يصل وفد مصري إلى تل أبيب، الجمعة، لمتابعة المفاوضات الجارية لوقف النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

اعلان

وقال مسؤول مصري، دون الكشف عن هويته إن الوفد برئاسة عباس كامل، رئيس المخابرات المصرية، يعتزم مناقشة "رؤية جديدة" مع إسرائيل لوقف إطلاق النار لفترة طويلة في غزة.

وأضاف المسؤول المصري القول إن محادثات الجمعة ستركز على تبادل جزئي للرهائن الذين تحتجزهم حماس، مقابل أسرى فلسطينيين، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم في شمال غزة.

وكانت حركة حماس قد أعلنت إنها لن تتراجع عن مطالبتها بوقف دائم لإطلاق النار، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية، وهو ما رفضته إسرائيل.

وتقول إسرائيل إنها ستواصل عملياتها العسكرية حتى هزيمة حماس كما تزعم، وإنها ستحتفظ بوجود أمني في غزة بعد ذلك.

وتشن إسرائيل غارات يومية على رفح، المدينة التي لجأ إليها أكثر من نصف سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

كما يحشد الجيش الإسرائيلي عشرات الدبابات والمركبات المدرعة في منطقة جنوب إسرائيل القريبة من رفح، في استعدادات واضحة للعملية العسكرية المرتقبة.

وأوضح المسؤول المصري أن مصر "لن تتسامح" مع نشر الجيش الإسرائيلي قواته على طول الحدود المشتركة مع مصر.

التقرير السنوي لـ"لعفو الدولية": نشهد شبه انهيار للقانون الدولي وانتهاكات إسرائيل في غزة غير مسبوقةمجلس الشيوخ الأميركي يوافق بأغلبية ساحقة على تقديم مساعدات أمنية ضخمة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان ثورات في الجامعات الأمريكية.. اعتقالات وإغلاقات وسط تصاعد الاحتجاجات ضد الحرب الإسرائيلية على غزة

وتابع المسؤول القول إن مصر شاركت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية، تظهر أن الهجوم الإسرائيلي على رفح سيشعل المنطقة بأكملها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "مقابر جماعية".. مطالب محلية وأممية بتحقيق دولي في جرائم ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة نقاش سري في إسرائيل.. مخاوف من اعتقال نتنياهو وغالانت وهاليفي بمذكرات من محاكم دولية اجتياج مرتقب لرفح.. أكسيوس تكشف عن لقاء في القاهرة مع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي والشاباك الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة غزة هدنة مصر اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة يعرض الآن Next الخارجية الأمريكية: تصريحات نتنياهو عن مظاهرات الجامعات ليست تدخلا بشؤوننا يعرض الآن Next اليونيسف تؤكد ارتفاع عدد القتلى في صفوف الأطفال الأوكرانيين بنسبة 40% هذا العام بسبب الحرب يعرض الآن Next حرارة الطقس تزيد من معاناة الفلسطينيين النازحين في غزة يعرض الآن Next دبلوماسية الباندا.. الصين تنوي إرسال زوجين من الدببة إلى إسبانيا اعلانالاكثر قراءة دمار غزة يفوق بكثير دمار المدن الألمانية خلال الحرب العالمية الثانية حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية مباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل شاهد: كاميرات المراقبة ترصد لحظة إنهيار المباني جراء زلازل هز تايوان خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الشرق الأوسط فلسطين حركة حماس الحرب في أوكرانيا حماية الحيوانات إسبانيا روسيا طوفان الأقصى أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل الشرق الأوسط فلسطين حركة حماس الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل الشرق الأوسط فلسطين حركة حماس الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة غزة هدنة مصر غزة إسرائيل الشرق الأوسط فلسطين حركة حماس الحرب في أوكرانيا حماية الحيوانات إسبانيا روسيا طوفان الأقصى أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة

تلقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالا هاتفيا يوم السبت من وزير المخابرات المصرية عباس كامل.

وتناول الطرفان خلال المكالمة مسار المفاوضات الجارية الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في غزة.

إقرأ المزيد "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

كما قدم عباس كامل التعازي لرئيس الحركة بوفاة شقيقته الكبرى وعائلتها.

وفي وقت سابق طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

وشدد السيسي خلال لقائه برئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في القاهرة، على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة بصورة عاجلة ومكثفة.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن السيسي وفون دير لاين اتفقا على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

وجدد السيسي تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حاليا على نحو يتسم بالخطورة البالغة، وفق نص البيان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • تلقته في 24 يونيو.. حماس توضح موقفها من آخر اقتراح لوقف إطلاق النار
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • حماس: على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • حماس: لا تقدم في محادثات وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر المزيد من اللقطات لقوات لواء ناحال في منطقة رفح
  • هل ينجح الائتلاف اليساري الفرنسي في أن يكون عقبة أمام حكومة اليمين المتطرف؟
  • مجلس النواب الأمريكي يُصوّت لصالح إخفاء عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على غزة