تعقد جامعة الفيوم الملتقي التوظيفي الاول للخريجين في الفترة من ٢٩ الي ٣٠ أبريل الحالى  تحت رعاية وزارة التعليم العالي ووزارة العمل ومحافظة وجامعة الفيوم  بالتعاون مع مشروع مراكز التطوير المهني بالجامعة الامريكية بالقاهرة وبمشاركة ٣٦ شركة من شركات القطاع الخاص، ومن المتوقع أن يشهد ملتقي التوظيف الاول للخريجين بجامعة الفيوم إقبالا كبير بين الطلاب وحضور كثيف من وسائل الإعلام المصرية.

ويعقد على هامش الملتقى معرض لمنتحات طلاب كليات جامعة الفيوم، ينظمه مركز متابعة الخريجين لترسيخ ثقافة العمل الحر وتشجيع الطلاب على تبني مشروعات ريادة الاعمال.

ويهدف ملتقي التوظيف  الي المساهمة في حصول الخريجين علي فرص عمل مميزة لهم وسد الفجوه بين التعليم وسوق العمل.

يقام الملتقى تحت رعاية الدكتور ايمن محمد عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى وحسن محمد وزير العمل والدكتور احمد الانصارى محافظ الفيوم والدكتور ياسر مجدى حتاتة رئيس جامعة الفيوم . ويشرف على الملتقى الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم والدكتور عاصم فؤاد العيسوى نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .

مهرجان الانشطة الطلابية..

 

ومن جهه اخرى اختتمت جامعة الفيوم مشاركتها فى مهرجان الأنشطة الطلابية الأول لطلاب الجامعات المصرية والتى نظمته جامعة قناة السويس بالتعاون مع قطاع الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي ومعهد إعداد القادة تحت شعار "مصر حرة آمنة سالمة"  والذى شارك به نحو ٥٠٠ طالب وطالبة من ٢٩ جامعة خلال الفترة من ٢٠ وحتى ٢٥ من شهر ابريل الحالى  بمقر جامعة قناة السويس. وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر مجدى حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف  الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و لمياء كساب مدير عام إدارة رعاية الشباب.

أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري أن المهرجان كان فرصة لتبادل الرؤى والخبرات والمهارات وتعزيز الوعي الثقافي والفني والمهارات القيادية لدى الشباب، فضلًا عن بث روح الفريق والتعاون وتوثيق الروابط بين طلاب الجامعات.

وأشار إلى أن جامعة الفيوم قد حققت جامعة الفيوم المركز الأول فى الرسم الزيتي، ووصلت للدور قبل النهائي فى مسابقة الكرة الخماسية، وأضاف أن مجالات التنافس شملت الرياضية والفنية والاجتماعية من خلال مسابقات ألعاب كرة القدم، والكرة الشاطئية، والرسم الزيتي، والشطرنج.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم الملتقى التوظيفي للخريجين مراكز التطوير المهني مشروع الجامعة الأمريكية شركات القطاع الخاص جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد

تفقد الدكتور محمد حسين القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، اليوم، انتظام الدراسة بكليتي طب الأسنان والصيدلة، وذلك بحضور الدكتور فاتن أبو طالب عميد كلية طب الأسنان، والدكتور منى الأعصر عميد كلية الصيدلة، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين.

خلال جولته التقى الدكتور محمد حسين بطلاب الكلية، وقدم التهنئة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، داعيا الطلاب إلى الاهتمام بالحياة الجامعية إلى جانب دراستهم الأكاديمية، والمشاركة في الأنشطة الطلابية والندوات والفعاليات التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب طوال العام لدورها في صقل مهاراتهم وتنمية شخصياتهم، مؤكدًا أن الجامعة وضعت خطة لتفعيل مشاركتها في المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" محاور التعليم والثقافة والصحة والرياضية والتأهيل المهني وتوفير فرص العمل، موجها الطلاب بضرورة المشاركة في جميع الفاعليات وتحقيق أعلى استفادة ممكنة، مشيراً إلى ان مكتبه مفتوح أمام جميع الطلاب في أي وقت.

أضاف الدكتور محمد حسين حرص الجامعة على تأهيل طلابها لمتطلبات سوق العمل، من خلال مراكز التطوير المهني، مشيراً إلى أنه تم افتتاح مركز التطوير المهني بكلية العلوم، لتقديم الخدمات التأهيلية والدورات التدريبية لطلاب كليات المجمع الطبي، لرفع كفاءتهم وتأهيليهم، مؤكداً أن الجامعة بما تملكه من بينية تحتية وموارد بشرية من أعضاء هيئة تدريس وهيئة معاونة وعاملين تعمل دائما توفير بيئة تعلمية متميزة لطلابها.

خلال جولته تفقد القائم بأعمال رئيس الجامعة عيادات قسم الجراحة بكلية طب الأسنان ومعامل الطلاب، لمتابعة سير العمل والتدريبات العملية لطلاب الكلية، كما استطلع أراء المرضي حول جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم ومدى رضاهم عنها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد
  • اللقاء التعريفي للطلاب الجدد بكلية الألسن فى جامعة الفيوم
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • وزير التعليم العالي: نهتم بفتح باب الاعتماد للخريجين بالنقابات الدولية
  • مستشارية الأمن القومي تعقد المؤتمر الوطني الأول للإرشاد الوقائي من خطر المخدرات
  • جامعة أسيوط تعقد الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • مفتي الجمهورية ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الأزهر الأسبق