شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن البنك المركزي الأوروبي قد يرفع الفائدة أو يعلق زيادتها، ت + ت الحجم الطبيعي أعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أن المؤسسة قد ترفع سعر الفائدة مجددا أو تعلق زيادتها في اجتماعها .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البنك المركزي الأوروبي قد يرفع الفائدة أو يعلق زيادتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البنك المركزي الأوروبي قد يرفع الفائدة أو يعلق زيادتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد أن المؤسسة قد ترفع سعر الفائدة مجددا أو تعلق زيادتها في اجتماعها المقبل، مؤكدة أن القرار سيعتمد على أحدث البيانات.

رفع البنك المركزي للدول العشرين التي تستخدم اليورو تكاليف الاقتراض للمرة التاسعة على التوالي الخميس في خضم سعية لكبح التضخم المرتفع.

لكن في تعليقاتها بعد الاجتماع، لمحت لاغارد إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يوقف حملته قريبا، قائلة إنها منفتحة بشأن طبيعة القرارات المستقبلية.

وفي مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية اليومية نُشرت الأحد، شدّدت المسؤولة على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بعد بشأن ما سيفعله البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه المقبل في 14 سبتمبر.

وقالت لاغارد "سمعت أن بعض الناس يقولون إن الرفع الأخير لسعر الفائدة سيحدث في سبتمبر".

وأضافت "قد تكون هناك زيادة أخرى في سعر الفائدة أو ربما توقف مؤقت. أي توقف، متى حدث، في سبتمبر أو بعد ذلك، لن يكون بالضرورة نهائيا".

وشددت على "ضرورة أن يعود التضخم بشكل دائم إلى الهدف المحدد".

وأكدت رئيس البنك المركزي الأوروبي أن القرارات ستستند إلى أحدث البيانات الاقتصادية والمالية.

ومن المقرر أن يصدر البنك في اجتماع سبتمبر أحدث توقعاته، بما في ذلك بشأن النمو في منطقة اليورو والتضخم.

تباطأ التضخم في منطقة اليورو لكنه ظل عند 5,5% في يونيو - أعلى بكثير من الهدف البالغ 2%.

وهناك مخاوف متزايدة بشأن تأثير رفع أسعار الفائدة بعد انزلاق منطقة اليورو إلى الركود في مطلع العام نتيجة انكماش الاقتصاد لربعين متتاليين.

لكن لاغارد قالت إن بيانات النمو الاقتصادي للربع الثاني في ألمانيا وفرنسا وإسبانيا الصادرة الجمعة "مشجعة للغاية".

نما الاقتصادان الفرنسي والإسباني على السواء أكثر من المتوقع، فيما يعاني الاقتصاد الألماني - الأكبر في أوروبا - من الركود رغم التوقعات بانتعاش طفيف.

كما تجاهلت المسؤولة الانتقادات الموجهة من قادة بعض البلدان، مثل إيطاليا، بشأن زيادة سعر الفائدة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

23.94.252.76



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل البنك المركزي الأوروبي قد يرفع الفائدة أو يعلق زيادتها وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار

قال البنك الأهلي الكويتي، الاثنين، إنه نجح في إصدار سندات دائمة إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 300 مليون دولار.

وأعلن البنك في بيان للبورصة الكويتية أن هذه السندات دائمة قابلة للاستدعاء قبل ستة شهور من تاريخ إعادة سعر الفائدة الأول، وهو خمس سنوات ونصف السنة من تاريخ الإصدار.

وأضاف أن سعر الفائدة ثابت عند 6.5 بالمئة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ إعادة تحديد سعر الفائدة الأول، وتستحق سنويا، ومن ثم يتم إعادة تحديد سعر الفائدة كل خمس سنوات بحسب سعر الفائدة الأميركية لكل خمس سنوات زائد الهامش.

وكان البنك الأهلي الكويتي، قد كشف، في وقت سابق، عن ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 11 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 14.534 مليون دينار (47.58 مليون دولار) مقابل 13.128 مليون دينار قبل عام.

مقالات مشابهة

  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • النفط يستقر قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي
  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • النفط يرتفع قبل قرار المركزي الأميركي بشأن الفائدة
  • البنك الأهلي الكويتي يصدر سندات بقيمة 300 مليون دولار
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم