أبوظبي / وام

تحتفي القيادة العامة لشرطة أبوظبي، باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي يوافق 26 إبريل من كل عام، حيث نفذت مبادرات تحفيزية هادفة ضمن خطة لنشر ثقافة الملكية الفكرية، وتطوير مهارات وقدرات المنتسبين في التفكير الإبداعي، وتبني المقترحات الابتكارية الداعمة لمؤشر الابتكار المؤسسي، وذلك ضمن جهودها في تبني أفضل الممارسات المؤسسية في برامجها التطويرية.

وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، اهتمام الأكاديمية بتنفيذ الدورات والبرامج والملتقيات التخصصية في مجال إدارة الملكية الفكرية دورياً لمنتسبي شرطة أبوظبي وللجهات الحكومية، ضمن الحرص على الارتقاء بقدرات ومهارات المنتسبين في مثل هذه المجالات التخصصية الحديثة، التي تتوافق مع الاستراتيجيات والتوجهات الحكومية وتعزيزاً لتحقيق الاستدامة في تنمية رأس المال البشري.

وأوضحت المقدم مريم محمد راشد من أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية، رئيسة فريق نشر ثقافة الملكية الفكرية، أن المبادرات المنفذة تضمنت دورات تدريبية في إدارة الملكية الفكرية، وورش عمل نشر ثقافة الملكية الفكرية، وملتقى بعنوان «الملكية الفكرية ودورها في التنمية المستدامة» بمشاركة عدد من كبار المتحدثين المحليين والخارجيين، وبحضور أكثر من 2000 مشارك من القطاعات الشرطية والأمنية والحكومية، مشيرة إلى، أنه تم رفع مؤشر عدد المصنفات الفكرية فئة «شهادات حقوق مؤلف» المعتمدة من وزارة الاقتصاد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة أبوظبي الملکیة الفکریة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك  مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان باحتفالية اليوم العالمي لمحو الأمية تحت شعار "تعزيز التعليم متعدد اللغات: محو الأمية من أجل التفاهم المتبادل والسلام"، والذي نظمته الهيئة العامة لتعليم الكبار، تحت رعاية السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وبرئاسة الدكتور عيد عبد الواحد. رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار.

وجاءت مشاركة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتم استعراض الرؤية الجديدة للهيئة العامة لتعليم الكبار والتي جاءت تركز على التحول من الأمية الأبجدية إلى ريادة الأعمال والتعايش الرقمي وجودة الحياة والابتكار، مع الاهتمام بذوي الإعاقة لدمجهم في المجتمع، حيث يتم الإعداد الآن لطرح منهج متعدد رقمؤ لذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من النماذج المضيئة الذين تحرروا من الأمية وواصلوا التعليم وحصلوا على أعلى الشهادات، وتكريم مجموعة من ذوي الإعاقة الذين حصلوا على شهادة محو الأمية.
 
حضر الاحتفالية عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء الجامعات ومنسقو محو الأمية بها، وممثلو مؤسسات المجتمع المدنى والإقليمى والدولى والأحزاب، كما شارك مكتب المشروع القومي لمحو الأمية بجامعة حلوان بفعاليات القوافل التنموية لمركز رصد ودراسة المشكلات المجتمعية  بالجامعة بالمركز الطبي لجمعية حماية البيئة من التلوث بمنطقة الوحدة بطرة.

وجاءت فعاليات اللقاء احتفالًا باليوم العالمي لمحو الأمية واليوم الدولي لمنع الانتحار، وجاء ذلك وسط جموع من أهالي منطقة الوحدة بطرة بالمركز الطبي للجمعية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسات وهيئات أم القيوين تحتفي بـ «اليوم العالمي للمسنين»
  • ورشة عمل حول "الحماية القانونية للملكية الفكرية في البيئة الرقمية"
  • صنعاء تحتفي باليوم العالمي للبن
  • «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي لكبار السن وتوفد مأموريات لدور الرعاية
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • جامعة حلوان تحتفل باليوم العالمي لمحو الأمية
  • قانون حماية الملكية الفكرية: خطوة نحو الابتكار أم عقبة أمام الإبداع؟
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تكرم المترجمين المتميزين في يوم الترجمة العالمي
  • «الثقافة» تحتفي باليوم العالمي للترجمة.. تخفيضات على إصدارات هيئة الكتاب
  • شرطة دبي تحتفي بيوم السياحة العالمي ب5 فعاليات ومبادرات