قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة إن أي أحكام تصدرها المحكمة الجنائية الدولية لن يكون لها تأثير على تصرفات إسرائيل لكنها “ستشكل سابقة خطيرة”.

وذكر نتنياهو في بيان نُشر على تطبيق تلغرام “تحت قيادتي، لن تقبل إسرائيل أبدا بأي محاولة من جانب المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لتقويض حقها الأساسي في الدفاع عن نفسها”.

وأضاف “ورغم أن القرارات التي تتخذها المحكمة في لاهاي لن تؤثر على تصرفات إسرائيل، فإنها ستشكل سابقة خطيرة تهدد الجنود والشخصيات العامة”.

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، مما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.

وبالإضافة إلى الخسائر البشرية، تسببت الحرب بكارثة إنسانية غير مسبوقة وبدمار هائل في البنى التحتية والممتلكات، ونزوح نحو مليوني فلسطيني من أصل نحو 2.3 مليون في غزة، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور التدابير المؤقتة من محكمة العدل الدولية، وكذلك رغم إصدار مجلس الأمن الدولي لاحقا قرار بوقف إطلاق النار فورا.

ومنذ أشهر، تقود مصر وقطر والولايات المتحدة مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحركة حماس بهدف التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين بين الطرفين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مايكل بولانسكي فاجأ ليدي غاغا بعرض زواج غير متوقع.. ماذا عن تحضيرات الزفاف؟

متابعة بتجــرد: أعطت ليدي غاغا لمعجبيها نظرة خاطفة حول خطط زفافها والطّريقة المؤثّرة التي اقترحها خطيبها مايكل بولانسكي.

أثناء ظهورها في Jimmy Kimmel Live! يوم الثّلاثاء الموافق الأوّل من أكتوبر، شاركت المغنّية والممثّلة الحائزة جوائز، مزيجًا من التّفاصيل المرحة والصّادقة حول حفل زفافها القادم.

وفاجأت النّجمة البالغة من العمر الثامنة والثلاثين، والمعروفة بأسلوبها الغريب وأدائها الآسر الجماهير بالكشف عن أنّها وبولانسكي فكّرا في إقامة حفل بسيط.

وقالت غاغا لجيمي كيميل: “نحن نتحدّث في الواقع عن الذّهاب إلى المحكمة، نحن الإثنين فقط، وطلب الطّعام الصّينيّ”.

ومع ذلك، وبأسلوب غاغا الحقيقيّ، أضافت ضاحكة: “لكن بمعرفتي، يمكن أن يتحوّل الأمر أيضًا إلى سيرك مع وحيدات القرن!”

وبينما لم يتِمّ تحديد خطط الزّفاف بعد، سارعت غاغا إلى التّأكيد على أنّ علاقتها مع بولانسكي أقوى من أيّ وقت مضى.

ويرتبط الخطيبان، اللذان تمت خطوبتهما في أبريل الفائت، ارتباطًا وثيقًا منذ لقائهما في عام ٢٠١٩ إذ وصفت غاغا بولانسكي بأنّه “أفضل صديق وشريك لها”.

بعد عيد ميلادها، نظّم بولانسكي رحلة لتسلّق الصّخور للاحتفال بهذه المناسبة.

وقالت غاغا: “لقد أقام لي عشاءً جميلًا في عيد ميلادي، وذهبنا لتسلّق الصّخور”، مشيرةً إلى أنّها كانت تجربة لا تُنسى.

وأوضحت: “لقد صعدنا والتقطنا بعض الصّور ثمّ نزلنا مرّة أخرى. كنا عائدين إلى غرفتنا، وسألني إذا كان من المناسب أن يسألني.”

وأضافت غاغا مبتسمة: “لقد أراد أن يعرف ما إذا كان من المقبول أن يتقدّم بطلب قبل أن يقترح، فقلت: نعم! لا بأس بذلك!”. “كان لديه الخاتم في حقيبة ظهره، وكان لطيفًا للغاية. لم يجثُ على ركبة واحدة، لكنني سيدة عصرية. أحب ما فعلته”.

وبعيدًا عن خطط الزّفاف، كانت حياة المغنية مع بولانسكي تحويليّة.

أثناء حديثها في العرض الأوّل لفيلم Joker: Folie à Deux في لوس أنجلوس، حيث تلعب غاغا دور هارلي كوين، شاركت كيف غيرت علاقتها نظرتها للحياة.

“أنا أحبّ خطيبي كثيرًا”، اندفعت غاغا.

“إنّه صديقي المفضّل، وعندما تكون مع أفضل صديق لك، كل شيء يتغيّر”.

لقد عمل كلاهما معًا بشكل احترافي، إذ قام المدير التّنفيذيّ المشارك لبولانسكي بإنتاج ألبوم غاغا الأخير Harlequin، والذي يصاحب فيلمها الجديد.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • المحكمة الجنائية الدولية تصدر مذكرات اعتقال ضد 6 ليبيين
  • أستاذ قانون دولي: إسرائيل تقصف لبنان بالفسفور الأبيض المحرم دوليا
  • مايكل بولانسكي فاجأ ليدي غاغا بعرض زواج غير متوقع.. ماذا عن تحضيرات الزفاف؟
  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • جيش الاحتلال: إطلاق 50 صاروخا ومسيرتين من لبنان باتجاه شمال إسرائيل
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • ماذا فعل الهجوم الإيراني على إسرائيل في نتنياهو؟.. «بدا مرعوبًا»
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • "حزب الله" يقصف تجمعا لقوات الاحتلال.. وصفارات الإنذار تدوي بشمال إسرائيل