شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قوات الدعم السريع تعلن الإفراج عن عدد من عناصر الشرطة السودانية المحتجزين لديها، ونقلت موقع سودان تربيون ، عن قائد ميداني في الدّعم السريع، قوله إن قواتهم أفرجت عن 22 شرطيًا، منهم 8 ضباط برتب مختلفة ، مشيرا إلى أسرهم خلال .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قوات الدعم السريع تعلن الإفراج عن عدد من عناصر الشرطة السودانية المحتجزين لديها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قوات الدعم السريع تعلن الإفراج عن عدد من عناصر...
ونقلت موقع "سودان تربيون"، عن قائد ميداني في الدّعم السريع، قوله إن "قواتهم أفرجت عن 22 شرطيًا، منهم 8 ضباط برتب مختلفة"، مشيرا إلى أسرهم خلال الحرب المندلعة من منتصف أبريل/ نيسان الماضي.وأكد القائد الميداني، أن "الإفراج عن عناصر الشرطة السودانية جاء بتوجيه من قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو "حميدتي"، لدواعٍ إنسانية".وتتواصل، منذ أكثر من 3 أشهر، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفةً المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين.وظهرت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة السودانية عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، للعلن بعد توقيع "الاتفاق الإطاري" المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري والمكون المدني، في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، الذي أقر بخروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين.واتهم دقلو الجيش السوداني بالتخطيط للبقاء في الحكم، وعدم تسليم السلطة للمدنيين، بعد مطالبات الجيش بدمج قوات الدعم السريع تحت لواء القوات المسلحة، بينما اعتبر الجيش تحركات قوات الدعم السريع، تمردا ضد الدولة.وكان مقررا التوقيع على الاتفاق السياسي النهائي لإنهاء الأزمة في السودان، في الأول من أبريل الماضي، إضافة إلى التوقيع على الوثيقة الدستورية، في السادس من الشهر ذاته، وهذا ما لم يحصل بسبب خلافات في الرؤى بين قادة القوات المسلحة وقادة قوات الدعم السريع، فيما يتصل بتحديد جداول زمنية لدمج قوات الدعم السريع داخل الجيش.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قوات الدعم السريع تعلن الإفراج عن عدد من عناصر الشرطة السودانية المحتجزين لديها وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية

أبدت الوزيرة الألمانية اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وسعيها مع الشركاء للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار

التغيير:الخرطوم

قالت الخارجية السودانية، إن سفيرة السودان في العاصمة الألمانية برلين ناقشت تطورات الأوضاع في السودان خلال لقاء مع وزيرة الخارجية الألمانية، كاتيا كويل.

اللقاء الذي انعقد الخميس، ناقش أيضا وفقا لتصريح صحفي للخارجية السودانية الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وتدمير البنيات الأساسية للدولة.

وشرحت الوزيرة السودانية، تطورات الأوضاع في السودان والجرائم التي ترتكبها قوات الدعم السريع ضد المدنيين وتدمير البنيات الأساسية والمرافق العامة، علي نحو ما حدث مؤخراً في ولايتي الجزيرة وسنار، إلى جانب عرقلتها وصول المساعدات الإنسانية.

وعلى الرغم من تفاقم الوضع الإنساني في السودان، فإن أطراف الصراع في السودان ترفض السماح بدخول المساعدات الإنسانية الطارئة للملايين من السكان.

وأوضحت سفيرة السودان في برلين، حرص الحكومة على تحقيق السلام والاستقرار وإيصال المساعدات الإنسانية للمتأثرين.

كما طلبت ممارسة الضغوط على الأطراف الخارجية التي تزود قوات الدعم السريع بالسلاح والمرتزقة والسند الإعلامي، حسب قولها.

من جهتها، عبرت وزيرة الدولة الألمانية اهتمام بلادها بما يجري في السودان، وسعيها مع الشركاء للدفع في اتجاه وقف إطلاق النار.

وأشارت إلى معرفتهم بالانتهاكات الواسعة من قوات الدعم السريع، مؤكدة على أهمية المحاسبة على الجرائم.

الوسومألمانيا الخارجية السودانية حرب الجيش و الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • الدعم السريع تعلن استعادتها لمدينة الدندر من القوات المشتركة
  • ما هو المشروع السياسي لقيادة الجيش؟
  • قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على “الميرم”
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • قوات الدعم السريع تعلن السيطرة على لواء تابع للجيش بغرب كردفان
  • 136 ألف نازح سوداني من سنار والدعم السريع تعلن السيطرة على منطقة الميرم
  • السودان.. قوات الدعم السريع تعلن سيطرتها على "الميرم"
  • الدعم السريع تسيطر على اللواء 92 جنوب غربي السودان
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟