أكد موقع أكسيوس الأمريكي، أن وزارة الخارجية الأمريكية علقت فرض عقوبات على كتيبة "نتساح يهودا" الإسرائيلية لمراجعة المعلومات التي قدمتها إسرائيل، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

عاجل| مصدر أمني: استمرار الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي للوصول لصيغة اتفاق هدنة في غزة ساندرز ينصح بايدن بعدم تحرير أي أموال لإسرائيل إلا بعد تنفيذ شروط بشأن الوضع الإنساني بغزة مخطط تهجير الفلسطينيين

قال الباحث السياسي أحمد زكارنة، إننا يجب  أن ننظر لفكرة التهجير في سياق المشروع الاستعماري من التهجير إلى موضوع التطهير العرقي.

وأضاف زكارنة،  خلال مداخلة ببرنامج “ملف اليوم”، المُذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، أن حكومة الاحتلال الاستعمارية في منطقة الشرق الأوسط لم تستطع أن تنفذ فكرة التهجير في عام النكسة 1967، لافتا إلى أن بعض القراءات تفيد أن المشروع الاستيطاني الصهيوني انكسر.

وأكد أن مشروع التهجير هو خط ناظم للمشروع الاستيطاني الاستعماري الصهيوني في المنطقة لن تتخلى عنه إلا حينما تجد من يقف في وجه هذا المشروع، وقد وقف الفلسطيني والمصري خلال السبعين عام الماضية في وجه هذا المشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية أكسيوس الأمريكي الخارجية الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية اسرائيل

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ونهاريا

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتل، إنّ صافرات الإنذار دوّت في حيفا وعكا ونهاريا والعديد من المناطق عند الحدود الشمالية جراء رشقة صاروخية كبيرة، مواصلة: «ربما هناك استخدام متوسط المدى للصواريخ، خاصة أن صافرات الإنذار كانت دوت في حيفا وخليجها، أي ما يزيد عن 40 كيلومترا».

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «حتى اللحظة، لا بيانات رسمية تؤكد وجود انفجارات أو إصابات، ولكن هذا بيان أولي من جيش الاحتلال الإسرائيلي ومن الجبهة الداخلية ترصد فيه صافرات الإنذار التي تدوي في عشرات المواقع هناك».

وتابعت، انّ اليوم شهد تطورا لافتا في صافرات الإنذار، وقبل الرشقة الأخيرة، كانت هناك رشقة صاروخية نحو مستوطنة شلومي واندلعت النيران جراء إسقاطات صاروخية فشلت القبة الحديدية في التعامل معها، كما سقطت شظايا صاروخية تعاملت معها القبة الحديدية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ونهاريا
  • «القاهرة الإخبارية»: هجوم صاروخي على قاعدة فيكتوريا الأمريكية في بغداد
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يبدأ مشاورات أمنية مع الوزراء
  • «القاهرة الإخبارية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان ستبدأ خلال ساعات
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي في طبريا ومحيطها ومستوطنات شمال إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: 58 شهيدا و254 مصابا حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان
  • قناة القاهرة الإخبارية: شهيدان في قصف سيارة مدنية بخان يونس
  • "البث الإسرائيلية": الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشال جثمان حسن نصر الله من موقع الضربة الإسرائيلية