تكليف الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، للدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، بدعم مستشفى بلبيس المركزي بجهاز ميكروسكوب جراحة المخ والأعصاب، بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٠ مليون جنيه، لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية، مقدماً الشكر والتقدير لوزير الصحة والسكان ولرئيس قطاع الطب العلاجي.

كما قدم الشكر لمدير عام الطب العلاجي، ولمدير إدارة المستشفيات بالمديرية، ولمدير مستشفى بلبيس المركزي، ولجميع الأطباء، وهيئة التمريض، والفريق المعاون، على الجهود المبذولة لصالح المرضى بمحافظة الشرقية.

 

وفي سياق متصل، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، وخاصة أيام العطلات الرسمية، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى أبو كبير المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، وتقييم مستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، والتأكد من تنفيذ خطة الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى، تزامناً مع عطلة عيد تحرير سيناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلبيس المركزي رعاية الصحية الصحة والسكان محافظة الشرقية الخدمات الطبية قوائم الإنتظار جامعة الزقازيق مستشفى بلبيس المركزي المخ والأعصاب العمليات الجراحية الفحوصات الطبية فحوصات جراحة المخ والأعصاب بمحافظة الشرقیة بلبیس المرکزی

إقرأ أيضاً:

جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة

في خطوة طبية استثنائية - نجح فريق أطباء متميزون بمستشفيات جامعة قناة السويس في إجراء عملية جراحية دقيقة لاستبدال الشريان الأورطي الصاعد وجذر الشريان الأورطي ونصف الأورطي المستعرض، والصمام الأورطي، بإستخدام أحدث التقنيات والأدوات الطبية.

هذا وأشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بجهود الفريق الطبي وطاقم التمريض الذي نجح في تلك العملية الحيوية، لافتاً إلى التزام مستشفيات الجامعة بالتميز في رعاية المرضى وتقديم أفضل الرعاية الصحية، مُتوجهاً بخالص الشكر والتقدير للفريق الطبي وجميع الكوادر المشاركة في هذا الإنجاز الطبي، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المرضى والمزيد من التقدم في خدمة مجتمع إقليم القناة وسيناء.

وأفاد الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب أن العملية تمت لمريض يبلغ من العمر 41 عامًا، كان يعاني من تضخم شديد في حجم الشريان الأورطي و ارتجاع بالصمام الأورطي وكان الشريان معرض للإنفجار في أي لحظة لذلك تم استبداله بأنبوب صناعي.

وأرجع الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية نجاح العملية إلى مهارة الفريق الطبي المتخصص والرعاية الطبية التي تمت على أعلى مستوى من الجودة الإحترافية.

مؤكداً على أن العمليات الطبية الجراحية تتم وفق لأعلى معايير الجودة ومكافحة العدوى مع وجود 9 كبسولات جراحية تم رفع كفاءتها وفق أعلى المعايير العالمية للمنشآت الطبية.

كما أكد الدكتور محمد عمرو أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الفريق الطبي للعملية أن العملية تعد من الجراحات الدقيقة وعلى درجة عالية من الخطورة في جراحة القلب والصدر وتم تنفيذها من خلال فريق من أعلى الكوادر الطبية المتخصصة وفريق تخدير وتمريض على أعلى مستوى من الكفاءة.

وحرص الدكتور محمد عمرو على الإطمئنان على حالة المريض بعناية قلب وصدر.

ومن جانبه - أثنى المريض بمستوى الخدمة التي تلقاها سواء بتسهيل الإجراءات الطبية أو توفير كافة المستلزمات الطبية لإجراء العملية مقدماً شكره وتقديره للفريق الطبي الذي قام بتنفيذ الجراحة.

يُذكر أن الفريق الطبي للعملية جاء برئاسة الدكتور محمد عمرو وضم فريق العمل كل من :

دكتور أحمد حمدي، دكتور محمد عبدالفتاح، دكتور عمرو شلبي، دكتور أحمد الوكيل، دكتور محمد موسى، دكتور عبدالقادر حمدي

وفريق التخدير - دكتور محمود حسني، دكتورة مي السورطاسى، والدكتورة خديجه حامد.

والدكتور أحمد مهدى مدير العمليات وفريق العمل، وفريق الأشعه وفنيين الاشعه وفريق العمل

ومس سحر عبدالوارث مديرة هيئة التمريض وفريق العمل مس هدى صبحي، مس سعاد إبراهيم ، مس أحلام محمد ، مستر حسن السيد ، مستر عماد ناصر قاسم، مستر محمود محمد رشاد،  مس ندى ربيع، مس ألاء عبدالوهاب، مستر عبدالهادي عبدالرحمن.

وفريق رعاية جراحة القلب والصدر :

مس داليا السيد، مستر أمير سعيد، مستر محمد السيد، مس ندي إمام، 
مستر عمرو إبراهيم، مستر زياد حمد، مستر أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ البحيرة تفتتح وحدة إذابة الجلطة الدماغية بمستشفى حوش عيسى
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة
  • وكيل مديرية الصحة بالقليوبية يجري جولة مرورية بمستشفى أبو المنجا المركزي
  • تنسيق الجامعات 2024.. معلومات مهمة حول كلية الطب وأقسامها
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • خصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي والمدير المناوب
  • وكيل «وصحة الشرقية» يوجه بخصم حافز الإشراف لمدير مستشفى بلبيس المركزي
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء