الاقتصاد نيوز - متابعة

قد يكلف تغير المناخ الأميركيين المولودين في عام 2024 ما يقرب من 500 ألف دولار زيادة في تكلفة المعيشة على مدار حياته، بسبب ارتفاع الضرائب وارتفاع أسعار السكن والغذاء، من بين عوامل أخرى كثيرة، حسبما قالت شركة ICF الاستشارية مؤخراً في تقرير جديد لها.

كلفت كوارث الطقس والمناخ الولايات المتحدة أكثر من 617 مليار دولار بين عامي 2018 و2022، وهو رقم قياسي، وفقًا لوزارة الخزانة الأميركية، ما أثبت أن ارتفاع درجة حرارة الكوكب مكلف بالفعل.

وأبلغ حوالي 13% من الأميركيين عن صعوبات اقتصادية خلال العام السابق بسبب تغير المناخ، بحسب تقرير صدر في تشرين الأول الماضي.

يقول خبراء إنه من المرجح أن يعاني عدد أكبر من الناس من آلام مالية مع ارتفاع درجات الحرارة وشيوع الظواهر الجوية المتطرفة.

مع كل درجة إضافية من الاحترار، من المتوقع أن تتلقى الولايات المتحدة ضربة اقتصادية أكبر، كما يحذر التقييم الوطني الخامس للمناخ. على سبيل المثال، من المتوقع أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة العالمية بمقدار درجتين فهرنهايت إلى مضاعفة التأثير المالي الناجم عن ارتفاع درجة الحرارة بمقدار درجة واحدة فهرنهايت.

وقال الزميل البارز في المعهد الحضري بالولايات المتحدة، أندرو رومباش: "إن اللبنات الأساسية لحياتنا المالية - الإسكان والتأمين وبرامج الرعاية الاجتماعية والضرائب - ستصبح أكثر تكلفة أو أقل قيمة بسبب تغير المناخ، مع ما يترتب على ذلك من عواقب كبيرة على محافظ الناس".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي

تراجعت أسعار الذهب، الجمعة، لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول مسار خفض الفائدة الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي.

تحركات الأسعار

اترفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.28 بالمئة إلى 2334.32 دولارا للأونصة بحلول الساعة 11:40 بتوقيت غرينتش.

وصعدت الأسعار أكثر من أربعة بالمئة خلال الربع الجاري.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب بنسبة 0.35 بالمئة إلى 2344.80 دولارا للأونصة.

وقال إيليا سبيفاك رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "ارتفع الذهب خلال الربع، ويرجع ذلك إلى حد بعيد إلى تحسن آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة، كما اشترت الصين كميات كبيرة من الذهب لاحتياطياتها، مما قدم دعما في الربع الثاني".

ومن المقرر صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأميركي، عند الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش.

وقال مات سيمبسون كبير المحللين في "سيتي إندكس" إن هناك تطلعا لصدور بيانات ضعيفة لنفقات الاستهلاك الشخصي حتى يبقى الأمل حيا في التيسير النقدي من قبل المركزي الأميركي ويحصل الذهب على دعم أكبر.

مقالات مشابهة

  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • أسعار الذهب تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • السعودية تقلل وقت خطبة الجمعة في المسجدين الحرام والنبوي بسبب ارتفاع درجة الحرارة
  • علماء أوروبيون يكشفون سبب ارتفاع ‭‬الحرارة خلال الحج.. وتحذير للسعودية
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • مركز معلومات تغير المناخ: انكسار الموجة الحارة بداية من ليل الجمعة